كوخ جبلي في فيرمونت

1 / 6
2 / 6
3 / 6
4 / 6
5 / 6
6 / 6

إعداد: "فالنتينا مارياني" Valentina Mariani

هذا الشاليه الصغير الذي ابتكره مهندسو "أولسون كونديغ" Olson Kundig والموجود في ريف ولاية "فيرمونت" الأمريكية ينبثق من موقعه على منحدر التل، ويقف وسط أغصان الصنوبر الأبيض والقيقب، ليشكل ملتقى حميما بين الأشجار. هدف الشاليه أن يقرّب بين أفراد العائلة، وأن يقربهم إلى غابات "فيرمونت"، حيث تملك الأسرة الكثير من الأراضي الشاسعة منذ أجيال عدّة. وبصمة الكوخ الجبلي على مساحة 750 قدما مربعة تجعله إطارا أكثر كفاءة وتوفيرا تستمتع فيه العائلة بتجربة العيش داخل لوحة طبيعية مكسوة بالأشجار.

يتألف الشاليه من ثلاثة طوابق: القسم الأدنى يعانق الموقع، ويحتوي على موقف يمكنه أن يكون أيضا غرفة لعب، إضافة إلى غرفة نوم مفردة، وحجرة تواليت؛ والقسم الأوسط يتضمن المدخل الأساسي، وغرفتي نوم صغيرتين وغرفة استحمام؛ والطابق العلوي غرفة جلوس كبيرة. وجود مساحات الجلوس الأساسية على الطابق العلوي يضمن أروع مناظر لسلسلة "الجبال الخضراء" من الجهة الغربية، وسلسلة جبال "ويستر" من الجهة الشرقية. في الداخل والخارج، مع الحفاظ على المواد المستعملة في حالتها الخام، مثل الألواح الخارجية المصنوعة من الفولاذ الصامد ضد عوامل الطقس، والأسقف الخشبية المكشوفة للخارج. انحدار الموقع المتواصل والدرج الفولاذي الخارجي يسمحان بدخول المبنى من الطابقين الأدنى والأوسط. وتواصل عناصر الخرسانة المصبوبة والمسكوبة في أرجاء المطبخ وغرف الاستحمام تركيز التصميم على المواد البسيطة، مع تدفئة بالإشعاع مجهزة ضمن أرضيات الباطون في مساحة الجلوس الأساسية.

ويقول "توم كونديغ" Tom Kundig، عضو في "الجمعية الأمريكية للمعماريين" وفي "المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين"، الذي كان المصمم الرئيسي في المشروع: "طلب الزبون كوخا عائليا صغيرا وبسيطا مستوحى من أسلوب أكواخ (فيرمونت) التي ترعرعت عائلته فيها. هدفي كان الحفاظ على هذا الإرث عبر ابتكار مكان مميز جدا يستمد هويته من المنظر الطبيعي المحيط".

olsonkundig.com

×