أبوظبي تحتفل برأس السنة الصينية وتستقبل عام الديك بفعاليات ثقافية وعروض فريدة

أبوظبي تحتفل برأس السنة الصينية وتستقبل عام الديك بفعاليات ثقافية وعروض فريدة

أبوظبي تحتفل برأس السنة الصينية وتستقبل عام الديك بفعاليات ثقافية وعروض فريدة

عام الديك الصيني

عام الديك الصيني

عروض وفعاليات احتفال براس السنة الصينية

عروض وفعاليات احتفال براس السنة الصينية

أبوظبي تحتفل بالعام الصيني الجديد .. عام الديك الصيني

أبوظبي تحتفل بالعام الصيني الجديد .. عام الديك الصيني

تستقبل أبوظبي رأس السنة الصينية بمجموعة مذهلة من الفعاليات الثقافية والعروض الترويجية المشوقة، وذلك احتفاء بالموروث الثقافي الغني للصين وتاريخها العريق. وتشتمل الاحتفالية على طيف واسع من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك المواكب التقليدية، ورقصات التنين، وعروض "الكونج فو" القتالية، وغيرها من الفنون والرقصات الصينية لتودع بها "عام القرد" في 28 يناير وتستقبل "عام الديك".

أبوظبي كوجهة مميزة للسياح

وتعتبر الصين من الأسواق العالمية الرئيسية للسياحة الواردة إلى أبوظبي، وتشكل الاحتفالية برأس السنة الصينية إضافة جديدة لترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة مميزة للسياح الذي ينشدون زيارة واستكشاف منطقة الشرق الأوسط.

ياس مول

واحتفاء بـ "عام الديك"، يقيم "ياس مول" سلسلة من الفعاليات اليومية لجميع أفراد العائلة من الظهيرة حتى العاشرة مساءً خلال الفترة 25 - 28 يناير. وتضم هذه الفعاليات مجموعة من الرقصات، وعروض الأداء، وورش العمل. كما يقيم بين 12 و31 يناير عروضاً تسويقية وفعالية "شجرة الثروة" الصينية التقليدية، متيحاً لزواره فرصاً يومية للفوز بجوائز مميزة.

عالم فيراري

بدوره، يقدم "عالم فيراري أبوظبي" في جزيرة ياس برنامج فعاليات حافلاً يستمتع الزوار خلاله بعروضٍ ترفيهية حية، بما في ذلك أداء رقصة الأسد التقليدية، واستعراض للفنون القتالية، وعروض بهلوانية، وأداء حي للموسيقى الشرقية.

جزيرة المارية

أما احتفالات جزيرة المارية، فتشمل باقةً من الفعاليات الترفيهية، وتتنوع هذه الفعاليات بين الألعاب النارية، والمواكب تقليدية، وأكشاك الطعام، واستعراض قرع الطبول، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأنشطة الصينية التقليدية، مثل تلوين الطائرات الورقية، وفن طي الورق لصنع الأشكال "الأوريغامي".

عام الديك

وتقام الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة، التي يُطلَق عليها في الثقافة والتقاليد الصينية "عام الديك"، يومي الجمعة والسبت الموافقين 27 و28 يناير، وذلك على امتداد ممشى الواجهة المائية لجزيرة الماريه، حيث ستتاح الفرصة أمام المقيمين والزوار من دولة الإمارات وخارجها للتعرف على الثقافة الصينية الأصيلة، بدءاً من العروض المسرحية اليومية، والمواكب الملونة، رقصات الوشاح الصينية، ورقصة المروحة الصينية، التي ستأسر قلوب الجمهور من كافة الفئات العمرية، إلى جانب عروض دمى التنين، عروض الوجوه المتغيرة، وعرض الرقصات الآسيوية، بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية المبهر، الذي سيقام عند الساعة 9:00 مساء يوم الجمعة 27 يناير. بالإضافة إلى الورش التعليمية الفنية مثل أوريغامي التنين، رسم الورود، صنع الفانوس، تصميم طائرة ورقية، الرسم على الوجوه، والعديد من فقرات الطهي المباشرة أمام الجمهور التي ستقام في كافة أرجاء الممشى.

مركز الغاليريا

وبالإضافة إلى ذلك، يستضيف مركز "الغاليريا"، وجهة التسوق والحياة العصرية الفخمة في أبوظبي، مجموعة متنوعة من العروض خلال الفترة من 26 حتى 28 يناير، والتي تتضمن العروض المبهرة لـ "سيرك شنغهاي" والحرف اليدوية الصينية. حيث سيتم تحويل الغاليريا إلى ساحة عرض رائع للأزياء الصينية، مع ديكور بالفوانيس التي ستزين كافة أرجاء المول، وستتواجد شجرة الحظ "انج با" الصينية أمام الزوار لتعليق أمنياتهم عليها كما هو معتاد في الثقافة الصينية. كما سيتم إقامة العديد من ورش العمل الحرفية مثل فن الخط الصيني، والرسم. بالإضافة إلى معرض للفنان الصيني الشهير يوان هونغ بين الذي سيضم أهم أعماله الفنية والذي سيستمر من 25 يناير ولغاية 4 فبراير.