مركز الابتكار لهيئة كهرباء ومياه دبي.. وجهة للزيارة والاستكشاف

يعد الابتكار ركيزة أساسية لتعزيز التنمية المستدامة بمختلف أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وتحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على الاستثمار في الابتكار لا سيما في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة. وقد رسخ مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، مكانته كمنصة عالمية تسهم في تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة. ويدعم المركز استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. كما أن المركز أصبح معلمًا للزيارة حيث يمكن للجمهور زيارة مركز الابتكار بعد التسجيل وحجز موعد مسبق من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.www.mbrsic.ae

استكشاف أحدث الابتكارات

يتعاون مركز الابتكار مع الجامعات والمؤسسات والشركات الناشئة المحلية والعالمية، كما يعد منصة تعليمية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل، ويوفر للزوار تجربة فريدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة. ويضم المركز قاعة مؤتمرات لعقد الفعاليات والاجتماعات والدورات التدريبية حول موضوعات تتعلق بالطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والمبادرات التي تتعلق بالاستدامة.

التقييم البلاتيني

يتكون مبنى مركز الابتكار من أربعة طوابق بمساحة 4,355 متراً مربعاً، وارتفاع نحو 88 متراً. وقد حقق التقييم البلاتيني وفق تصنيف نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، ويُعد المبنى الحكومي الوحيد على مستوى العالم الحائز أعلى رصيد نقاط في فئة المباني الحكومية الجديدة، حيث حقق 101 نقاط من أصل 110 في الربع الأول من عام 2020.