اليوم: مسرحية "الملك لير" في موسم جدة

اليوم: مسرحية

اليوم: مسرحية "الملك لير" في موسم جدة

احتفت مدينة جدة بقدوم النجم الكبير الدكتور يحيى الفخراني، مع فريقه وأبطال ثاني عروض "كايرو شو" في المملكة، ليقدموا مسرحية "الملك لير" المقامة على المسرح العربي في منطقة أبحر الجنوبية، وبدأوا فور وصولهم بروفات مكثفة استعداداً لانطلاق 3 عروض متوالية بدأ من اليوم الأربعاء الموافق 17 يوليو وحتى يوم الجمعة الموافق 19 يوليو.

مسرحية الملك لير

وقد عقدت اللجنة المنظمة لموسم جدة مؤتمراً صحفياً حاشداً، والمقام في فندق غاليريا من إيلاف  في مدينة جدة للكشف عن تفاصيل العرض، والذي من إخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، ويشارك الفنان يحيى الفخراني نخبة من كبار النجوم؛ منهم: الفنانة رانيا فريد شوقي والفنان أحمد فؤاد سليم والفنانة ريهام عبد الغفور، والفنان أحمد عزمي والفنان أيمن الشيوي والفنانة نضال الشافعي، والفنان ناصر سيف والفنانة هبه مجدي والفنان حمادة شوشة، والموسيقى التصويرية للموسيقار مصطفى الحلواني، وتصميم الأزياء على يد الدكتورة نيفين رأفت.

موسم جدة

وأعرب المشرف العام على موسم جدة، المهندس رائد أبو زنادة عن سعادته باستضافة النجم القدير الدكتور يحيى الفخراني في المسرحية الواعدة  "الملك لير" بمشاركة نخبة مميزة من الفنانين والفنانات. ويعد هذا العرض الأول في المملكة العربية السعودية، ويهدف موسم جدة إلى توفير منصة ثقافية وترفيهية لتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم. كما يدعم الموسم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها كواحدة من أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني"

3 أيام في الساحل

ومع تنوع العروض الثقافية والترفيهية والأنشطة التفاعلية المقامة ضمن موسم جدة، أوضح المخرج؛ مجدي الهواري- الشريك المؤسس لكايرو شو والمشرف الفني على العرض، أن العمل يجري على قدم وساق، منذ انتهاء عروض 3 أيام في الساحل بجدة للنجم محمد هنيدي، استكمالا للتجهيزات اللازمة لاستقبال العرض والبروفات لمسرحية الملك لير. 

وعبر الهواري عن تفاؤله بنجاح عروض كايرو شو في المملكة، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية 3 أيام في الساحل، حيث نفذت تذاكر كافة أيام العروض بعد نصف ساعة فقط من طرحها للجمهور.