السعودية تشارك بجناح كبير  في سوق السفر العربي 2018

السعودية تشارك بجناح كبير  في سوق السفر العربي 2018

السعودية تشارك بجناح كبير  في سوق السفر العربي 2018

تشارك المملكة العربية السعودية هذا العام بأحد أكبر الأجنحة في معرض سوق السفر العربي - (ATM) الملتقى 2018، وهو أكبر معرض للسفر في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط والذي انطلقت فعالياته يوم أمس الأحد في دبي.

ويبرز الجناح السعودي نتيجة الإهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع السياحة في المملكة حيث أنها أحد الدول المهمة التي تمتلك مقومات حضارية وسياحية على المستوى الخليجي والعربي والدولي.

وجاء تصميم الجناح في المعرض الذي يستمر حتى يوم الأربعاء مرآة لهوية المملكة ومقوماتها السياحية باستخدام التقنيات المتطورة والتفاعلية للعروض والصور والافلام، الى جانب التعريف بالمواقع المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو، كما يحتضن اجنحة وقاعة لتنظيم اللقاءات مع المشاركين وكبار الشخصيات والإعلاميين والزوار والشركات الاستثمارية.

حزمة من البرامج والمبادرات

ويعرض جناح المملكة حزمة من برامج ومبادرات الهيئة مثل (برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، ومبادرة السعودية وجهة المسلمين، إضافة إلى مبادرات الاستثمار والتطوير السياحي).

ويضم الجناح أكثر من (60) ركنًا للعارضين من القطاعين الحكومي والخاص، ومن الجهات الحكومية المشاركة ضمن جناح المملكة: الهيئة العامة للاستثمار، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والهيئة العامة للطيران المدني، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، إضافة إلى مشاركة الخطوط الجوية السعودية بجناح منفصل.

ومن الجهات المشاركة في الجناح طيران ناس، وفندق الفيصلية، وشركة مواسم للسياحة، ومجموعة فنادق فيرمونت ومجموعة من الجهات المتخصصة في القطاع الفندقي وخدمات السياحية والسفر تشمل وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

الخطوط السعودية

كما تشارك "الخطوط السعودية"، الناقل الوطني للمملكة، في سوق السفر العربي (ATM) وكشفت على هامش المعرض عن موعد إطلاق خدمات تقنية "سبيس" تحت شعار (UON) على متن طائراتها لتوفير خدمة الإنترنت عالي السرعة، وخدمة المكالمات الصوتية بتقنية 3.5G، وخدمة البث التلفزيوني المباشر؛ حيث سيتم توفير هذه الخدمات في نهاية شهر يونيو المقبل.

وتستعرض الخطوط السعودية عبر جناحها الخاص في المعرض أبرز منتجاتها وخدماتها الجديدة، ومنها أجنحة الدرجة الأولى والمقاعد المميزة لدرجتيْ الأعمال والضيافة على طائرات أسطولها الحديث الذي يشهد حالياً أكبر برنامج لتحديثه وتنميته؛ حيث تم استلام (61) طائرة حديثة خلال عاميْ (2016/ 2017م)، إضافة إلى (11) طائرة حتى الآن خلال العام الجاري، أحدثها طائرة بوينج (B787).

العمرة والحج

كما تستعرض الخطوط السعودية عبر المعرض المميز الذي تم تصميمه حديثاً، خدمات ومنتجات العمرة والحج، وبرنامج عطلات السعودية، والحركة العابرة، والوجهات الموسمية الجديدة لـ"السعودية" صيف هذا العام، وهي: (ملقا، وازمير، وموسكو)، وكذلك العديد من المنتجات الجديدة ووسائل الراحة على متن الطائرة؛ بما في ذلك المجموعة الجديدة من مستلزمات السفر للرجال، والسيدات والأطفال والمحتوى الترفيهي المنوع والمناسب لكافة شرائح المسافرين.

بقي أن نشير إلى أن مشاركه الشركات السعودية السياحية تهدف إلى تطوير استثماراتها واكتساب الخبرات العالمية، ومن المتوقع أن تشهد توقيع اتفاقيات مع المهتمين بالدخول للسوق السعودي.