الجسمي ومارايا كاري نجما احتفالية 12 شهر على انطلاق إكسبو 2020 دبي

الإمارات على موعد مع أمسية احتفالية تزامنا مع تبقي عام واحد فقط على انطلاق الحدث الأروع في العالم: إكسبو 2020 دبي. تقام احتفالية إكسبو 2020 في مختلف أرجاء دولة الإمارات تقام تحت شعار "سنة لننطلق"، في أجواء تبعث على الفخر والتفاؤل لتنظيم أول إكسبو عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وسيحيي الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والمغنية الأمريكية مارايا كاري الحفل بحضور 7,500 شخص في الاحتفالية المجانية التي ستقام في حديقة البرج بدبي استعدادا للعد التنازلي لمدة 12 شهرًا، كما سيكون لنجمة بوليوود شرادها كابور  حضور خاص خلال الفعالية.

العد تنازلي لإكسبو 2020

بالإضافة إلى العروض الرئيسية، التي تبدأ في الساعة الخامسة مساء وتستمر حتى العاشرة مساء في حديقة البرج سيتخلل الحفل الكبيرعَدٌّ تنازلي في الساعة 20:20 (8:20 مساء) يعرض على واجهة برج خليفة، وهو الوقت المحدد لانطلاق إكسبو في 20 أكتوبر 2020 لتبدأ 173 يوما من الفعاليات المذهلة.

وستقام احتفالات للآلاف في كل إمارات الدولة الأخرى تزامنا مع الحفل الذي سيقام في دبي، وسيتم تنظيمها في معالم مختلفة وهي متحف اللوفر بأبوظبي وواجهة المجاز المائية بالشارقة ومتحف عجمان وكورنيش أم القيوين وكورنيش القواسم برأس الخيمة وقلعة الفجيرة، ، ستشمل جميعها فعاليات موسيقية، وألعابا نارية، والكثير من وسائل الترفيه التي تناسب مختلف الأذواق، بالإضافة إلى بث مباشر لعروض حفل دبي الرئيسي.

الجسمي

حسين الجسمي، الذي تم اختياره سفيرا للحدث العالمي مؤخرا، سيقدم عرضا حيا فريدا من نوعه يليق بالمناسبة وبمكانة دولة الإمارات التي تستعد لاستقبال 25 مليون زيارة عبر أبواب إكسبو خلال 12 شهرا من الآن.

مارايا كاري

أما مارايا كاري فتعد واحدة من أشهر الفنانين العالميين حيث باعت أعمالها أكثر من 200 مليون اسطوانة، وحققت 18 أغنية من أغانيها المركز الأول في الولايات المتحدة (17 منها كتبت كلماتها بنفسها)، وهو أعلى رقم لأغاني المركز الأول بين الفنانات النساء. واشتهرت مارايا كاري – الحائزة على خمس جوائز غرامي – بجهودها في مجال مساعدة الأطفال المحرومين، وحصلت على جائزة تقديرية عن عملها الخيري في المجالات المتعلقة بالشباب.

ومن 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، تتوجه أعين العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيجمع إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم تحت شعار "تواصل العقول، وصنع المستقبل". وسيشهد إكسبو أثناء انعقاده أكثر من 60 عرضًا حيا يوميا، وسيضم أكثر من 200 مطعم، وعروضا لكبار النجوم والفنانين، وابتكارات ومعروضات ملهمة، وأحدث التقنيات، ومعالم معمارية مذهلة. كما سيقدم للزوار تجارب ثقافية فريدة، وأكثر من ذلك بكثير.