أبرز 10 فعاليات مناسبة للأطفال في بوليفارد رياض سيتي

تمثل "بوليفارد رياض سيتي" أحد أبرز المعالم الجديدة للعاصمة الرياض، وإحدى أكثر مناطق موسم الرياض 2021 جذباً للزوار، إذ تقود الأضواء المنبعثة منها الزوار من مسافات بعيدة، بسطوعها في عشرة من الأحياء المحيطة بها، مشكلةً بتقاطعاتها وألوانها حافزاً لزيارة المكان، واستكشاف خياراته الترفيهية المتنوعة.

وفي مختلف الاتجاهات المؤدية للمنطقة الترفيهية الأبرز في موسم الرياض هذا العام، تستقبل الأضواء في "بوليفارد رياض سيتي" الزوار، وتساعدهم في الوصول السريع إلى وجهتهم، من غير الحاجة لاستخدام تطبيقات الخرائط أو الاستعانة بمعلومات السكان، الأمر الذي جعل من المنطقة معلماً بارزاً يستولي على اهتمامات الزوار قبل وصولهم إليها.

السعادة والترفيه في موسم الرياض

أجواء السعادة والمرح

وتتعالى في سماء الرياض إضاءات الليزر المنبعثة من قلب "بوليفارد رياض سيتي"، لتنتشر في أحياء: حطين، العقيق، الملقا، النخيل، حطين النموذجي، القيروان، الرحاب، الخزامى، الصحافة، المروج، وعدد من الشوارع والطرقات الرئيسة والفرعية في المدينة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط  الضوء على بوليفارد رياض سيتي والفعاليات المميزة التي تقدمها للصغار لتضمن لها تجربة ترفيهية متكاملة وأجواء مفعمة بالسعادة والمرح.

تحدي بنبسول موج للأطفال

تقدّم فعاليات منطقة "سبورت" مستوى مميز من تحدي "بينتبول" تحت اسم "بنبسول موج" للأطفال والعائلات، ويشابه هذا التحدي نوعًا ما فعالية "حرب الألوان"، مع اختلاف بعض المعايير

حيث إن "بنبسول" أقل في نسبة الضرر وثقل الأسلحة، ونمط الكرات فيها إسفنجي على عكس "حرب الألوان" ذات الطلقات المحددة في عددها، وتمنح لعبة "بنسبول" لاعبيها ميزة ذخيرة السلاح المفتوحة، في طاقة استيعابية تصل إلى 12 مشاركاً يتنافسون ضمن فريقين، ويصل عدد زوار التجربة يومياً إلى 100 شخص من الأطفال والعائلات من المهتمين بألعاب المنافسة الرياضية.

روبوت موسم الرياض

روبوت موسم الرياض

وجذبت منطقة "بوليفارد رياض سيتي" -إحدى مناطق موسم الرياض 2021- زوارها من خلال إطلاق 15 روبوتاً تتحدث اللهجة "العامية" للمملكة, وذلك منذ شهر نوفمبر الماضي، إذ يستقبل الروبوت الزوار بالترحيب بهم، والتفاعل معهم عبر العديد من الرقصات الاستعراضية، والإجابة عن أسئلتهم عن المنطقة.

ويخصص الموسم للروبوتات جولة على مواقع الموسم الأخرى مثل: "الرياض ونتر وندر لاند" و"فيا رياض".

وتعد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" -التي تقع شمال العاصمة الرياض- واحدة من أهم الوجهات السياحية في موسم الرياض 2021، حيث توفر أكبر الفعاليات الترفيهية في المملكة، التي انطلقت في الـ 20 من أكتوبر 2021م، وتضم: شارع ذا آلي، والحدائق، والنافورة الراقصة، ومراكز الألعاب العالمية، والمطاعم والمقاهي، إضافةً إلى العديد من المسارح المخصصة للعروض المسرحية والغنائية.

البولينج وتجربة ممتعة للصغار

وتضم منطقة "بوليفارد رياض سيتي" بالعاصمة الرياض أكبر صالة "بولينج" ترفيهية في المملكة، لتكون واحدة من أحدث المرافق التي تحتضن فعاليات موسم الرياض 2021م.

وتجمع صالة البولينج ما بين ممارسة هواية لعب "البولينج" والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية، وتناول الوجبات المتنوعة، مع توفر مناطق الراحة التي تمكن الزوار من مشاهدة المباريات المحلية والعالمية مع العائلة أو الأصدقاء

حيث يمكن أيضا أن يستمتع الصغار بأجواء ممتعة في أكبر صالة "بولينج" ترفيهية في المملكة بالعديد من الأنشطة المرحة والأجواء المشوقة.وتبلغ مساحتها في "بوليفارد رياض سيتي" أكثر من 2500 متر مربع، تضم منطقة لعبة "البولينج" داخلها 16 مسارًا، نُفذت بأعلى مستويات الجودة ووفقًا للمواصفات العالمية للعبة.

