فعاليات اليوم الوطني الـ27 في مولات الإمارات

مول الإمارات .. 47 عاماً من العزّة والفخر

مول الإمارات .. 47 عاماً من العزّة والفخر

دبي مول

دبي مول" يحتفل باليوم الوطني السابع والأربعين مع أنشطة ثقافية وترفيهية

اجواء احتفالية في مركز برجمان بمناسبة العيد الوطني

اجواء احتفالية في مركز برجمان بمناسبة العيد الوطني

قل

قل "شكراً زايد" في وافي هذا الشهر 

احتفلوا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في سوق التنين

احتفلوا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في سوق التنين

فرق العيالة، وفرقة الشرطة الموسيقية، والحناء والتمور والقهوة العربية في احتفالات العيد الوطني في ياس مول

فرق العيالة، وفرقة الشرطة الموسيقية، والحناء والتمور والقهوة العربية في احتفالات العيد الوطني في ياس مول

فعاليات اليوم الوطني الـ27 في مولات الإمارات

فعاليات اليوم الوطني الـ27 في مولات الإمارات

احتفالات العيد الوطني في المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي

احتفالات العيد الوطني في المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي

بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة تستعد العديد من مراكز التسوق والمولات في دبي لتقديم باقة من الفعاليات والأنشطة المميزة والعروض التراثية التي تستقبل فيها الزوار للاحتفال بهذه المناسبة.

نقدم لكم أبرز مراكز التسوق التي تقدم احتفالات اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة

مول الإمارات .. 47 عاماً من العزّة والفخر

في هذه المناسبة الغالية لا شيء يجعلنا أكثر فخراً من تنوّعنا ووحدتنا وقيمنا الوطنية الراسخة. انضموا إلينا في الاحتفال بيوم الوطن مع أروع تجربة تسوّق وترفيه، حيث يمكنكم الاستمتاع بعرض عجائب الصحراء وقصة لؤلؤة من 1 حتى 3 ديسمبر.

واستمتعوا بمشاهدة عرض مذهل عن تراث الإمارات لتعرفوا المزيد عن القبائل البدوية ورحلاتها عبر الرمال والزمان. وكذلك عرض راقص في قمة الرقي والروعة عن اللآلئ، بالإضافة إلى الفعاليات التراثية في القرية التراثية للاستمتاع بفنون الفرقة الموسيقية وفن الحناء والخط العربي والتقاط الصور مع الصقر العربي.

دبي مول" يحتفل باليوم الوطني السابع والأربعين مع أنشطة ثقافية وترفيهية

يقدم "دبي مول" باقة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتراثية والترفيهية خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر من 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل.

وستحتضن منطقة الواجهة المائية في "دبي مول" مجلساً كبيراً يمكن للزوار التعرف فيه على أصول الضيافة العربية التقليدية مع القهوة العربية والتمور. وبالإضافة إلى ذلك، ستشهد هذه المنطقة عروضاً ثقافية تتضمن أصول صيد اللؤلؤ في تحية لتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة التي اعتمدت في الماضي وبشكل رئيسي على صيد وتجارة اللؤلؤ. وهناك أيضاً عروض الصقور لتسليط الضوء على جماليات هذا الطير الوطني الرائع. ويمكن للعائلات الاستمتاع بفعاليات الرسم بالحناء واختيار التصاميم التقليدية أو الحديثة، بحسب أذواقهم.

