القرية العالمية في دبي تنطلق غدا في موسمها 24 بـ"عالم من الذكريات تبقى في البال".. 

القرية العالمية في دبي تنطلق غدا في موسمها 24 بـ

القرية العالمية في دبي تنطلق غدا في موسمها 24 بـ"عالم من الذكريات تبقى في البال".. 

ترفيه بدون توقف في القرية العالمية في دبي

ترفيه بدون توقف في القرية العالمية في دبي

عالم من الذكريات تبقى في البال بإنتظار المقيمين في الإمارات وسياحها في القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، التي أعلنت عن جاهزيتها للترحيب بضيوفها في الموسم الرابع والعشرين مع باقة من أضخم الاحتفالات الثقافية والترفيهية التي ستتألق بها الوجهة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2019.

عالم من الذكريات تبقى في البال

وتنطلق القرية العالمية غدا بمجموعة من أهم المهرجانات والفعاليات التي تستضيفها خلال الموسم الجديد تحت شعار  "عالم من الذكريات تبقى في البال" بهدف تقديم تجربة ثقافية وترفيهية متميزة للملايين من الضيوف المتوقع استقبالهم. 

القرية العالمية

وتعد القرية العالمية بتوفير باقة من أضخم الاحتفالات الثقافية والترفيهية التي ستتألق بها الوجهة على مدى 159 يوم لغاية 4 أبريل 2020. وسيكون الملايين من ضيوف القرية العالمية هذا الموسم على موعد مع تجارب فريدة ومميزة من التسوّق العالمي والترفيه اللامحدود وتذوق ألذ المأكولات العالمية والإستمتاع بأكبر وأضخم منطقة للألعاب الترفيهية المتجولة "كرنفال".

القرية العالمية في دبي تنطلق غدا في موسمها 24 بـ"عالم من الذكريات تبقى في البال".. 

ثقافات وحضارات

تستضيف القرية العالمية في الموسم 24 ثقافات من 78 دولة عبر 26 جناحاً بواجهات خارجية متميزة تصوّر أجمل معالم وحضارات العالم قبل أن تنقل الضيوف إلى أجواء متميزة بداخلها تمثّل الثقافات المختلفة من خلال الحرف اليدوية والهدايات التذكارية والفنون الشعبية والوجبات الخفيفة والعروض الثقافية المميزة. وتضم الأجنحة لهذا الموسم ثقافات كلاً من الإمارات والسعودية والهند وباكستان وأوروبا والأمريكيتان والبوسنة والبلقان وتايلاند والبحرين والكويت ولبنان والأردن وفلسطين  وأفغانستان وسوريا واليابان والفلبين وفيتنام والصين وأفريقيا ومصر والمغرب وتركيا وإيران واليمن. كما تستضيف القرية العالمية لأول مرة ثقافات كل من كوريا وأذربيجان الذين سيتألقان إلى جانب الأجنحة الأخرى التي طالما تمتع الضيوف بزيارتها. 

تجربة تسوق عالمية

ويمكن للضيوف الإستمتاع بتجربة تسوق عالمية مميزة من خلال أكثر من 3,500 منفذ بيع منتشرة في الأجنحة تقدّم أضخم تشكيلة من المنتجات العالمية الأصيلة والحرف اليدوية والهدايا التذكارية والنكهات المميزة لتنقل الضيوف إلى أجواء عالمية وثقافية مميزة في كل جناح ويشعروا أنهم إنتقلو بالمكان إلى مختلف البلدان. كما حرصت القرية العالمية على تقديم مجموعة جديدة من محلات التجزئة في أفينيو العالم بداخل بوابة العالم تقدّم مجموعة من أروع الهدايا التذكارية والحلويات والقهوة العربية والتركية وحتى الديكور وخدمات التدليك التايلاندي المفضّل لدى الضيوف.

