النسخة الإلكترونية

افتتاح موسم القرية العالمية في دبي.. تعرّف إلى الإضافات المميزة هذا العام

افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
1 / 5
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
2 / 5
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
3 / 5
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
4 / 5
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي
5 / 5
افتتاح موسم القرية العالمية في دبي

بدأت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى والأبرز للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة في الترحيب بضيوفها مع فتح أبوابها إيذاناً بانطلاقَ موسمها السادس والعشرين حيث يمكن لضيوفها الاستمتاع بأحدث الإضافات الترفيهية الجديدة ومن بينها ما يزيد عن 15 عرضا مسرحيا جديدا، وتذوق أشهى المأكولات بطرق تقديم جديدة وخوض أروع تجارب التسوق في المنطقة.

وحرصت القرية العالمية على تعزيز الخطّة الاستيعابية لزيادة عدد الضيوف المتوقّع في هذا الموسم عن طريق إضافة مساحات تزيد عن 2,500 متر مربع من الممرّات والشوارع، وزيادة مناطق الجلوس، والعديد من الأماكن المخصصة للاستمتاع بتناول الطعام مع الكثير من الإضافات والمعالم التي ستشكل محطات تصوير رائعة للضيوف .. وقام فريق إدارة الترفيه في الوجهة بإضافة ما يزيد عن 15 عرضا مسرحيا جديدا ضمن أجندة العروض الترفيهية، إضافةً إلى ابتكارهم لأول عرض شيّق يضم مجازفات مائية في المنطقة تحت شعار "العرض الشيق .. أبطال المرفأ".

افتتاح موسم القرية العالمية في دبي

كما ترحّب الوجهة هذا الموسم بانضمام شركائها وأصحاب المشاريع فيها الذين يمثلون ما لا يقل عن 80 ثقافة من حول العالم، وتتألق الأجنحة البالغ عددها 26 جناحاً هذا الموسم بواجهات جديدة وأجواء تنبض بالحياة ضمن عروضها الثقافية، مع استضافة جناح العراق الجديد كلّياً. وسيكون الضيوف على موعد لاكتشاف أكثر تجارب التسوّق روعةً من خلال ما يزيد عن 3,500 منفذ بيع من المحال التجارية.

وتعود منطقة الألعاب "كرنفال" هذا الموسم بحلّة جديدة مليئة بالألوان المرحة، وتقدّم ما يزيد على 170 من الجولات الترفيهية، والألعاب والإضافات الشيّقة التي تناسب جميع أفراد العائلة وستأخذ كرنفال الضيوف في رحلة مليئة بالتشويق اللامحدود ابتداءً من جولاتها المثيرة التي تتحدى الجاذبية والسرعة ووصولاً إلى المناطق التي يعشقها الأطفال، والتي تم إنشاؤها خصيصاً لهم.

قلاع القفز

ومن أحدث الإضافات هذا الموسم خيمة "آريبيان نايتس" المخصصة لقلاع القفز التي ستكون الوجهة المثالية لإطلاق العنان للضيوف الصغار حتى يفرغوا طاقاتهم ويقضون أروع الأوقات.

ويقدّم الموسم 26 للقرية العالمية للضيوف فرصة تجربة أطيب المأكولات وأكثر الأطباق ندرة من جميع قارات العالم، وسيحظى الضيوف على فرصة الاختيار من بين أكثر من 200 مطعم ومقهى وكشك للمأكولات الشعبية الأكثر شهرة في المنطقة.

وإلى جانب الوجهات المفضلة لدى الضيوف لتناول أشهى الأطباق مثل "فييستا ستريت" وشارع السعادة، تقدّم القرية العالمية هذا الموسم بحيرة جديدة في منطقة "أفينيو الألعاب النارية" تضم العديد من مناطق الجلوس مع الكثير من خيارات المأكولات الشعبية.

سوق القطارات

وتطرح القرية العالمية في هذا الموسم "سوق القطارات"، المستوحى من سوق المظلّات الشهير عالمياً في تايلاند، ليكون الوجهة الأمثل للضيوف من عشاق الحلويات. ويقدم لهم السوق 14 عربة وأكثر من 30 منفذاً لبيع أضخم تشكيلة من الحلويات والبوظة والمعجنات والمشروبات من حول قارة آسيا والعالم.

ويتألق السوق العائم هذا الموسم بموقعه الجديد في بحيرة التنين في إطلالته الخلّابة على عروض النافورة التي تتميز بمجسم ضخم للتنين الأسطوري في وسطها، والذي يصل طوله إلى 20 مترا .. ويمكن لزوار السوق العائم الاستمتاع بتذوق نكهات الوصفات التايلاندية الأصيلة، والكورية اللذيذة، والمشاوي الشرق آسيوية الحرّيفة، والمأكولات البحرية الآسيوية، ونكهات ميانمار، إضافةً إلى المقبلات والحلويات من الفلبين وإندونيسيا.