أما قاعة السوق فستكون وجهة عائلية للتعرف على الفنون والحرف المستوحاة من مناسبة اليوم الوطني، مثل صناعة الأقنعة الملونة بألوان العلم الإماراتي، والرسم على عصا العيالة، العصا المستخدمة في رقصات العيالة التراثية. وبالقرب من قاعة السوق، يمكن للزوار التوجه إلى معرض يتم تنظيمه بمناسبة عام زايد من قبل وطني الإمارات وذلك من 1 إلى 15 ديسمبر. ويأخذ هذا التركيب الفني التعليمي الزوار في رحلة فريدة عبر تاريخ الدولة وإنجازات الأب المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والدور الجوهري الذي لعبه في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالقرب من منصة عرض الأزياء، يتعرف الزوار على حرف تلوين الأصداف وفنون الخط العربي ويحصلون على تذكارات مميزة. وإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم ورش عمل فنية بمشاركة فنانين مميزين سيقومون برسم لوحات مستوحاة من قادة الدولة أو من الطبيعة الساحرة والمعالم المميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى امتداد عطلة اليوم الوطني، يقدم "دبي مول" للضيوف" عروض رقصات اليولة التراثية، التي يقدم فيها المؤدون استعراضات مميزة على أنغام الموسيقى التقليدية. وسيجري أيضاً توزيع الأعلام الوطنية والأوشحة والشعارات المستوحاة من المناسبة على الزوار، حيث يمكن الحصول على هذه الرموز الاحتفالية من مكاتب خدمة الضيوف.

ومن ممشى الواجهة المائية، يمكن للضيوف الاستمتاع بالعروض الرائعة التي ستشهدها واجهة LED على برج خليفة بمناسبة اليوم الوطني، في حين تقدم نافورة دبي عرضاً خاصاً على وقع النشيد الوطني للدولة. لا تفوتوا أيضاً فرصة متابعة الحفلات الغنائية الذي ستقام في حديقة البرج بمشاركة نخبة من ألمع النجوم، بما في ذلك أحلام ووليد الشامي يوم 1 ديسمبر، وحسين الجسمي وبلقيس يوم 2 ديسمبر.

فرق العيالة، وفرقة الشرطة الموسيقية، والحناء والتمور والقهوة العربية في احتفالات العيد الوطني في ياس مول

يحتفل ياس مول، المركز التجاري الأكبر في العاصمة أبوظبي، باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بمجموعة من الأنشطة المميزة بما في ذلك رقص العيالة، وفرقة الشرطة الموسيقية، والرسم بالحناء، وتقديم التمور والقهوة العربية التقليدية. وأعلن المول أيضاً عن تمديد حملة الخصومات التي تصل إلى 90% حتى 2 ديسمبر إضافة إلى تمديد ساعات العمل من 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل من يوم الخميس 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

وتم تزيين ياس مول بزخارف وألوان وطنية، لنشر روح اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء المول، وتم تركيب عدد من النماذج المستوحاة من ألوان العلم ليتمكن زوار المول من التقاط الصور المميزة ومشاركتها مع عائلاتهم وأصدقائهم. كما سيقوم ياس مول بتوزيع الأعلام والوشاحات الإماراتية بحيث يمكن للزوار من جميع الأعمار والجنسيات المشاركة في هذه الاحتفالات.

مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية المميزة باليوم الوطني الـ47 في مركز برجمان

في إطار الاحتفال بالعيد الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، يطلق مركز برجمان مجموعة من الأنشطة المميزة خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 3 ديسمبر، ويستضيف المركز عدد من العروض التراثية  والترفيهية التفاعلية يومياً من الساعة 3 حتى 10 مساءً في الباحة الرئيسية للمركز. 

وتتميز الفعاليات بإضافة جلسة إماراتية تراثية خاصة تحت عنوان "عام زايد" تعكس قيَم وانجازات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وذلك احتفالاً بمرور مائة عام على مولد الأب المعلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تشمل الخيمة عدد من الأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار منها الفنون والحرف اليدوية المجانية للأطفال وأيضاً الرسم بالحناء. 

كما تتضمن فعاليات الذكرى السنوية ليوم الشهيد "يوم الشهيد" في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقيم مركز برجمان جدار تذكاري خاص للزائرين للمركز، بهدف كتابة رسالة فردية تعكس تكريم الشهداء البواسل والاحتفاء بشجاعتهم وعزيمتهم وذلك في إطار التقدير لتضحياتهم وعرفانا وامتنانا لما بذلوه في سبيل الوطن الغالي.

