مصممة الديكور السعودية أسرار الحازمي لـ "هي": أقدم تجربة نمط حياة كاملة لعملائي

يبحث الكثيرون عن شغفهم في الحياة ويتبعون هوايات عديدة ليصلوا لهوايتهم التي يستمتعون فعلًا عند القيام بها. نلتقي اليوم بمصممة الديكور السعودية أسرار الحازمي المتخصصة في تصميم الديكور وتقديم استشارات ونصائح حول اختيار الديكور والقطع المناسبة للمشاريع المختلفة. 

تعرفي معنا على تفاصيل هذا الحوار الخاص بـ"هي"... 

هل دخولك لمجال التصميم بدأ كهواية أو اختار القدر تخصصك ؟ 

هواية منذ الصغر ورثتها من والدي رحمه الله ووالدتي فكان والدي مهندسا معماريا ووالدتي هاوية وتحب اعادة التدوير في التحف القديمه واللوحات وغيرها. اكتشفت هوايتي من المرحله المتوسطة وجدت نفسي استمتع في ابتكار وتعديل بعض الأثاث في المنزل وكان هدفي أن أدخل هذا التخصص حينها.

ماهي المصاعب التي واجهتِها؟

المصاعب التي واجهتها كثيره منذ بداية دخولي إلى عالم تصميم الديكور لأن الديكور عنصر متغير والأفكار تتجدد ولكن المصاعب التي أُواجهها بشكل مستمرهي كيفية إقناع العميل بالتصميم الذي يناسب مساحته وميزانيته والإبتعاد عن التصاميم التقليدية التي نراها بالخروج عن المألوف، أنا لا أقوم فقط بالتصميم الداخلي بل أقدم تجربة نمط حياة كاملة لعملائي ومنازلهم لأن الهدف رضا العميل بالنتيجة النهائية ودعاءه لي بالخير.

من أين تستوحين افكار الديكورات؟ وماذا تفضلين عند اختيار القطع؟

إيحاء الأفكار عن طريق الصور والتغذية البصرية والتخيل، كما أني أحرص على اختيار القطع البسيطة الناعمة الخالية من التعقيد مع إضافة تطعيمات بالألوان المناسبة لتصميمي وأفضّل اختيار الألوان المحايدة في القطع الكبيره مثل الكنب او الدواليب او الأبواب لأنه يصعب تغيرها فهي عنصر ثابت من وجهة نظري أما الإضافات يسهل تغيرها وهي غير مكلفة مثل الخداديات والسجاد واللوحات والتحف وغيرها من القطع. ولأن المرأه تحب التغيير بين حين وآخر فهذا يتيح لها التعدد في اختيارات الألوان والتصميم المناسب لها كل فتره، ولا أحب أن اتبع الموضة سواء في المنازل او الأزياء لأنها تستصبح قديمة بعد فترة قصيرة وهذه ورطة يقع فيها غالب الناس، دائما ما أنصح متابعيني ألا يتبعوا الموضة خصوصاً أصحاب الميزانية الاقتصادية، ونصيحة لأصحاب الميزانيه المتوسطة والاقتصادية الإبتعاد عن الطراز الكلاسيكي لأنه مكلف ولا يناسب إلا المساحات الكبيرة والأسقف المرتفعة، كما يمكننا استبداله بالطراز الحديث (نيو كلاسيك).

ما هي النصائح لتصميم الجلسات الخارجية وأختيار الديكور المناسب للأجواء في السعودية؟

  1. الإبتعاد عن زراعة النباتات التي لاتتحمل الحراره والبيئة المحيطة  لنا والبحث عن نباتات تناسب بيئتنا قبل الشراء مع إستخدام مبيدات والعناية بها. 
  2. إستخدام مظلات أو أسقف متحركة للاستفادة من الحديقة طوال العام.
  3. عدم وضع المسبح في منتصف الحديقة لأنها تهدر المساحة فالأفضل وضعه على الجانب أو بالقرب من الجدار وأنصح بعدم وضع مسبح من الأساس.
  4. تجنب المبالغة في استخدام العشب الصناعي وجعله محور المكان فهناك خيارات متعددة مثل الحصى والإسمنت المصغر والخشب المعالج وانصح باستخدام ارضية الجرانيت خصوصاً إذا كان هناك مواقف سيارات لأنها أكثر تحمل للوزن والحرارة كما يُنصح باختيار الألوان الزاهية المستوحاة من أجواء الطبيعة لأنسجة الوسائد.
  5.  وضع كشافات أرضية (اب لايت) عند الأحواض الزراعيه لأنها تعطي انعكاسا جميلا في الجدران والإستعانة بإنارة مخفية ليكون طريقا واضحا للحديقة والاعتدال في قوة الإنارة كما يمكنك التحكم بنوع وشكل الإضاءة حسب طريقة تصميم الحديقة، ويمكننا إستخدام الفوانيس والشموع إذا كنا لا نريد إستهلاك الفواتير .