"رشا الخميس" تكشف لـ "هي" عن اعتزازها بتعيينها رئيسة لأول لجنة عربية لملاكمة المرأة

من الهواية إلى الاحتراف وصولا إلى تولي المناصب القيادية.. سيرة مُشرفة ومتميزة للملاكمة السعودية "رشا الخميس"، أثمرت عن تعيينها رئيسة لأول لجنة عربية لملاكمة المرأة.

"رشا الخميس" تكشف لـ "هي" عن اعتزازها بتعيينها رئيسة لأول لجنة عربية لملاكمة المرأة

كشفت الملاكمة "رشا محمد الخميس" والتي تعد أول امرأة معتمدة في الملاكمة من الاتحاد السعودي للملاكمة، والعضوة في المكتب التنفيذي لمجلس ادارة الاتحاد الآسيوي للملاكمة، عن تعيينها كرئيس لأول لجنة عربية لملاكمة المرأة، وذلك خلال مشاركتها في اجتماع الاتحاد العربي للملاكمة والذي أقيم على هامش البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشباب المقامة في مصر.

وأكدت الملاكمة "رشا الخميس" بتصريحات خاصة لـ "هي" عن اعتزازها وفخرها بتعيينها كرئيس لأول لجنة عربية لملاكمة المرأة، بتصريح جاء فيه:

"بفضل الله ثم دعم القيادة الرشيدة وتوجهات المملكة العربية السعودية.. تم تعييني كرئيس لأول لجنة عربية لملاكمة المرأة، حيث تم إنشاء الاتحاد العربي للملاكمة بعام ١٩٨٠ م ويضم ٢٢ دولة من افريقيا وآسيا، وبذلك قدمت السعودية طلب استضافه أول بطولة نسائية عربية للملاكمة لعام ٢٠٢٣".

واختتمت الملاكمة الخميس تصريحها بقولها:

"وطني الحبيب المملكة العربية السعودية دائما بريادة.. دام لنا فخرا وعزا".

الملاكمة السعودية "رشا الخميس"

تعد الملاكمة السعودية "رشا محمد الخميس" أول امرأة معتمدة في الملاكمة من الاتحاد السعودي للملاكمة، ولقد تم تعيينها مؤخرا عضوة في المكتب التنفيذي لمجلس ادارة الاتحاد الآسيوي للملاكمة، وهي عضوة في مجلس الاتحاد الآسيوي للملاكمة ومجلس الاتحاد السعودي للملاكمة، بالإضافة لكونها عضوة في مجلس إدارة لجنة المرأة تحت رئاسة اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وتمتلك "رشا الخميس" الحاصلة على ماجستير في السياسة العامة والإدارة الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، شغفا خاصا بالرياضة عموماً والملاكمة خصوصاً، وتستخدم أدوارها لتمهيد الطريق لنساء رياضيات مستقبليًا للتنافس على الصعيد الدولي ولتمكين الإناث والتأثير على حياتهن تأثيرًا إيجابيًا، حيث قدمت العديد من دروس الملاكمة في جامعة الملك سعود، ودربت أكثر من 200 طالبة كطريقة لتفعيل برامج اتحاد الملاكمة في الجامعات، والتحقت بصفوف الاتحاد وشاركت في اطار وظيفتها في تنظيم الفعاليات الرياضية في المملكة، ومنها اليوم الرياضي العائلي الذي يهدف الى تفعيل رياضات الاتحادات وزيادة عدد ممارسي الرياضة تلبية لرؤية المملكة للعام 2030.

يُذكر بأن الملاكمة السعودية الشابة "رشا الخميس" قد دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أربع مرات على التوالي للعب مباراة كرة قدم، حيث حققت الرقم القياسي الأول في الموسوعة العالمية في شهر يونيو من العام 2017 م من خلال لعب أعلى ارتفاع تحت سطح البحر الفيفا فوق جبل كيليمانجارو، فيما كان الرقم القياسي الثاني في شهر أبريل من العام 2018 م من خلال لعب مباراة لكرة القدم في أدنى ارتفاع تحت قواعد الفيفا في غور الصافي بالأردن، وكان الرقم القياسي الثالث في شهر مايو من العام 2019 م من خلال لعب أطول مباره كرة قدم بعد 69 ساعة متواصلة في ليون في دولة فرنسا، بينما كان الرقم القياسي الرابع للشابة السعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في العام 2019 م من خلال المشاركة في مباراة كرة تحت قواعد الفيفا حيث لعبت أكثر من 50 جنسية في مباراة كرة قدم في ليون بدولة فرنسا.

الصور تم استلامها من "رشا الخميس" وعبر حساباتها على مواقع التواصل.