السجاد المعلق على الجدران لمسة فنية خاصة

هي فكرة ليست بحديثة العهد في الديكور الداخلي ، حيث |أنها تشكل ديكورات حوائط فنية بأشكالها ورسوماتها وتعطي السجادة كقطعة فنية قيمة عالية بعرضها بدلا من استعمالها بالإضافة إلى الفخامة التي تعطيها بوجودها على إحدى جدران منزلك ، كما أنها تخفف من الضجيج وتمتص الصوت ضمن الفراغ .

كيف تقومين بتعليق السجاد على الجدار :

-تحديد الجدار : يجب اختيار الجدار المناسب في الغرفة لتعليق السجادة عليها بشكل يسمح برؤيتها كلها وعدم إخفاءها وراء كنب أو خزانة

-تحديد موقعها على الجدار : يفضل أن يكون منتصفها عند مستوى النظر كي تتمتعي بها كلوحة فنية معروضة على جدار غرفتك .

-استخدام القضيب المعدني : الذي يجعل من السجادة معلقة بمسافة بعيدة قليلا عن الجدار لا تحتك به بل تتدلى أمامه أو يمكن تعليقها مباشرة على الجدار نفسه دون الحاجة للقضيب المعدني .

-أضيفي الاكسسوارات : عادة ما يرافق مكان تعليق السجادة اكسسوارات كالتيجان المزخرفة على أطراف القضبان وتتدلى منه حبال تتلائم مع ألوان السجادة وتصميمها .

أساليب الديكور التي يناسبها تعليق السجاد على الجدار :

-الأسلوب البوهيمي : يعتمد تصاميم سجاد بألوان براقة ومبهجة إضافة للاكسسوارات المتدلية منها كالشراشيب .

-الأسلوب الكلاسيكي : ينسجم كثيرا مع هذا الخيار حين تختارين السجاد العجمي الفخم أو السجاد المرسوم كلوحة فنية تذكرنا بالقصور الملكية القديمة .

-الأسلوب الروستيك rustic : حيث يجب أن تختاري السجاد البسيط و المصنوع من خيط الصوف وخاصة التصاميم الفينتاج التي تتناسب مع الأسلوب الروستيك rustic .