كيف تستخدمين الألوان المحايدة الدافئة في ديكورات غرف المنزل وفقاً لخبراء التصميم؟

تتربع الألوان المحايدة الدافئة لغرف المنزل على عرش لوحة درجات تصميم ديكور البيت، حيث أصبحتالظلال الأرضية منها،اتجاهاًداخلياً رئيسياً طوال أشهر الخريف والشتاء هذا العام، نظراً لتزايد شعبية هذه النغمات في الديكورات المنزلية على مدار عام 2022.

وتتميز أنظمة الألوان المحايدة الدافئة في العديد من المنازل بأنها تجعلكِ تشعرين بأن غرف منزلك لها طاقة مرحة طبيعية، كما أنها تناسب وتليقبشكل جيد مع أي نمط تزيين أو ديكور منزلي، بالإضافة إلى قدرتها على زيادة إشراق المساحات الداخلية في البيوت، كما  تسمح باللعب بالألوات الزاهية بأشكال مختلفة ومتنوعة.

وتشمل الألوان المحايدة الدافئة جميع درجات وصبغات الألوان البيجوالبني والمعدني مثل الذهبي والنحاسي والبرونزي.

وقد توجد أيضاً ألوان طلاء مدرجة على أنها ألوان محايدة دافئة في مجموعات الألوان مثل الخردلي والأصفر.

غرفة المعيشة

اختاري درجات مثل البيج لعناصر غرفة معيشتك مثل السجاد وورق الحائط والأثاث
اختاري درجات مثل البيج لعناصر غرفة معيشتك مثل السجاد وورق الحائط والأثاث

تعتبر الألوان الدافئة المحايدة قاعدة مثالية لمخططات التصميم الطبيعي، فعلى سبيل المثال، إذا كان منزلكمليئاً بالخضرة والمواد الخام والكثير من الخشب ومليئبالضوء الطبيعي، فستجدين أن اللون المحايد الدافئ يعمل جيداً مع هذه الخصائص بشكل مثالي.

ويقول خبراء التصميم الداخلي أن الألوان الترابية المستوحاة من الطبيعة، مثل البيج والبني، تعزز الهدوء والسكينة في المنزل ويمكن أن تخلق إحساساًحقيقياً بالراحة.

وأفضل طريقة لاستخدام لوحة الألوان المحايدة الدافئة هذه هي الاستعانةبهذه النغمات في غرفة المعيشة على العناصرالأساسية بها مثل السجاد وورق الحائط والأثاث.

المطبخ

مطبخ كلاسيكي الطراز بخزائن باللون البني وجدران بيج
مطبخ كلاسيكي الطراز بخزائن باللون البني وجدران بيج

لدى الألوان المحايدة الدافئة القدرة على التأثير القوي على الألوان الأخرى، إذ أنهاتحدد كيفية ظهور الظلال والنغمات المستخدمة بالقرب منها أو بجانبها.

وعند اختيار الألوان المحايدة الدافئة للمطبخ، فكري أولاً في نوع الخشب الذي لديكِ، حيث لا ترتبط هذه الدرجات فقط باللون الذي ترسميه على جدران مطبخك، فعلى سبيل المثال، تعتبر المواد الطبيعية مثل الخشب من أفضل الطرق لإضافة الحيوية إلى المطبخ.

كما يمكن اختيار درجات البيج لجدران المطبخ والبني أو الأخضر بدرجة الميرمية لخزائنه، للمسة طبيعية ناعمة لمطبخك.

غرفة النوم

درجة الخردل اختيار شائع رائع لغرفة النوم بفضل خصائصها الزاهية والدافئة أيضاً
درجة الخردل اختيار شائع رائع لغرفة النوم بفضل خصائصها الزاهية والدافئة أيضاً

دائماً ما تمنح درجات البيج والأصفر مظهراً طبيعياً لغرف النوم، خاصة عند استخدامها على المفروشات الناعمة والسجاد والبسط.

وعند استخدام ألوان محايدة في الديكورللانتقال من الصيف إلى الخريف، تعد درجة لون الخردل اختياراًشائعاً بفضل خصائصها الزاهية والدافئة أيضاً.

وللحصول على تأثير أكثر دقة، استخدمي هذا اللون في غرفة نومك في ظلال المصابيح والبطانيات والوسائد والستائر لإضفاء لمسة من الخريف الدافئ على غرفتك.

الحمام

يمكنكِ استخدام درجات الألوان الدافئة  مثل البيج أو البرتقالي المحترق لستارة الحمام والمناشف
يمكنكِ استخدام درجات الألوان الدافئة  مثل البيج أو البرتقالي المحترق لستارة الحمام والمناشف

تحتوي لوحة الألوان الكلاسيكية المحايدة على ألوان دافئة، ومن البرتقالي المحترق إلى البيج، يمكن أن يصبح حمامك جنة دافئة أكثر  راحة واسترخاء مكونة من جدران وخزائن، والتي يمكن تنسيقها على أطقم حمام باللون الأبيض الناعم.

كما يمكنكِ استخدام درجات الألوان الدافئة مثل البيج أو البرتقالي المحترق لستارة الحمام والمناشف، وحتى المرايا التي يمكن اختيار الذهبية اللون منها.

مدخل المنزل

تساعد السجادة ذات اللون البيج الباهت قليلاً أو الكريمي الدافئ في مدخل البيت على خلق تدفق متماسك بين الغرف
تساعد السجادة ذات اللون البيج الباهت قليلاً أو الكريمي الدافئ في مدخل البيت على خلق تدفق متماسك بين الغرف

الألوان المحايدة الدافئة دائماً ما تكون اختياراً رائعاً، خاصة أنها تليق مع عدد كبير درجات الألوان أو مخططات التصميم بداية من مدخل المنزل أو البهو.

ومن أفكار استخدام ألوان محايدة في الديكور، يمكن أن تساعد السجادة ذات اللون البيج الباهت قليلاً أو الجدار الكريمي الدافئ، على سبيل المثال،على خلق تدفق متماسك رائع ومزيد من الدفء بين الغرف.

الصور من: pinterest وshutterstock