نكهات ووجبات

ويحظى محبّي النكهات والوجبات الصحيّة بفرصة الإستمتاع بأحدث الإضافات هذا الموسم في ركن التشات الهندي، وهو عبارة عن شارع متخصص بالأكلات الهندية النباتية الأشهر من مختلف أنحاء الهند والتي تلاقي استحسان جميع السياح في الهند بمختلف جنسياتهم، إضافةً إلى مجموعة من منافذ المأكولات الشعبية الجديدة التي تمت إضافتها في مختلف أنحاء القرية العالمية. وسيستمتع الضيوف بمجموعة من اللمسات الجديدة والمميزة التي تضفي رونقاً ساحراً على زيارتهم مثل نافورة "أريبيان سكوير"، أحدث التجارب الترفيهية في ساحة البوابة الثقافية التي تستضيف عروض النافورة الراقصة والمزينة بإضاءات خلاّبة وتقدّم باقة من العروض الترفيهية إلى الضيوف طوال الموسم بينما تمنحهم مناطق جلوس إضافية للإستمتاع بأجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

كما تشمل الإضافات الجديدة هذا الموسم جسرين جديدين في القناة المائية يمثّل الأول جسر "سلسلة زيتشيني" الهنجاري وجسر البرج الشهير في لندن، الذي سيستضيف عروض "تاور تروب" الأكروباتية الهوائية الجديدة والمميزة. 

متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق!

تستضيف القرية العالمية في الموسم الجديد متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! الترفيهي والتعليمي الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، العلامة الأمريكية صاحبة الشهرة العالمية في جمعها لأكثر الغرائب المثيرة للإهتمام في العالم على مدى أكثر من مئة عام. وسيتمكن ضيوف القرية العالمية من الإستمتاع بتجربة ترفيهية وتعليمية استثنائية جديدة في قلب دبي من خلال ستّ صالات عرض فريدة من نوعها تضم مجموعة تزيد عن 200 من المعروضات النادرة التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم ومن الفضاء أيضاً.

ويستعرض المتحف العديد من القطع النادرة والغريبة لضيوف القرية العالمية، ومن ضمنها النسخة الخشبية الوحيدة عالمياً من سيارة فيراري التي يمكن قيادتها في البر والطواف بها في الماء أيضاً، إضافةً إلى أصغر سيارة يتم تصنيعها وتجميعها على مستوى العالم، وفك القرش العملاق ميغالودون، ونيزك من الحديد يعود تاريخه لآلاف السنين، وغيرها من القطع الأثرية النادرة والاستثنائية.

يوفر المتحف من خلال معارضه الفريدة والمبتكرة الفرصة للعائلات والأصدقاء للإطلاع على مجسمّات طبق الأصل عن أكثر الناس غرابة في العالم ومجموعة من المقتنيات الغير مألوفة التي جمعها مؤسس العلامة الشهير روبيرت ريبلي في زياراته إلى الشرق الأوسط وباقة من أكثر الألعاب التفاعلية الغريبة وإختبارات التركيز  إضافةً إلى الإطلاع على مجموعة من المقتنيات التي تم جمعها من الفضاء، لتوفر جميعها تجربة ترفيهية وتعليمية مبتكرة للضيوف من جميع الأعمار.

ولزيادة جرعة الترفيه، سيتمكن الضيوف من الإستمتاع بأحد أكثر تجارب متاهات المرايا تميزاً في العالم تضمن قضاء أجمل الأوقات والإحتفاظ بأجمل الذكريات.

تجربة ترفيهية جديدة في كرنفال

تعود منطقة الألعاب الأضخم في القرية العالمية كرنفال وبجعبتها الكثير من تجارب الترفيه والجولات والألعاب الترفيهية الأكثر تشويقاً من أي وقت مضى. بالإضافة إلى باقة الجولات الترفيهية المفضلة لدى الملايين من ضيوف القرية العالمية، تقدّم كرنفال هذا الموسم خمسة جولات ترفيهية رائعة على رأسها جولة أبراج ترانسيلفانيا – جولة عائلية مميزة بعرباتها المعلّقة التي تأخذ الضيوف في رحلة غامضة مليئة بتجارب الرعب والتشويق. 

