النسخة الإلكترونية

مراجعة جهاز تنقية الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde

Dyson Purifier Cool Formaldehyde
1 / 2
Dyson Purifier Cool Formaldehyde
Dyson Purifier Cool Formaldehyde
2 / 2
Dyson Purifier Cool Formaldehyde

كشفت دايسون النقاب عن أحدث تقنيات التنقية المصممة لمعالجة التلوث الداخلي داخل المنازل. ويعد جهاز تنقية الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde مزيج يضم مروحة للتبريد وجهاز لتنقية الهواء. وما يميز جهاز تنقية الهواء هذا هو أن المرشح ليس الوحيد الذي يلبي معيار HEPA H13 وإنما الجهاز بأكمله. وHEPA هو اختصار شائع سترونه عند التسوق لشراء أجهزة تنقية الهواء، ويعني "هواء عالي كفاءة الجسيمات" ومن المفترض أن تقضي هذه المرشحات على 99.9% على الأقل من الجسيمات (مثل حبوب اللقاح والغبار) التي يبلغ حجمها 0.3 ميكرون أو أكبر. وتهدف أجهزة تنقية الهواء الجديدة هذه إلى التقاط 99.97% من الجسيمات التي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون.

والجديد في هذا الجهاز هو قدرته على تمييز مادة الفورمالديهايد عن المركبات العضوية المتطايرة الأخرى، لتوفير مراقبة أفضل لهذا الغاز المسرطن الذي يتم إطلاقه باستمرار من الأثاث والسجاد والطلاء والأرضيات.

إذاً، ما هي مادة الفورمالديهايد؟ هي غاز عديم اللون ينبعث عادةً من الأثاث الخشبي والأرضيات الخشبية وحتى الستائر أو الطلاء. وهو أيضاً مادة مسرطنة معروفة، مما يعني أن التعرض لمستويات عالية من الفورمالديهايد على فترات طويلة قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

أصبح التخلص من مادة الفورمالديهايد ممكناً بفضل المرشح الجديد الذي أدرجته دايسون في هذا النموذج، والذي يتجدد ذاتياً ولا يحتاج أبداً إلى الاستبدال. ويقوم المرشح بحبس الفورمالديهايد وتفكيكه إلى جزيئات الماء وثاني أكسيد الكربون، وهناك أيضاً مرشح Dyson HEPA+Carbon الذي يحبس الحطام والغبار وجميع الغازات والجزيئات الأخرى.

سيمنحكم الجهاز الجديد الراحة مع تطبيق Dyson Link الذي يوفر إمكانية تشغيل وإيقاف المروحة بغض النظر عن مكان وجودكم في المنزل ويمكنكم حتى من اختيار الدرجة التي يجب أن تدور بها المروحة عند اختيار الوضع المتذبذب أو حتى ضبط اتجاه المروحة. ويجعل التطبيق جهاز التحكم عن بُعد غير ضروري، وأعتقد أن هذا مثال رائع على التكنولوجيا التي تجعل الحياة أسهل للمستهلكين. ويمتلك الجهاز أيضاً جهاز تحكم عن بعد إن كنتم ترغبون فعلاً باستخدامه. ولكن بخلاف ذلك، فإن القدرة على استخدام هاتفي للتحكم بكل جانب من جوانب المروحة كان أمراً رائعاً.

بشكل عام، نعتقد أن جهاز Dyson Purifier Cool Formaldehyde يوفر الجودة العالية بسعر ممتاز. وهو فعال للغاية بتنظيف الهواء الملوث بالإضافة إلى كونه مروحة تبريد أكثر من كافية، إضافةً إلى تصميم دايسون ذو التقنية العالية الذي يمنحكم جهاز رائع ومتعدد الاستخدامات. وإن كنتم تبحثون عن جهاز لتنقية الهواء ولا تمانعوا السعر، لا بدّ أن يكون هذا الجهاز في مقدمة قائمة الحلول لديكم.

يتوفر جهاز تنقية الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر موقع dyson.ae الإلكتروني وفي متاجر دايسون التجريبية ومتاجر البيع بالتجزئة الشريكة.

جهاز Dyson Purifier Cool Formaldehyde الأحدث: هل يستحق الشراء؟

سلّط الإغلاق الذي حصل نتيجة لانتشار الجائحة الضوء على شيئين أساسيين يتعلقان بجودة الهواء. الأول هو عدم وجود طائرات في الأجواء وسيارات على الطرقات مما أثّر بشكل كبير على مستويات التلوث وكانت النتيجة إيجابية جداً من تلك الناحية. والثاني أننا يمكننا فعل العديد من الأشياء بأنفسنا. وتم الإبلاغ عن زيادة كبيرة في شراء منتجات تحسين المنزل وتجديده، مع ارتفاع المبيعات في عام 2020 بشكل كبير. وبينما استمتع الكثيرون بفرصة طلاء جدار غرفة النوم أو تركيب الرفوف، قد يكون الأثر الإيجابي لانخفاض التلوث في الأجواء قد تلاشى بسبب الأعمال اليدوية والأبخرة والغبار المنبعث من طلاء الأثاث وتركيبه.

يأتي جهاز تنقية الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde، النموذج الجديد لتنقية الهواء مع مروحة إضافية. وهو مصمم لتنظيف الهواء من الجسيمات المعتادة التي تلتقطها أجهزة تنقية الهواء بفلتر HEPA عالي الكفاءة، وأيضاً جميع الراتنجات الناتجة عن انبعاث مادة الفورمالديهايد من رقاقات الخشب والألواح الليفية والمواد العازلة والطلاء وورق الحائط والورنيش وبعض منتجات التنظيف المنزلية. وهي مادة تستمر بإطلاق الغازات والمواد الكيميائية التي تظل محملة بالهواء إلى أن يتم امتصاصها.

وهذه ليست مهمة بسيطة: فمادة الفورمالديهايد أصغر بـ500 مرة من جزيئات 0.1 ميكرون. ولتكون فعالة في التقاط هذه المادة الكيميائية على وجه التحديد، ابتكرت دايسون مستشعر فورمالديهايد ذكي يعتمد على الهلام ويلتقط ويدمر هذه المادة بدقة وعلى المستوى الجزيئي دون الخلط بينها وبين المركبات العضوية المتطايرة الأخرى.

 

كيف يعمل؟

ما يميز جهاز تنقية الهواء Dyson Purifier Cool Formaldehyde عن مراوح التنقية الأخرى في المجموعة هو نظام الترشيح المتطور. يزيل المرشح القياسيHEPA 13  99.95% من الجسيمات الصغيرة حتى 0.1 ميكرون، وتشمل هذه المواد المسببة للحساسية والبكتيريا والفيروسات وحبوب اللقاح وجراثيم العفن. والمرشح المركزي هو المسؤول عن حبس جزيئات الفورمالديهايد وتفكيكها إلى ماء وثاني أكسيد الكربون باستمرار. وعلى عكس المرشحات الأخرى، لن يحتاج المستخدم إلى استبداله أبداً.

تعد الراحة التي يقدمها تطبيق Dyson Link ذات أثر كبير لأنه يوفر إمكانية تشغيل وإيقاف المروحة بغض النظر عن مكان وجودكم في المنزل ويمكّنكم حتى من اختيار الدرجة التي يجب أن تدور بها المروحة عند اختيار الوضع المتذبذب أو حتى اختيار اتجاه المروحة.

×