ما هو أجمل لون مطبخ يناسب أساليب الحياة المختلفة؟

كثيرة هي القصص التي يمكن أن يحكيها مطبخك عن شخصيتك وأسلوب حياتك، سواء كان هو المكان الذي تستضيفين فيه العائلة والأصدقاء بانتظام، أم تقضين فيه ليالٍ هادئة في الخبز، أم هو المساحة العائلية التي تجتمعين فيهامع عائلتك للطهي أو القيام بالأعمال المدرسية.

وسواء كنتِ من محبات الهدوء والبساطة أو ممن يفضلن التجمعات والصخب، فهناك لون مطبخ مثالي لنمط حياتك، ومهما كان أسلوبك وكيفية قضاء الوقت فيه، يجب أن تتطابق أفكار ألوان المطبخ الخاص بك مع ذوقك الشخصي وحياتك اليومية.

وعن تأثير الألوان في حياتنا ومنازلنا، يقدم لكِ خبراء التصميم الداخلي للمطابخ وعلم نفس الألوان مجموعة من الأفكار حول أفضل لون لمطبخك بناءً على نمط حياتك.

أفضل لون للمطبخ لأسلوب الحياة المزدحم

المطابخ الخضراء اختياراً آمناً لصاحبات أسلوب الحياة المزدحم
المطابخ الخضراء اختياراً آمناً لصاحبات أسلوب الحياة المزدحم

يقول خبراء علم نفس الألوان  إن اللونين الأخضر أو الأزرق يعتبران من أكثر الألوان مثالية للمطابخ لصاحبات أسلوب الحياة المزدحم والمشغول، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة أيضاً.

تعد المطابخ الخضراء اختياراً آمناً لأنها ليست فقط مهدئة ومريحة،لكنها مهمة إذا كنتِ تشعرين بالتوتر عند الطهي، كما يمكن أيضاً أن تجعل المطبخ الصغير يبدو أكبر.

أما خبراء التصميم الداخلي فيقولون إنه غالباً ما تكون المطابخ مساحات وظيفية يمكن أن تشعر بأنها منفصلة عن باقي المنزل، لذا ينصح باعتبار المطبخ امتداداً لمخطط التصميم الخاص بكِ، الخطوة المفيدة بشكل خاص في المساحات المفتوحة حيث تريد إنشاء انتقال متناغم بين مساحات المعيشة وتناول الطعام والمطبخ، لتوفير إحساس بالفخامة والحميمية.

وعند العمل بمطبخ صغير، يجب أن تبقيه مضيئاً ومشرقاً، ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة دفعة من الألوان إلى الجدران أو الخزانات أو الأثاث،وتشمل خيارات الألوان الشائعة اللون الأزرق الفاتح، حيث تذكرنا بالمساحات المفتوحة الواسعة، مثل المحيط والسماء.

أفضل لون للمطبخ العائلي

المطبخ ذو اللون الأزرق الفاتح يذكرنا والمساحات المفتوحة الواسعة، مثل المحيط والسماء
المطبخ ذو اللون الأزرق الفاتح يذكرنا والمساحات المفتوحة الواسعة، مثل المحيط والسماء

الأخضر والأزرق دائماً ما يكونان مثاليان أيضاً للمطابخ العائلية والتي هي عبارة عن مساحات عالية الطاقة، مع مجموعة كاملة من الأنشطة من الطهي وتناول الطعام إلى الأعمال المدرسية التي يتم إجراؤها في المطبخ أيضاً.

يخلق اللون الأخضر الساطع والجريء إحساساً حيوياً، في حين أن نغمة هادئة ولطيفة مثل الأزرق ستخلق بيئة هادئة ومناسبة للعيش في مطبخ مفتوح.

وفي المطبخ العائلي، فالألوان مثل الأصفر والبرتقالي هي أيضاًخيارات يمكن استخدامها بمهارة في الأعمال الخشبية أو الأثاث.

أفضل لون لمطبخ المحبات للحفلات

الأزرق يخلق بيئة هادئة ومناسبة للعيش في المطبخ المفتوح
الأزرق يخلق بيئة هادئة ومناسبة للعيش في المطبخ المفتوح

أفكار المطبخ الملونة رائعة لمطبخ الحفلات المتكررة، بينما المطبخ الداكن مناسب بشكل أفضل لمحبات ومضيفات حفلات العشاء الراقي.

إذا كان أسلوب حياتك غالباً ما يتضمن استضافة الكثير من حفلات العشاء والتجمعات، فأنتِ بالطبع تريدين إنشاء مساحة من الحميمية والسحر، لذا يمكن اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي الفحمي، لوحة الألوان الداكنة التي تثير في مطبخك مشاعر الرقي والأناقة التي ستخلق إحساساً بالفخامة الجذابة في حفلات العشاء.

أفضل لون مطبخ لمحبات الجلوس في المنزل

المطبخ الداكن مناسب بشكل أفضل لمحبات ومضيفات حفلات العشاء الراقي
المطبخ الداكن مناسب بشكل أفضل لمحبات ومضيفات حفلات العشاء الراقي

نظراً لأن المزيد من الناس يسعون جاهدين لجعل المنزل يبدو دافئاً، فالدراجات الترابية من الوردي هي الظلال الأكثر شيوعاً في المطابخ، خاصة لمحبات الجلوس في المنزل.

كما تضيف الألوان الترابية الزهرية مظهراً غير متوقع إلى المطابخ وتعمل بشكل جميل على الخزائن، كما يمكن اختيارها للجدران العادية أو لرخام مطبخك.

الصور من: shutterstock وpinterest