كما يمكن للضيوف الإستمتاع بأحدث الجولات الترفيهية المائية هذا الموسم مع جولة "ميامي سيرف" العائلية التي تتميز بألوانها الزاهية وتأخذ الضيوف على متن قواربها في رحلة مائية مميزة أثناء الدوران فوق منصتها لتضفي شعور مميز من المتعة والتسلية.

تحديات وإثارة

وبالطبع سيستمتع محبّي التحديات والإثارة بجولة "موسكو ماكس" الشيّقة، التي تنمح تجربة إلتفاف كامل على إرتفاع 18 متر بسرعات تتحدّى الجاذبية وتخطف الأنفاس. كما يمكن لأصحاب القلوب القوية الإستمتاع بجولة "مانيلا مايهام" الشيّقة الجديدة التي تمنح تجربة ترفيهية مميزة من خلال الحركة الدورانية التي تبعث البهجة والسعادة في نفوس راكبيها.

وبهدف تقديم أروع تجربة ترفيهية إلى الضيوف من الصغار، حرصت كرنفال على إعادة تصميم مخططها الرئيسي وإعادة توزيع الجولات والألعاب الترفيهية لتوفير منطقة مخصصة للصغار تقدّم تجربة ترفيهية متكاملة من الجولات والألعاب التفاعلية الشيّقة التي ستتركهم مع ذكريات من العمر تبقى في البال.

حلبة الزومبي

ولزيادة جرعة التشويق والتسلية، تستضيف كرنفال هذا الموسم مجموعة من الوجهات الترفيهية التفاعلية الأضخم على رأسها حلبة الزومبي للعبة الليزر تاغ الأضخم في الإمارات وهي عبارة عن حلبة بتصاميم مرعبة ومخيفة يتحدّى فيها الضيوف ذوي القلوب القوية بعضهم في قدرتهم على التصويب وإصابة الهدف بإستخدام أسلحة الليزر المصممة خصيصاً لهذه اللعبة. وتعود وجهة بيت الرعب الأكثر إثارة ورعباً في الإمارات مع منظور جديد كلياً وتجارب مرعبة فريدة تضخ الأدرينالين في قلوب الضيوف أثناء السير في أروقتها.

ترفيه بدون توقف

تحتل العروض الترفيهية والثقافية النصيب الأكبر من مفاجآت هذا الموسم، حيث تم تحضير باقة من أضخم العروض في تاريخ القرية العالمية ليتمكن الضيوف من الإحتفاظ بأجمل الذكريات عند زيارتهم. كما سينبض المسرح الرئيسي في القرية العالمية بالحياة مع أكثر من 20 حفلاً غنائياً لنخبة من نجوم العالم مع أضخم الترقيات والتحديثات على أنظمة الصوت والمؤثرات المرئية. 

وتستضيف القرية العالمية هذا الموسم متوسط عدد 250 عرضاً يومياً طوال الموسم ليصل عدد العروض إلى أكثر من أربعين ألفاً على مدى 159 يوم، مما يضعها في مصاف كبريات الحدائق والمنتزهات الترفيهية في العالم.

ومن أهم محطات الترفيه هذا الموسم العرض العالمي للمخرج ريتشارد لورينج "أفريكان فوت برينت" الذي تم إنتاجه في جنوب أفريقيا ليقدّم أول مرة أمام نيلسون مانديلا أثناء مراسم الترحيب به بعد خروجه من جزيرة روبين قبل أن ينطلق إلى العالم ويصبح أحد أضخم الإنتاجات المسرحية الأفريقية وأكثرها شهرة على مدى أكثر من عشرين عاماً.
 
ومن كوبا، تستضيف القرية العالمية عرض "باليه ريفيليوشن" العالمي الذي تم تقديمه للملايين من حول العالم وحطّم الأرقام القياسية في شبابيك التذاكر في كل من سنغافورة وبرلين وأستراليا والنمسا. سيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع أقوى عروض الباليه العصرية التي تبعث السعادة والبهجة في الضيوف وتترك معهم ذكريات لا تنسى.