بادل راش وأجواء ممتعة للصغار

بادل راش

وتشهد بادل راش إقبالا واسعًا من مختلف الشرائح المجتمعية التي توافدت على اللعبة حيث يمكن للصغار إمضاء وقت ترفيهي مميز في اللعبة التي تحظى بجمهور واسع من زوار المنطقة.

وخصصت للعبة 8 ملاعب خارجية، إضافةً إلى 3 داخلية، ويتسع كل واحد منها لأربعة لاعبين، ويديرها 12 مدربًا، حيث يتيح للعميل حجز حصص مخصصة للتدريب وتعلم قوانين اللعبة ومهاراتها.

وتعد "بادل رش" امتدادًا لمجموعة البرامج المتنوعة في "بوليفارد رياض سيتي" وأنشطتها الترفيهية الشاملة للرياضة والفنون، وخيارات تتيح للزوار الاستمتاع بأجواء مميزة وفريدة عبر المناطق التي تبرز تنوعًا استثنائيًّا لزوار موسم الرياض 2021.

كومبات فيلد.. مغامرة مبهرة

يمكن للصغار خوض غمار تجربة مميزة ومشوقة في فعالية كومبات فيلد حيث تعيش رحلة على مر العصور، بداية من منطقة العصور الوسطى بفعاليات وتحديات تطور مهاراتك، لمنطقة الكاوبوي اللي بتعيشك حياة الريف الغربي.

وفي ميادين البينتبول والآيباتل، يمكنك أن تخوض غمار مغامرات لا مثيل لها، وفي منطقة بارود تتعرف على تاريخ الأسلحة في تجربة مشوقة.

وفي ميدان خط النار وميادين الرماية تخوض غمار تجارب بتعيشها لأول مره بترفع الأدرينالين عندك وتنتهي رحلتك في منطقة التيك زون، منطقة بتجارب وألعاب تقنية، تعيش فيها مغامرات المستقبل بكل حماسها.

كومبات فيلد وأجواء مميزة للجميع

عروض سيرك دوجلاس

تتميز عروض "سيرك دوجلاس"، التي تقدمها شركة "نجمة الجليد الروسية Russian Ice Stars"، إحدى أشهر شركات عروض الجليد المسرحية في العالم، بعرضها لأول مرة في موسم الرياض 2021، كجزء من نشاطاته لهذا العام.

حيث يقدم الفريق المكون من عدة متزلجين أوروبيين وعالميين، إضافة إلى أولمبيين سابقين، عروضهم الوحيدة لعام 2021 في المملكة العربية السعودية على الجليد، إضافة إلى بعض أفضل عروض السيرك في العالم.

وتُقدم تلك العروض على أرضية جليدية مبنية خصيصًا لذلك، تزن أكثر من 45000 كجم، ويتميز موقع العروض بتهيئته الكاملة من خلال دعمه بنحو 35 كلم من الأنابيب تحت الجليد، لإبقاء الأرضية مجمدة عند درجة حرارة -15 درجة مئوية، مما يزيد الموقع إثارة للجماهير التي تنتظر موعدها مع السيرك وتصاميم الرقصات الجليدية للمصمم الشهير "جوزيبي أرينا"، إضافة إلى عروض ضوئية مذهلة للمصمم الأكثر شهرة في بريطانيا "تيم روتليدج".

مركز "تاكندا" للألعاب التكنولوجية

يشكل مركز "تاكندا" في "بوليفارد رياض سيتي" أحد أبرز عناصر الترفيه العالمي في موسم الرياض 2021، إذ يُعد أكبر مركز ترفيهي لألعاب الآركيد والواقع الافتراضي، وتجربة الكاريوكي المميزة، الأمر الذي جعله ضمن أفضل الوجهات الترفيهية للأفراد والعائلات والأطفال.

ويمثل "تاكندا الواقع" في منطقة "تروكاديرو" أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي على المستويين المحلي والإقليمي، حيث يستضيف ألعابًا إلكترونية حصرية تتجاوز حدود الخيال بأكثر من 500 لعبة متنوعة في المجالات الرقمية.

ويتميز المركز بمساحات واسعة وألعاب ثلاثية الأبعاد، فضلًا عن ألعاب الواقع الافتراضي، كما يتيح للزوار التجول بين أنواع الألعاب بمختلف خصائصها ومميزاتها، وإمكانية التفاعل مع الآخرين من خلال الألعاب الجماعية.

