الإمارات أفضل وجهة للسياح الأوروبيين بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي

الإمارات أفضل وجهة للسياح الأوروبيين بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي

الإمارات أفضل وجهة للسياح الأوروبيين بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي

حافظت الإمارات على مكانتها كأفضل وجهة للسياح الأوروبيين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تشير التوقعات إلى أن عدد السياح القادمين إليها سيبلغ نحو 8.3 مليون سائح بحلول عام 2023.

جاء ذلك في أحدث البيانات الصادرة عن مجموعة "إكسبيديا" للسياحة، والتي أكدت أن الإمارات لا تزال وجهة حيوية للمسافرين الدوليين بعد ملاحظة النمو الكبير في الطلب من البلدان والمناطق الجديدة القادمة لزيارة الإمارات.

وكشفت البيانات عن أن عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة وفرنسا تصدر قائمة حجوزات السفر الأوروبية إلى الإمارات في الربع الأول من العام الجاري 2019، وشهدت فرنسا زيادة سنوية في حجوزات السفر بنسبة بلغت 40%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

فيما شهدت المملكة المتحدة زيادة سنوية في حجوزات السفر بنسبة بلغت نحو 15% من السياح على أساس مشاركة الغرف الفندقية وبمعدل زيادة سنوية قدرها 5%.

وأظهرت البيانات نموا ملحوظا في عدد حجوزات الباقات للمسافرين القادمين من أيرلندا بنسبة زيادة سنوية بلغت 40% تليها السويد بزيادة سنوية قدرها 30%.

واستقبلت دبي نحو 3.14 مليون سائح عالمي في شهري يناير وفبراير من العام الجاري مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي استقبلت فيه 3.05 مليون سائح، فيما استقبلت في عام 2017 نحو 3.01 مليون سائح وفي 2016 نحو 2.68 مليون سائح.