اساسيات ديكورات لكي نحصل على غرف نوم صحية

يعرف الكثير منا ان الاسرة و مفارش غرف النوم وغيرها من الاثاث قد تحتوي على العديد من الجراثيم المخباة والاتربة و الغبار الذي يؤثر بشكل اساسي على صحة الانسان، خاصة و اننا نقضي ثلث يومنا نياما في هذه المساحة من البيت. فقد تبدو ديكورات غرف النوم انيقة و نظيفة بالظاهر، لكنها بالحقيقة تحوي على مواد سامة او جراثيم مسببة للامراض المزمنة من دون ان نعلم، ولتحقيق السلامة و البيئة النظيفة عند اختيار ديكور غرف النوم، بامكاننا اتباع النصائح التالية:

التهوئة الصحيحة

النوافذ المفتوحة من اساسيات غرف النوم الصحية، لذا احرصي على ان تتركي النوافذ مفتوحة لفترة يوميا للسماح بتبدل هواء الغرفة. و بذلك فانك ستمنعين الغازات السامة من التكون في الغرفة بمرور الزمن. كما ان اعتماد النباتات في غرف النوم لا يجملها و يضفي عليها منظرا طبيعيا فقط، فانه يعمل على تحرر الاوكسجين ويصفي المكونات الضارة من الاستخدام اليومي و روائح مساحيق التنظيف و العطور.

ولتحقيق بيئة اكثر صحية و خاصة للمصابين بامراض الحساسية و الربو، يمكن الاستعانة بجهاز تنقية الهواء، والذي يصفي الهواء من الغبار والعث وغبار الطلع ووبر الحيوانات.

السرائر الدائرية موضة الغرف الفخمة

التنظيف الصحيح للغرفة

حتى مع التهوية الصحيحة و استخدام اجهزة التنقية، فان التنظيف الدوري للغرفة يمنع تراكم الاتربة والغبار. لذا يجب الانتباه الى الاماكن التي تتراكم فيها الاوساخ بشكل كبير مثل الارضيات وخلفية السرير و الوسائد و المفارش، و خاصة في غرف الاطفال التي تكون عرضة للاوساخ اكثر بسبب دخول الاطعمة اليها و ما يجلبه الاطفال من اوساخ اثناء اللعب خارجا. كما احرصي على قلب فراش السرير لتهويته بين الحين و الاخر لتجنب تكون العفن و الرطوبة داخله.

بالصور افكار مختلفة لديكورات غرف البنات

اختيار المفارش الخالية من المواد السامة

قد تبدو المفارش متشابهة من حيث الشكل، لكن بالحقيقة فان البعض منها مصنوع من مواد كيميائية رخيصة تؤثر على الصحة سلبيا وقد تكون سامة. لذا تجنبي اختيار المخدات التي تحتوي على المركبات العضوية المتطايرة، والتي يصطلح عليها Volotile Organic Compounds، فهي تسبب الصداع والحساسية و التحسس للعينين، و اختاري المركبات الطبيعية خاصة للمخدات و المفارش مثل الصوف و الريش و حشوة اللاتكس (لبن الشجر) الطبيعية.

افكار و حلول لتصممي ديكور الاماكن الصغيرة