وسيستمتع عشاق موسيقا البوب الكورية بتجربة العرض الموسيقي المسرحي الأول في العالم "كيه بوب كريزي"، الذي يروي قصة مجموعة من الشباب الذين يسعون للشهرة ورحلتهم في تأسيس الفرقة الأكثر شهرة في العالم، لتكون القرية العالمية منصة الإنطلاق الرسمية الاولى لهذا العرض قبل البدء بجولة في جميع أنحاء العالم.

عروض مسرحية

ويكون ضيوف القرية العالمية هذا الموسم على موعد مع أروع العروض المسرحية التي يقدمها لهم فريق الترفيه حصرياً على مدار الموسم. وتشمل العروض كل من عرض "بوليوود آيكون" و"ذي إينشانتد فوريست" و"باتيل فور ذي بلوك" و"سيتي جام" و"فيستيفال"، إضافةً إلى العروض المخصصة للضيوف الصغار في مسرح الصغار التفاعلي، لتوفر جميعها تجربة متكاملة من الترفيه العائلي للضيوف من جميع الأعمار.

تحدي الأقوياء

كما سيكون محبّي التحدّي والتشويق على موعد مع العرض الشيّق الجديد بالكامل تحدي الأقوياء الأكثر إثارة في تاريخ القرية العالمية من إخراج تود ليستر وتصميم محترف حركات المجازفة الأقوى في العالم، وصاحب 24 رقم قياسي في موسوعة جينيس، تيري غرانت، الشهير بتصميمه لحركات المجازفة في أقوى أفلام التشويق العالمية مثل أفلام جيمس بوند وميشين إيمبوسيبل والكثير غيرها. ويقدّم العرض تجربة شيّقة جديدة بالكامل ومليئة بأضخم المؤثرات الصوتية والمرئية مع مجموعة من السيارات المغطاة بشاشات عرض بالكامل لأول مرة في الإمارات والدرّاجات والآليات التي تؤدي مجموعة من حركات المجازفة الأضخم والأروع. كما سيحبس الضيوف أنفاسهم أثناء مشاهدة العرض عندما يتم إستخدام أول دبابة مدرّعة كجزء من العرض، لتجعل منه الأول عالمياً في استخدام دبابة في عرض شيّق كإضافة لكونه الأول في إستعمال منصة إلتفاف كامل للسيارات في العالم.  

ونظراً للشعبية الكبيرة التي حظي بها عرض السيرك الكلاسيكي في الموسم الماضي، حرص فريق الترفيه على تطوير عرض جديد بالكامل بحركات بهلوانية وأكروباتية مبهرة وإضافة فقرة "كرة الرعب" إليه والتي يتم فيها إستخدام دراجات نارية لتقديم مجموعة من حركات المجازفة التي تتحدى الجاذبية.

كرنفال التسامح

ويعود هذا الموسم كرنفال القرية العالمية تحت مسمّى "كرنفال التسامح" ليعكس قيمة التسامح التي تمثلها القرية العالمية ودولة الإمارات بمشاركة أكثر من 150 عارض وعارضة من مختلف الجنسيات. ويمثّل كرنفال التسامح في كل موسم أحد أضخم الإحتفاليات الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف بلهفة. وقام فريق الترفيه بترقية كرنفال التسامح هذا الموسم بإضافة مجموعة من الدمى الميكانيكية الضخمة التي يبلغ إرتفاعها 4 أمتار لتمثّل مختلف الثقافات من حول العالم. كما حرص الفريق على دعم فكرة التسامح التي يمثلها الكرنفال بإضافة أغنية "كلنا واحد" أثناء مسيرته حول القرية العالمية والتي يتم تقديمها من قبل مجموعة من الأطفال الموهوبين بإثنتي عشر لغة، من توزيع روبن سكوت في بريطانيا، لضمان قضاء الضيوف لأجمل الأوقات أثناء استمتاعهم بكرنفال التسامح.