افتتاح موسم القرية العالمية في دبي

200 عرض يومي

وعمل فريق إدارة الترفيه في القرية العالمية هذا الموسم على ابتكار أجندة مليئة بعروض رائعة لتسعد الضيوف بذكريات لا تنسى .. وسيكون ضيوف الموسم 26 على موعد مع أروع الأوقات أثناء الاستمتاع بمشاهدة ما يزيد عن 200 عرض يومي يقدمها أكثر من 400 من العارضين من حول العالم.

وتم تعزيز المسرح الرئيسي بأحدث المؤثرات البصرية والسمعية لتقديم تجربة ترفيهية للعروض التي تم إنتاجها حديثاً بدعم من فريق إدارة الترفيه في القرية العالمية مثل عرض "هير كامز ذا بووم!" الذي يقدمه فريق "آربان كرو"، وعرض "خفايا الظلام"، و "سلام"، و "سكاتي تشاباتي" و "مهرجون النجدة" و "أبسولوت بوليوود .. الجزء 2".

وكانت القرية العالمية قد أعلنت عن استضافتها لمجموعة من العروض الشهيرة والحائزة على جوائز عالمية مثل عرض "بيرن ذا فلور" و "سوينج لاتينو" و "آنجا" .. وتقدّم الوجهة العائلية ضمن أجندة العروض لهذا الموسم "أبطال المرفأ"، وهو أول عرض شيّق في منطقة الشرق الأوسط يقدّم مجازفات مائية تضم الجيت سكي والألواح المائية الطائرة والقفز الحر من على ارتفاع 27 متراً .. كما تعود السيارات الشهيرة صاحبة الرقم القياسي في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بأكثر عدد من الأضواء المثبتة على مركبة للانضمام إلى الحدث الشيّق والمثير لتجعل منه تجربة مليئة بالحماس والتشويق.

عروض متجولة مميزة

ولزيادة جرعة الترفيه، تستضيف القرية العالمية باقة من أكثر العروض المتجولة تميزاً في تاريخها تضم "القراصنة الخطرون"، و "أعمدة الإنارة الحيّة" و "أطول رجل عجوز" و "العرض النظيف للغاية" و "سيارة الأغاني" و "روبو إكس إكس إل" و "والهدية الهاربة" و "مبارزة الفرسان" و "دراجة الفقاعات الرائعة" و "الشجرة الحيّة" و "سيارة المهرجون" و "خبز الزنجبيل الهارب" و "الكثير من البيتزا" و "الصاروخ القديم" و "المهرجون الطوال على الدراجات".

كما تعود عروض الألعاب النارية الموسيقية لتضيء سماء القرية العالمية في كل يوم خميس وجمعة من الموسم عند الساعة التاسعة مساءً.

وجهة للمغامرات

ولطالما حرصت القرية العالمية على تنمية عقول ضيوفها الصغار وتوسعة خيالهم حيث سيتم افتتاح أول وجهة ترفيهية للمغامرات مصممة حول الشخصية الكرتونية الشهيرة عالمياً "بيتر رابيت" .. وتضم الوجهة التعليمية والترفيهية أنشطة متنوعة تهدف إلى تسلية الأطفال بشكل مفيد وتنمية قدراتهم الذهنية، وهي مستوحاة من البيئة المحببة لبيتر رابيت وأصدقائه بناءً على برنامجهم التلفزيوني الشهير من إنتاج شركة "سيلفر جايت ميديا". ويعود متحف /ريبليز صدّق أو لا تصدّق!/ هذا الموسم ليأخذ الضيوف في رحلة حول العالم وعلى مدار العصور ويمزج الواقع بالخيال ..

وتم إضافة ما يزيد عن 100 معروضة جديدة في المتحف مع تقديم قاعة جديدة تحمل شهار "غرفة الرعب" وتعرض للضيوف مختلف أدوات ووسائل التعذيب التي تم استخدامها عبر العصور، والتي يصعب تصديق معظمها بأن يكون حقيقة ..

تجربة متاهة المرايا

كما تم تعزيز تجربة متاهة المرايا، التي تضم أكثر من 250 مرآة وأضواء إنارة "ليد" مميزة ومؤثرات صوتية رقمية، بخصائص ومؤثرات جديدة تنقل الضيوف إلى مستوى جديد لم يسبق لهم أن اختبروه. وتستضيف الوجهة أيضاً المسرح المتحرّك رباعيّ الأبعاد الذي يقدم فيلم قصير وساحر نجومه أفراد "العائلة السعيدة".

وتستقبل القرية العالمية ضيوفها يومياً في موسمها الجديد من السبت إلى الأربعاء من الساعة 4 عصراً وحتى 12 منتصف الليل، وأيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية من 4 عصراً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل. وتغلق بوابات الدخول قبل نصف ساعة من موعد إغلاق القرية العالمية التي تخصص أيام الإثنين لدخول العائلات والسيدات فقط، إلا إذا تزامنت مع عطلة رسمية. وما يزال هناك الكثير من المفاجآت المميزة التي سيتم الإعلان عنها خلال الموسم حول تجارب التسوق وتذوق النكهات والترفيه وغيرها من البرامج الترفيهية العائلية.

×