الإمارات على قائمة "العنبر" البريطانية للسفر الدولي 

أضافت بريطانيا دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قائمة العنبر البريطانية للسفر الدولي. ورحب متحدث باسم طيران الإمارات بقرار إضافة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قائمة العنبر البريطانية للسفر الدولي، ما يعكس الآثار الإيجابية للخطوات الواسعة التي تتخذها المملكة المتحدة ودولة الإمارات للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف، "يتميز برنامج التطعيم في دولة الإمارات بأنه واحد من أنجح برامج التطعيم على مستوى العالم، فقد تلقّى أكثر من 79% من السكان جرعة واحدة، وأكثر من 71% تم تطعيمهم بالكامل. ونظراً لانخفاض أعداد حالات الإصابة بالفيروس في الدولة، والاختبارات المكثفة في مطار دبي الدولي، وإجراءات الصحة والسلامة المعزّزة المتّبعة على رحلات الركاب، فإننا نأمل أن نرى دولة الإمارات تنتقل إلى القائمة الخضراء قريباً".

وتابع، "لقد عملنا بالتعاون الوثيق مع شركاء في جميع أنحاء العالم، بمن فيهم الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية لاختبارات كوفيد-19 أو معلومات التطعيم، وسوف نواصل العمل مع حكومة المملكة المتحدة لاستئناف حركة السفر الاعتيادية بأمان.

القرار البريطاني

وكانت أعلنت بريطانيا، الأربعاء، نقل المسافرين القادمين من الإمارات والبحرين وقطر وألمانيا والنمسا والنرويج والهند من «اللائحة الحمراء» إلى لائحة «العنبر»، اعتباراً من صباح الأحد المقبل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية.

كما قررت السلطات البريطانية، إضافة كل من النمسا وألمانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج إلى القائمة الخضراء، كما ورد في آخر تحديث لنظام إشارات المرور للسفر الدولي. وذكرت وزارة النقل البريطانية، أن البلدان السبعة «أثبتت أنها تشكل خطراً منخفضاً على الصحة العامة في المملكة المتحدة». وتعني هذه الخطوة أن الوافدين من هذه الوجهات يمكنهم تجنب الحجر الصحي عند الدخول إلى المملكة المتحدة، بغض النظر عن حالة التطعيم. كذلك سيتوجب عليهم إجراء اختبار واحد في غضون يومين من وصولهم، إضافة إلى تقديم فحص سلبي النتيجة قبل المغادرة إلى المملكة المتحدة.