نظرة على مهرجان الرياضة الصحراوية الأول في إمارة الشارقة

تنظم قناة الشارقة الرياضية بمشاركة عدد من أبرز الأسماء والعلامات التجارية المتخصصة في الرياضات الصحراوية في دولة الإمارات مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي 2017، وذلك تحت شعار "كن واحداً من أبطال الصحراء" في الثاني من فبراير المقبل في صحراء منطقة البداير التابعة لإمارة الشارقة.

من منطقة البداير إلى مليحة

وتنطلق يوم الخميس المقبل وعلى مدى يومين، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي 2017 ، وسيضم المهرجان إلى جانب المسابقات الرياضية، العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الترفيهية المخصصة لجميع أفراد العائلة، والتي تتضمن ألعاباً واستعراضات فنية، ورحلة بالدراجات الصحراوية من منطقة البداير إلى مليحة، تمنح جماهير المهرجان تجرية صحراوية مميزة.

منافسات مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي

ويتبارى المتسابقون في منافسات مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي 2017 ضمن ثلاث فئات تشمل سباقات التحمل للمركبات الصحراوية "Buggy"، وسباقات التحمل للدراجات النارية MX1/2، فضلاً عن سباقات تحدي الوقت، فيما يخصص المهرجان ثلاث مسابقات لاختيار أجمل ثلاث دراجات صحراوية من فئات "ديون باجي"، و"آي تي في"، و"يو تي في"، ويتولى التحكيم فيها طاقم محكمين من الولايات المتحدة.

اليوم الأول

ويشهد اليوم الأول من المهرجان منافسات التأهل لنهائيات الفئات المختلفة من السباقات، حيث يتم تأهيل أفضل 20 متسابق في سباق الـ 20 دقيقة الجماعي في فئة الدراجات النارية ذات العجلتين "موتوكروس" MX1/2، وفئة المركبات رباعية العجلات "كواد"، وفئة سباق "إس إكس إس" لتحدي الوقت والتي يتم تأهيل أفضل 15 متسابق فيها.

اليوم الثاني

أما اليوم الثاني والأخير من السباق فيشهد المنافسات النهائية، وذلك عبر سباق مدته 20 دقيقة لكل من فئتي  "موتوكروس" و"كواد" ، ومنافسة سباق تحدي الوقت "إس إكس إس"، يتبعه الإعلان عن أسماء الفائزين في فئات السباق الثلاث وتسليم الجوائز.

مستلزمات هواة الرياضات الصحراوية

وسيكون بمقدور جماهير وحضور المهرجان من هواة الرياضات الصحراوية التعرف على أحدث وأبرز منتجات وخدمات الرياضات الصحراوية، من مركبات ودراجات نارية وملابس وأجهزة حماية، وأجهزة ملاحة ومنتجات زينة واكسسوارات المركبات الصحراوية، والتي تعرضها أكبر الشركات والعلامات التجارية المتخصصة في صناعة وتوزيع هذه المنتجات.

واحدة من أكثر المناطق الصحراوية جمالاً 

وتحظى منطقة البداير في الشارقة، والتي تعد واحدة من أكثر المناطق الصحراوية جمالاً في دولة الإمارات بمكانة بارزة بين أهم المقاصد الصحراوية الشتوية لسكان وسياح دولة الإمارات، لما تتميز به من جمال ورحابة، تتيح لعشاق التخييم ورحلات البر وممارسة القيادة بسيارات الدفع الرباعي أو المركبات الصحراوية فرصة فريدة لقضاء أسعد الأوقات، وهو ما ساهم في نجاح منطقة البداير في استقطاب الآلاف من الزوار من داخل الإمارات وخارجها، وتتميز البداير بموقعها القريب على الطريق بين دبي وحتا، وتوفير الجهات المعنية وسائل الأمن والسلامة في المنطقة لضمان الزوار بالمكان.