وخلال فترة الاحتفالات يضيف مركز برجمان الزينة وأجمل الديكورات التي تعكس العيد الوطني وروح الاتحاد، وتشمل تلوين السيارة " فولكسفاغن بيتل VW Beetle - " الخاصة بالمركز بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وأيضاً جدار خاص للزائرين يقوموا بتلوينه بألوان العلم الإمارتي جنباً إلى جنب مع الجدار المخصص لكتابة رسالة  تهنئة وامنيات للإمارات في عيدها الوطني الــــ47 من الزائرين للمركز. 

فضلاً عن ذلك، يقدم مجاناً مركز برجمان للزائرين خلال هذه الفترة أفضل انواع الضيافة الإماراتية الأصيلة مثل القهوة العربية والتمور، بجانب عرض للفنون الشعبية الإماراتية من فرقة "اليولة" يوم 2 ديسمبر من الساعة السادسة إلى السابعة مساءً وأيضا الساعة الثامنة مساءً. 

قل "شكراً زايد" في وافي هذا الشهر 

يعود إليكم وافي، الوجهة الترفيهية الشهيرة في دبي، بمنصة تعبير وطنية ستجري من 18 نوفمبر حتى 2 ديسمبر خلال ساعات عمل المول، والتي ستختتم فعالياتها باحتفال ترفيهي بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

تعد الحملة، التي تقام تحت عنوان "شكراً زايد" تمثيلاً رمزياً ودعوة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك المقيمين للحضور والتعبير عن امتنانهم للوالد المؤسس، الشيخ زايد، رحمه الله. 

عند زيارة هذه الفعالية، سيحظى زوار وافي بفرصة للوقوف على منصة أمام شاشة ليد LED ضخمة لالتقاط صورة لأنفسهم، والتي سيتم تحميلها بعد ذلك على الشاشة لبناء صورة الشيخ زايد التي سيكشف عنها بالكامل في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم  2 ديسمبر. 

سيتمكن زوار وافي من الحصول على مجموعة استثنائية من المنتجات في سوق آرتي يوم 24 نوفمبر بينما سيكون الترفيه متاحاً يوم 2 ديسمبر للإحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

احتفلوا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في سوق التنين

سيحتفل سوق التنين باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مجموعة شيّقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية التقليدية، تكريماً لتراث البلاد الأصيل خلال الفترة الممتدة من 1 حتى 3 ديسمبر.

احظى بفرصة معرفة الثقافة الإماراتية في القرية التراثية في سوق التنين 2، والتي تقدم المأكولات والمشروبات المجانية، فضلاً عن عرض الحرف اليدوية المحلية وفنون الحناء. كما سيحظى الضيوف بفرصة الإستمتاع بمشاهدة عروض فنون اليولة والعيالة والليوا في أجواء ثقافية تعكس الغنى والتنوع الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ستبدأ احتفالات اليوم الوطني الخاصة في سوق التنين 2 من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر.  

احتفالات العيد الوطني في المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي

يحتفل المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي، باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بمجموعة من الأنشطة الثقافية والتراثية بما في ذلك رقص العيالة، وورشات ترفيهية للأطفال، والرسم على الوجوه والرسم بالحناء، في الفترة ما بين 1-3 ديسمبر. وللزوار من جميع الأعمار، سيستضيف المول معرضاً خاصاً لصور الشيخ زايد تقديراً وتخليداً لذكرى الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واحتفالاً اليوم الوطني، تعاون المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي مع الأرشيف الوطني لاستضافة معرض "قصة اتحاد الإمارات". وخلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة وعطلة العيد الوطني، سيتمكن الزوار من الاطلاع على مجموعة فريدة من الصور الفوتوغرافية النادرة حول تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيشمل ذلك صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عندما اجتمع مع قادة الإمارات الأخرى للتوقيع على الدستور التأسيسي.

ويقدم  المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي أوقات ممتعة للعائلات والأصدقاء من خلال استضافة العديد من الأنشطة في عطلة نهاية الأسبوع في كل من المول والسوق، وسيقدم أطيب التمور والقهوة العربية التقليدية. ويمكن للأطفال الاستمتاع بالرسم على الوجوه وفن الحرف اليدوية، وسيتمتع الجميع  بعروض رقص العيالة.