كانتاس أكثر خطوط الطيران أماناً للعام 2019 .. والإمارات في القائمة

اُختيرت شركة الخطوط الجوية الأسترالية "كانتاس إيروايز" كأفضل شركة طيران أماناً في العالم، وهي المرة الخامسة التي يتصدر فيها الناقلة الأسترالية تصنيفات شركات الطيران.

تم اختيار شركة كانتاس، وهي واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم ، في صدارة هذا العام بسبب "قيادتها مع ابتكارات السلامة" ، حسبما قال رئيس تحرير مجلة AirlineRatings.com جيفري توماس لقناة نيوز آشيا.

كانت شركة الطيران كانتاس في طليعة تطوير التكنولوجيا مثل نظام الملاحة الجوية المستقبلية ومسجل بيانات الرحلة المستخدم لرصد أداء الطائرة والطاقم.

كما أن كانتاس تستخدم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لمراقبة المحركات عبر أسطولها في الوقت الفعلي ، مما يسمح للناقل باكتشاف المشاكل قبل تصاعدها إلى مشكلات السلامة الرئيسية.

وتشمل شركات الطيران المدرجة في قائمة أفضل 20 شركة طيران نيوزيلندا ، ونيبون إيرويز ، والخطوط الجوية البريطانية ، وكاثي باسيفيك إيرويز ، والإمارات ، وسنغافورة إيرلاينز ، وغيرها.

ونقلت الخطوط الجوية عن توماس قوله على موقع السلامة وتقييم المنتج على شبكة الإنترنت إن شركات طيران كانتاس رائدة في هذا المجال وتحتل مكان الصدارة في مجال السلامة والابتكار وإطلاق طائرات جديدة.

وأضاف "لقد أصبحوا مرادفا للتميز".

تصنف AirlineRatings شركات الطيران باستخدام نظام تصنيف سبع نجوم. حقق جميع قائمة أفضل 20 شركة طيران سبع نجوم كاملة.

وقد أخذت في الاعتبار عوامل مثل عمليات مراجعة حسابات هيئات الطيران والهيئات الصناعية ، ومراجعة الحسابات الحكومية ، وحوادث التصادم وسجلات الصناعة الخطيرة ، والربحية ، ومبادرات السلامة الرائدة في الصناعة وعمر الأسطول عند تحديد التصنيف.