تذوق العالم في القرية العالمية

ينبض الموسم الجديد في القرية العالمية بأضخم تشكيلة من المطابخ العالمية والمأكولات الشعبية التي ترضي جميع الأذواق. 

تقدّم القرية العالمية هذا الموسم أحدث إضافاتها لمحبّي الوجبات النباتية والنكهات الصحية من خلال ركن التشات الهندي الجديد، والذي يقدّم للضيوف قائمة غنية من النكهات الهندية النباتية والمشروبات التقليدية التي تقدّم بمنظور شعبي ينقلهم إلى أجواء الأسواق الشعبية الهندية المميزة. 

وتحتوي قائمة القرية العالمية هذا الموسم على ألذ النكهات الشعبية العالمية التي تقدّم من خلال أكثر من 170 منفذ من المطاعم والأكشاك والعربات المميزة. كما تم تطوير السوق العائم هذا الموسم بعد الشعبية الكبيرة التي حظي بها في الموسم الماضي ليقدّم ألذ النكهات الشرق آسيوية من خلال 38 منفذ مع توسيعات وتحسينات على ممراته وإضافة مسرح تفاعلي جديد له ليضفي رونقاً ساحراً ومميز على الوجهة.

مرح بلا حدود للضيوف الصغار

أما بالنسبة لضيوف القرية العالمية من الصغار، فبالإضافة إلى ما توفره لهم كرنفال من تجارب مميزة وممتعة، سيشهد هذا الموسم مجموعة من التجارب الترفيهية مثل ورش العمل التفاعلية والمهرجانات، التي يقدمها لهم جلوبو وشلته، ومجموعة من أصدقائه من الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال حول العالم مثل "بي جي ماسكس" و"بن آند هولي" و"آنجري بيردز" ومن الهند "تشوتا بيم". 

وسيكون الصغار على موعد مع تجربة ترفيه متكاملة في القرية العالمية هذا الموسم من خلال العروض الحصرية التي تقدم لهم، وجولات كرنفال الترفيهية المميزة، ومهرجانات مسرح الصغار المخصص لهم، والتجارب الترفيهية والتعليمية التي سيقدمها لهم متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! والعديد من الفعاليات والإحتفالات الأروع في الإمارات.

وجدير بالذكر أن القرية العالمية ستقوم بإطلاق برنامج تعليمي وترفيهي متكامل تستهدف به طلاب المدارس حول الإمارات ليزوروا القرية العالمية حصرياً ولأول مرة أثناء ساعات الدوام المدرسي في رحلات مميزة وفريدة إلى متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق يتعلمون فيها عن كل ما يقدمه المتحف من تجارب غريبة وعجيبة ويستمتعون بالمرافق الترفيهية التي يوفرها لهم. 

بطاقة واحدة لتجربة عائلية ترفيهية متكاملة

تقدّم القرية العالمية لأول مرة هذا الموسم بطاقة "وجهات ترفيهية" الجديدة التي تمنح ضيوف القرية العالمية إمكانية الدخول إلى متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! وجولات وألعاب كرنفال وحضور عرض السيرك إضافة إلى حضور العرض الشيق تحدّي الأقوياء، لتكون بطاقة واحدة توفر تجربة ترفيه متكاملة لضيوف القرية العالمية. وسيتمكن الضيوف في هذا الموسم من شراء بطاق وجهات ترفيهية المتكاملة عبر موقع القرية العالمية أو تطبيقها للهواتف الذكية إضافة إلى تمكنهم من إعادة شحنها أيضاً بما يختصر من الوقت عليهم ويمنحهم أفضل التجارب.