ويوفر المركز عددًا من المرشدين التقنيين المتخصصين لتسهيل الخدمات، وإيصال الزوار بأسرع وقت للألعاب التي يرغبون بإمضاء أوقاتهم فيها، كما يعملون على التعريف بخصائص الألعاب ومميزات كل واحدة عن الأخرى.

أجواء ممتعة للصغار مع الزحليقة العملاقة

فعالية "الزحليقة العملاقة"

ضاعفت فعالية "الزحليقة العملاقة" إقبال زوار موسم الرياض 2021 على "أفالانش"، إحدى مناطق "بوليفارد رياض سيتي"، حيث تزايدت الأعداد المقبلة على المنطقة عمومًا، وعلى الفعالية بشكل خاص، ليصل مرتادو لعبة الزحليقة وتموجاتها يوميًا إلى أكثر من 1500 زائر.

وتُعد لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز الفعاليات في المنطقة، إذ حققت رقمَيْن قياسيَيْن في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، الأول بوصفها أطول زحليقة في العالم، والثاني باعتبارها أكثر زحليقة من حيث عدد المسارات، ويصل ارتفاعها عند أعلى نقطة فيها إلى 22.136م، ويُقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، في حين يبلغ عدد مساراتها 24 مسارًا، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة وأخرى متعرجة ومموَّجة.

أفالانش

تُعد من العناصر الترفيهية لمنطقة "أفالانش" في "بوليفارد رياض سيتي"، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية كالتزلج، وجدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي.

وتصل مساحة قبة الثلج إلى نحو 2300م2، وتحتوي على نحو 12 لعبة للكبار والأطفال، وتتميز بأن الثلج الذي يتساقط من أعلاها طبيعي وليس صناعيًا، إذ تصل درجة الحرارة فيها إلى خمس درجات تحت الصفر تقريبًا.

وتضم "أفالانش" وهي إحدى مناطق "بوليفارد رياض سيتي" الترفيهية، مجموعة فعاليات فريدة، منها: لعبة الزحليقة العملاقة، التي تعد أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار، وسط أجواء ثلجية، إضافة إلى وجود سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفخر وألذ الأطعمة والمشروبات.

أفالانش وأجواء ممتعة للجميع

فعالية بوليفارد سكيت بارك

تتيح فعاليات موسم الرياض 2021، تنوعًا فريدًا في الألعاب التي تستقطب الشغوفين بممارستها، وتعد فعالية "بوليفارد سكيت بارك" المخصصة لمحبي التزلج، -أحد العناصر الترفيهية لمنطقة "سبورت" في "بوليفارد رياض سيتي"-، واحدةً من أبرز المساحات التي هُيئت بتصميم احترافي يحاكي أفضل الحلبات، وبمنحدرات وقطع ذات مقاسات مختلفة لتتناسب مع المحترفين والمبتدئين.

ويمكن للصغار في فعالية بوليفارد سكيت بارك أن يحظوا بأوقات ممتعة من خلال مشاهدة المحترفين في ساحة "بوليفارد سكيت بارك" حيث يذهب المحترفون إلى تلك الفعالية بحثًا عن تعزيز مهاراتهم وقدراتهم، ولقاء متنافسين جدد يجارونهم في تأدية مختلف الحركات والتسارعات التي تفرضها تصاميم المضمار المتطورة، فيما يستفيد المبتدئون من التدرج في التعلّم مع مدربين شخصيين محترفين يسايرونهم في إجادة الثبات والتحكم في الوقوف على "الإسكيت" ومختلف المهارات اللازمة لممارستها.

استحدثت التصاعدات الضبابية في "أفالانش"، -إحدى المناطق الفرعية في بوليفارد رياض سيتي-، أجواءً جديدةً تنتمي للمناطق القطبية والدول الإسكندنافية التي اشتهرت بالموجات الضبابية المستمرة على مدار العام.

وأسهم ضباب "أفالانش" في تلطيف أجواء المنطقة، وخفض درجات الحرارة باستخدام الرذاذ الناعم، كما ساعد في استحداث أجواء ترفيهية عالمية تنتمي للمناخات الثلجية، وإضفاء تأثيرات استثنائية مع الأجواء الموسيقية والإضاءات البصرية، إضافةً إلى تبريد الجو، وترطيبه، وتنقيته من الأغبرة والروائح، وتخفيف حدة الجفاف في ساعات النهار.

ضباب أفالانش يمنح بوليفارد رياض سيتي أجواءً قطبية