ألمانيا تشارك في سوق السفر العربي في دبي لاستقطاب السياح من المنطقة

ألمانيا تسعى لاستقطاب السياح من المنطقة

ألمانيا تسعى لاستقطاب السياح من المنطقة

 مطار ميونيخ

مطار ميونيخ

 منطقة بادن بادن في ألمانيا

منطقة بادن بادن في ألمانيا

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن مشاركته في نسخة هذا العام من سوق السفر العربي التي تنطلق بين 16 - 19 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، وتأتي مشاركة المجلس بدعمٍ من ائتلاف يضم ستة شركاء ألمانيين.

وسجلت ألمانيا 89،9 مليون إقامة للسياح من خارج البلاد خلال عام 2019، وتحديدا قبل أزمة كوفيد 19،  وتهدف لتحقيق أداءٍ أفضل من خلال الترويج للمناطق الشهيرة بين السياح من دول مجلس التعاون الخليجي مثل بافاريا وبادن-فورتمبرج وشمال الراين-ويستفاليا وعاصمتها دوسلدورف.

ويهدف المجلس الوطني الألماني للسياحة من مشاركته في سوق السفر العربي إلى تعزيز جهود الدولة في توفير تجربة سفر آمنة، إضافة إلى ترسيخ صورة ألمانيا كوجهةٍ ثقافية ومستدامة أمام السياح.

منصة مثالية للتواصل

وتعليقاً على الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: "ساهمت العلاقات الثقافية والاقتصادية العميقة بين ألمانيا ودول مجلس التعاون الخليجي في تشجيع السياح من المنطقة على زيارة ألمانيا واكتشاف العروض التي تقدمها كل عام. ورغم تأثر قطاع السفر بأزمة كوفيد-19، إلا أن العديد من السياح لايزالون يرغبون بزيارة المواقع الثقافية والمتنزهات الوطنية ووجهات الجذب في ألمانيا. ويعدّ سوق السفر العربي منصةً مثاليةً للتواصل والتفاعل مع كافة الجهات المعنية بشكلٍ شخصي، وتمكين العلاقات الحيوية مع الشركاء التجاريين ووسائل الإعلام التي تزور هذا المعرض الرائد والمتخصص بالقطاع في المنطقة".

وفد ألماني رفيع المستوى

وستترأس هيئة السياحة في الدولة وفداً رفيع المستوى يضم ممثلين من مجلس السياحة في بادن-بادن، الممثل الرسمي للمدينة؛ وvisitBerlin، المكتب الرسمي الخاص بالسياحة والمؤتمرات بالعاصمة الألمانية؛ وأوتليت سيتي ميتسينغن، وجهة التسوق الرائدة في جنوب ألمانيا؛ وخدمات كبار الشخصيات في مطار ميونيخ؛ ومكتب ميونيخ للسياحة؛ مكتب السياحة الرسمي في العاصمة البافارية؛ وستوديوسيز إنكامنغ، مجموعة الخدمات السياحة التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها.

ومن جهته، قال رالف أوستندورف، مدير قسم إدارة السوق والتواصل الإعلامي في مكتب visitBerlin: "نهدف من مشاركتنا في سوق السفر العربي 2021 بشكل أساسي إلى الترويج للعاصمة الألمانية والتعرف على أحدث عروض القطاع من الشركاء التجاريين مباشرةً. ومع تخفيف القيود المفروضة على السفر نأمل بتعزيز الروابط بين برلين ودول مجلس التعاون الخليجي".

ومن جانبها، قالت أنجيلا ريجر، مديرة المبيعات والسياحة في أوتليت سيتي ميتسينغن: "تندرج دول مجلس التعاون الخليجي على قائمتنا الخاصة بأكبر خمس أسواق عالمية مصدرة للسياح، ونتطلع للترحيب بالمسافرين من جديد للاستمتاع بما تقدمه علاماتنا التجارية الفاخرة في منافذ تسوق حصرية توفر حسوماتٍ تصل إلى 70% وخيارات تسوق معفاة من الضرائب. وكانت ألمانيا ترحب، قبل أزمة كوفيد-19، بشكلٍ سنوي بـ4.2 مليون زائر من 185 دولة حول العالم، ونتمنى أن نستقبل هذه الأعداد مجدداً بالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة عبر مطاري فرانكفورت وميونيخ الدوليين القريبين".

وتعتمد نسخة هذا العام من سوق السفر العربي نهجاً مختلطاً يتضمن فعالية مباشرة لمدة 4 أيام في مركز دبي التجاري العالمي بين 16-19 مايو، ثم ندوات افتراضية واجتماعات عبر الفيديو بين 24-26 مايو.

الجناح الألماني

وسيسلط الجناح الألماني المشارك الضوء على الثقافة المحلية للاحتفاء بالتميز الذي تعكسه المدن وأصالة المواقع الريفية والشعبية في ألمانيا.