"جيل التغيير".. أبرز الشخصيات النسائية العربية المشاركة في "منتدى مسك العالمي" 2022

يجمع المحور الرئيس لمنتدى مسك العالمي 2022 "جيل التغيير" أكثر من 120 متحدثاً من القادة والمفكرين والمبدعين الشباب المحليين ومن أنحاء العالم، في النسخة السادسة من المنتدى الذي ستستضيفه العاصمة الرياض خلال يوميْ التاسع والعاشر من شهر نوفمبر الجاري.

"منتدى مسك العالمي" 2022

يقدم "منتدى مسك العالمي" 2022 في نسخته الأضخم منذ إطلاقه أكثر من 100 جلسة لمشاركة التجارب والأفكار التي تهدف لبناء قاعدةٍ صلبةٍ من المشتركات الإنسانية للمتحدثين والمشاركين من أنحاء العالم، حيث يجمع المنتدى في هذه النسخة مبدعين ومفكرين يُمثلون مجتمعات، وينقلون تجاربهم مع المبتكرين العالميين، لاستكشاف وتجربة طرق حديثة لقيادة التغيير وصنع الأثر، ويستهدف المنتدى في هذا العام رفعَ مستوى الوعي حول القيم والأهداف التي تتشاركها الأجيال المختلفة لكسر الحواجز وتنمية الحوار الفعّال، وذلك سعياً لصياغة حوار مؤثر يقود للتحول ويُعظم من أثر الشباب في المجتمع والعالم.

وتواكب النسخة السادسة من منتدى مسك العالمي لهذا العام ذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس مؤسسة مسك التي شكَّلت خلال عقدٍ مضى منظومةً حيويةً متكاملة تدعم الطاقات الشبابية والمهارات الإبداعية في مختلف المجالات، وذلك من منطلق إستراتيجية المؤسسة التي تعمل على بناء القادة، ورعاية الأفكار الريادية، وتمكين المجتمع من مهارات العصر الحالي والخدمة المجتمعية، لإيجاد الحلول للتحديات الحالية والمستقبلية، وبمشاركة الكثير من الشخصيات النسائية العربية والعالمية.

أبرز الشخصيات النسائية العربية المشاركة في "منتدى مسك العالمي" 2022

أنس جابر

لاعبة التنس أنس جابر
لاعبة التنس أنس جابر

تشارك أشهر نجمة تنس عربية "أنس جابر" ضمن المتحدثات في منتدى مسك العالمي 2022، والتي تعد نموذجا رياضيا مشرفا للمرأة العربية، وأول عربية على الاطلاق تحتل المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات.

وتعد "أنس جابر" الملقبة بـ "صانعة السعادة" للتونسيين والعرب، أول لاعبة تنس عربية وأفريقية ذات التصنيف الأعلى في تاريخ رابطة محترفات التنس، وتعد أول امرأة عربية وأفريقية تصل للأدوار النهائية في بطولة الجراند سلام وربع نهائي بطولة ويمبلدون، ووضعت إسمها في التاريخ حين فازت ببطولة مدريد المفتوحة للتنس، كأول عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات، كما فازت مؤخرا بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بجائزة شخصية العام الرياضية العربية لعام 2022.

سارة صبري

سارة صبري
سارة صبري

تشارك المهندسة المصرية "سارة صبري" ضمن المتحدثات في منتدى مسك العالمي 2022، والتي تعد أول رائدة عربية ومصرية ستطير ضمن طاقم الرحلة الـ 22 لشركة New Shepard إلى الفضاء على متن صاروخها، في إطار حلمها لتدخل التاريخ ولتكون مثالا مشرفا للنساء الأفريقيات والعرب أمام العالم.

وتمتلك المهندسة "سارة صبري" طالبة الدكتوراه في الفضاء الجوي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة deepspaceinitiative المعنية بأبحاث الفضاء، خبرات متنوعة في عدة مجالات فهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتيكنيكو دي ميلانو، فيما تعد أول رائدة فضاء تناظرية في مصر عام 2021 بعد إكمال مهمة قمرية استغرقت أسبوعين لمحاكاة الظروف القاسية التي يواجهها رواد الفضاء في الفضاء المداري.

حليمة عدن

حليمة عدن
حليمة عدن

تشارك عارضة الأزياء الصومالية الأميركية "حليمة عدن" ضمن المتحدثين في منتدى مسك العالمي 2022، والتي تمثل كل المحجبات المواكبات للموضة في مختلف أنحاء العالم، كما أنها ناشطة اجتماعية بمجهوداتها المتنوعة للدفاع عن حقوق المسلمات في الغرب.

وتعد "حليمة عدن" أول عارِضة أزياء محجبة تُشارك في أسابيع الموضة العالمية وعروض أزياء أبرز دور الأزياء فضلًا عن توقيعها لعقود مع عدد من الشركات ووكالات الأزياء العالمية، كما اشتهرت بكونها أول امرأة مُحجبة تُشارِك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت الدور نصف النهائي.

الصور من حساب منتدى مسك العالمي وحسابات الشخصيات النسائية المشاركة.