أجمل ألوان طلاء غرف نوم للفتيات غير تقليدية ومبهجة

تلعب ألوان جدران غرف النوم دوراً محورياًفي إبراز جمال المنزل، خاصة في غرفة نوم الأطفال، ولذلك، عند التفكير فى اختيار لون طلاء غرف نوم للفتيات سواء فى سن المراهقة أو الطفولة، هناك مجموعة من العوامل التي يجب التفكير فيها قبل الاستقرار على الظل المناسب.

وعلى الرغم من أن لون جدران غرف نوم الفتيات، يمكنه مساعدتهمن على النوم الجيد، فإنه في الوقت نفسه، يمكن أن يؤدي إلى شعورهم بالقلق والتوتر، لذا يجب أن يكون اختيار اللون المناسب لغرفة طفلتك مدروساًجيداً.

وفي رحلة البحث عن اللون المناسب لدهان جدران غرفة نوم ابنتك، لابد من الوضع في الاعتبار، اختيار لوناً يعكس شخصيتها، ويحقق التوازن الصحيح ما بين زيادة التركيز والإبداع لديهاوتشجيعها على النوم، والأهم، أن يكون اللون المختار، لائقاً على أثاثات الغرفة نفسها.

بالإضافة أيضاً أنه من المهم أن تتحدثي مع طفلتك وتستمعين إلى ما تحبه أو تكرهه، من ناحية لتسهيل عملية انتقاء اللون لغرفتها وفي الوقت نفسه، إشعارها بأنها جزء من عملية الاختيار.

ولذلك، نقدم لكِ في هذا التقرير، مجموعة من أجمل ألوان طلاء غرف نوم للفتيات غير التقليدية والمبهجة، لتستلهمين منها الأفضل والمناسب.

يقول خبراء التصميم الداخلي إنه عند تصميم غرفة طفلتك، من المهم التفكير خارج الصندوق وتجنب السير وراء التقليدية والنمطية، والتي تعتمد على اختيار الوردي لغرف الفتيات والأزرق للصبية، حيث أنه هناك عالم كامل من الألوان الأخرى يمكن الاختيار منه والاستمتاع به.

الألوان ذات الدرجات المحايدة

غرف نوم الفتيات ذات الجدران الكريمية اللون تليق على كافة طرازات الأثاث والديكور
غرف نوم الفتيات ذات الجدران الكريمية اللون تليق على كافة طرازات الأثاث والديكور

تعد درجات الألوان المحايدة مثل اللون الكريمي على سبيل المثال من أفضل الظلال التي يمكن البدء بها، عند اختيار لون طلاء جدران غرفة نوم طفلتك، والتي تتميز بحيادتها ومرونتها وقدرتهاعلى التقدم فيالعمر والكبر والنضوج مثل ابنتك.

 كما يمكن تزيينها بأثاث ومفروشات ملحقات وعناصر وأكسسوارات ملونة رائعة معبرة عن شخصيتها مثل الأعمال الفنية أو ورق الحائط.

اللون الأصفر

اللون الأصفر لجدران غرفة نوم ابنتك من الألوان النشطة والمبهجة للغاية
اللون الأصفر لجدران غرفة نوم ابنتك من الألوان النشطة والمبهجة للغاية

لطلاء غرف نوم للفتيات، يعد اللون الأصفر للجدران من الألوان النشطة والمبهجة للغاية والذي يمكن تزيينه بالرسم عليه بالشخصيات الكرتونية المفضلة لطفلتك.

 كما يليق أيضاً على طرازات الأثاثات المختلفة سواء الكلاسيكية أو المودرن أو الحديث.

اللون الأخضر

اللون الأخضر لجدرام غرفة ابنتك يمنحها لمسة منعشة طبيعية
اللون الأخضر لجدرام غرفة ابنتك يمنحها لمسة منعشة طبيعية

دائماً ما تكون أولوية الأمهات عند تصميم غرف نوم أطفالهن، إنشاء مساحة مريحة وتدعو للاسترخاء ومشجعة على النوم، لذلك يمكن اختيار اللون الأخضر لطلاء جدار أو جدارين من جدران غرفة طفلتك، لخلق تأثير مبهج في الحجرة.

ويرى خبراء التصميم الداخلي، أنه عند اختيار درجة من الألوان النابضة بالحياة لطلاء غرف الفتيات، يحقق التوازن بها ببعض من النعومة.

كما يمكن أن يعبر استخدام الألوان النابضة بالحياة عن شخصية طفلتك وإبداعها.

اللون الأحمر

الجدران الحمراء اللون في غرفة الفتيات خلق إحساسا بالطاقة
الجدران الحمراء اللون في غرفة الفتيات خلق إحساسا بالطاقة

على الرغم من قلة اختياره ليكون بطل ألوان غرف نوم الفتيات، يمكن أن يكون اللون الأحمر من أجمل الظلال التي يمكنها إنعاش غرفة طفلتك، باختيار طلاء أحد جدران غرفة طفلتك به، الدرجة التي يمكن تهدئتها قليلاً بظلال ناعمة من الأثاث.

ويمكن للون الأحمر لطلاء غرف نوم الفتيات، خلق إحساس بالطاقة والمرح، كما أنه اختيار جيد يضيف الدفء والضوء للغرف المظلمة والصغيرة الحجم.

ويمكن إقران الأحمر لطلاء غرف النوم للفتيات باللون الأبيض الناعم، لمزيد من المتعة لغرفة طفلتك.

وهناك الكثير من الألوان الرائعة التي تتماشى مع اللون الأحمر، بما في ذلك الوردي والأزرق وحتى الأخضر، والتي يمكن أن تجعل طفلتك تشعر بالمرح والحيوية في غرفتها.

اللون الأزرق

اختاري اللون الأزرق لجدران غرفة ابنتك لإشعارها بمزيد من الهدوء والاسترخاء في حجرتها
اختاري اللون الأزرق لجدران غرفة ابنتك لإشعارها بمزيد من الهدوء والاسترخاء في حجرتها

يعد اللون الأزرق بدرجاته المختلفة من أجمل الألوان التي يمكن اختيارها ليكون بطل طلاء غرف نوم الفتيات، حيث الشعور بالهدوء والسلام والاسترخاء.

كما يتميز الأزرق لطلاء غرفة طفلتك، بأنه لون يمكن أن تكبر معه دون تغيير مع سنوات النمو والكبر، الظل الناعم الذي يليق على كافة ألوان الأثاث تقريباً.

اللون البرتقالي

البرتقالي لجدران غرفة نوم ابنتك يمنحها مزيدا من الإشراق
البرتقالي لجدران غرفة نوم ابنتك يمنحها مزيدا من الإشراق

لون آخر من الألوان البراقة والساطعة والجريئة والمفعمة بالحيوية والطاقة، هو البرتقالي، الدرجة الرائعة المبهجة التي يمكن اختيارها ليكون بطل طلاء غرف النوم للفتيات.

ويتميز اللون البرتقالي بقدرته على منح الإشراق لأي طراز من طرازات الديكور الداخلي لغرف نوم الفتيات، والذي يمكن اختيار ظلال مختلفة منه، مثل الخوخي، لتصميم غرفة نوم طفلتك مليئة بالحيوية والضوء والبهجة.

الصور من:shutterstock