أفكار لتصميم جزيرة مطبخ أنيقة لعام 2021

إن كنت في حاجة إلى الإلهام لتصميم جزيرة مطبخ، فتأكدي من التخطيط لها جيدًا. قبل أن تبدئي عليك التفكير في مجموعة من الأمور، مثل التكلفة، والمساحة المتاحة، وتوضع الأجهزة، سيساعدك هذا المقال مع الصور التي اخترناها لك في تصميم جزيرة مطبخك لهذا العام 2021.  

ما هي جزيرة المطبخ؟

الأزرق السماوي في تصميم جزيرة المطبخ

جزيرة المطبخ عبارة عن سطح عمل قائم بذاته في منتصف المطبخ، تعمل كنقطة محورية لإعداد الطعام وتناول الوجبات. تعد جزر المطبخ واحدة من أكثر الديكورات المرغوبة في المطابخ الحديثة، حيث يمكن الوصول إليها من جميع الجوانب، مما يضيف المزيد من المساحة وأماكن التخزين.

كيف تخططين لتصميم جزيرة مطبخ:

عند التخطيط لجزيرة مطبخك، فكري في الغرض منها. هل ستكون مساحة للطهي أم أنها لإنشاء مكان مشترك لتناول الطعام، بمجرد أن تقرري الاستخدام الرئيسي لجزيرة مطبخك، فقد حان الوقت لاختيار باقي التفاصيل.

-الحجم المناسب لجزيرة مطبخك:

تصميم رائع وذكي لجزيرة مطبخ يجمع الرخام والخشب

بافتراض أن حجم المطبخ يسمح بوجود جزيرة، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هو كيف تريدين استعمالها، إذا كان الجلوس مطلوبًا، عليك تحديد عدد الأشخاص، لأنه سيؤثر على عدد الكراسي بالطبع.

ينصح أن تكون جزر المطبخ بعرض 100 سنتيمتر على الأقل حتى تكون آمنة وعملية. بينما يعتقد الكثير من الناس أن الجزر الأكبر حجمًا أفضل، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا. من المؤكد أن الجزر الواسعة سيكون لها تأثير كبير في المطبخ، ومع ذلك فهي ليست الحل الأكثر عملية، حيث يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى المنتصف عند الطهي، كما ينصح ألا يزيد عمقها عن 140 سنتيمتر.

-أماكن التخزين:

واحدة من أكبر جاذبية جزيرة المطبخ هو التخزين الإضافي الذي توفره. سواء كانت خزانات واسعة أو ثلاجة صغيرة. تعد جزيرة المطبخ طريقة رائعة لإضافة المزيد من المساحة على الفراغ، فضلاً عن مكان إضافي لتناول الطعام.

-نقطة جذب:

تصميم جزيرة مطبخ ناعمة من المعدن للمطابخ الريفية الحديثة

المطابخ الملونة لا تفشل أبدًا في إثارة الإعجاب. قومي بإضفاء الإثارة على مساحتك بدفعة من الألوان النابضة بالحياة، مثل الأحمر أو البرتقالي أو الأزرق الساطع. إنها الطريقة المثالية لديكورات مطابخ حديثة لهذا العام 2021.

-وفري مساحة كافية لتحضير الطعام:

فكري في دمج حوض جلي في جزيرتك مما يسهل عملية التحضير للوجبات، وتأكدي من توفير مساحة كافية للعمل بشكل مريح. حيث أنها ستتيح لك التواصل بسهولة مع الضيوف والعائلة أثناء الطهي.

-اترك مساحة كافية حول جزيرتك:

تبلغ المساحة المرغوبة حوالي 120 سنتيمتر بين الخزائن والجزيرة، يمكن أن نحتاج إلى مساحة إضافية في المناطق التي تشهد حركة مرور عالية مثل حول الموقد إن احتوت الجزيرة عليه، تأكدي من أنه يمكنك التنقل في حول الجزيرة بسهولة. إذا كنت تريدين إضافة الكراسي أيضا، فقد يكون من المفيد ترك مساحة إضافية خلفها.

-أفكار لإنارة جزيرة المطبخ:

الإضاءة المعلقة هي إضافة أنيقة ستجلب طبقة إضافية من الاهتمام لديكور مطبخك، هناك الكثير من الطرق لإنارة الجزيرة. إذا كانت مكانًا ستعدين فيها الطعام، فاختاري إضاءة ساطعة، ستوفر المصابيح المعلقة المنخفضة إضاءة إضافية للمهام اليومية.