توسيعات وتحسينات على البنية التحتية

تحرص القرية العالمية في كل موسم على مواكبة التطور في مختلف التقنيات والمعايير الخدمية العالمية المستوى لتسخيرها خلف الكواليس في خدمة الملايين من ضيوفها وتوفير أعلى معايير الراحة والأمن لهم. ويشهد الموسم الجديد تحسينات وتوسيعات ضخمة على البنية التحتية تواكب هذه المعايير مثل توسيعات على منطقة المواقف شملت إضافات لثلاثة آلاف موقف جديد ليصل مجمل عدد المواقف في القرية العالمية إلى أكثر من 23 ألف موقف، ما يجعلها أضخم منطقة مواقف في الشرق الأوسط. 

كما طرحت القرية العالمية نظام ذكي جديد لإدارة منطقة مواقف خدمة صف السيارات والمواقف المخصصة لأصحاب باقات كبار الشخصيات يقوم بقرائة أرقام لوحات المركبات والتعرف عليها تلقائياً لفتح الحواجز التي تمكن المركبات من الدخول والخروج إلى المواقف بأسرع وقت ممكن وفي أكبر قدر من الراحة. كما يمكن للضيوف في هذا الموسم الدفع لرسوم المواقف عن طريق تطبيق القرية العالمية للهواتف الذكية وموقعها الإلكتروني قبل التوجه إلى المخرج بما يضمن راحتهم. وتضم التحسينات على المواقف أيضاً تحديدها بمختلف الألوان الإرشادية بهدف التسهيل على الضيوف وتقليص المدّة الزمنية اللازمة للوصول إلى القرية العالمية ومدّة ركن السيارات.

وفي إطار سعيها إلى  توفير لمسات سحرية تضفي رونقاً فريداً على زيارة الضيوف، أنشأت القرية العالمية لهذا الموسم تجربة النافورة الراقصة الجديدة في ساحة أريبيان سكوير بداخل البوابة الثقافية، والتي تعكس رونقاً إماراتياً ساحراً وخلّاباً مع تماثيل الأحصنة المميزة التي تتوسطها وتجرّ خلفها منصة مسرح تفاعلي جديد في قلب النافورة، سيتم تقديم باقة من العروض الترفيهية المميزة عليه طوال فترة الموسم، مع تزيينها بأبهى الإضاءات وتوفيرها لمناطق جلوس إضافية إلى الضيوف. 

واي فاي مجاني

وكون القرية العالمية هي الوجهة الترفيهية المفضلة لدى ملايين الضيوف في مشاركتهم لأجمل اللحظات والذكريات منها على صفحات التواصل الإجتماعي المختلفة، حرصت الوجهة هذا الموسم على تقديم حلول مبتكرة وتبعاً لأعلى المعاير في تقديم شبكة الإتصال واي فاي المجانية وعالية السرعة لضيوفها  في جميع أنجاء الموقع، ليتمكنوا من البقاء على اتصال ومشاركة أجمل الذكريات. كما تفخر القرية العالمية بكونها أول وجهة ترفيهية في العالم تقدّم لضيوفها تغطية شبكة الجيل الخامس (5G) بالتعاون من شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة "دو" لتعزيز تجربتهم وتوفير أسرع تجربة إنترنت موثوقة لهم. 

وفي نقلة نوعية على المرافق الخدمية التي توفرها القرية العالمية للملايين من ضيوفها، قامت الوجهة بإجراء توسيعات كبيرة وتحسينات عالمية المستوى على جميع مرافق دورات المياه بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الراحة للضيوف بشكل عام والضيوف من أصحاب الهمم بشكل خاص وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

مساحات خضراء

كما حرصت القرية العالمية على زيادة المساحات الخضراء في الموقع وذلك بإضافة 7,000 شجرة ونبتة جديدة تهدف إلى إثراء جمالية الموقع وزيادة راحة الضيوف أثناء تنقلهم بين حاراته وممراته.

ترحب القرية العالمية بضيوفها يومياً طوال الموسم الجديد من السبت إلى الأربعاء من الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل وأيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية حتى 1 بعد منتصف الليل. كما تخصص القرية العالمية أيام الإثنين لدخول العائلات والنساء فقط.