8 من الأسئلة الأكثر شيوعًا في ديكورات المنزل.. إليك إجاباتها!

هناك العديد من الأسئلة التي تتبادر لأذهاننا عند التفكير في ديكورات منازلنا. وقد اخترنا لك أكثرها شيوعا علها تجيب على بعض من تساؤلاتك.

1-كيف تدمجين بين ألوان الخشب؟

عندما يشتري الناس أثاثًا خشبيًا لأرضياتهم الخشبية الصلبة، يحاول الكثيرون مطابقة أثاثهم مع الأرضيات. لكن الخيار الأجرأ هو اختيار أثاث مظلم مقابل أرضيات فاتحة. أو الرخام والمعدن بدلا من ذلك.

2-ماذا تفعلين أمام جدار فارغ في غرفتك؟

قد يكون ملء جدار فارغ بميزانية محدودة أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالسقف العالي. في هذه الحالة يفضل استخدام ورق جدران أو خزائن كتب. يمكن أيضًا أن تكسر الثريا بعضا من المساحة الطولية للجدار.

3-ما هو حجم البساط الذي يجب أن أشتريه لغرفة المعيشة الخاصة بي؟

تأكدي من أن الأرجل الأمامية للأثاث على الأقل موضوعة بشكل مريح على السجادة. لا تخافي من دفع أثاثك بالقرب من بعضها البعض أيضًا، ولا ينبغي لصق الأثاث على الجدران.

4-كيف تزينين طاولات القهوة؟

صممي طاولة قهوة كخزانة للأشياء التي تستعملينها يوميا، مثل كتب للقراءة، رتبي الكتب ذات الأغلفة المتشابهة معًا، الهدف هو جعل طاولة القهوة تبدو أنيقة وتدعو الضيوف للجلوس وإلقاء نظرة عليها.

ويمكنك إضافة مزهرية أو تمثال أو تذكار جميل.

5-كيف أختار العمل الفني الذي يتناسب مع مساحتي؟

ضع في اعتبارك لوحة ألوان الغرفة. غالبًا ما يختار الأشخاص الفن الذي يتماشى مع لون الرئيسي للغرفة، إذا كان لديك كنب باللون الأزرق الداكن فابحثي عن لوحة فنية يطغي عليها اللون الترابي.

6-كيف يمكنني رمي الوسائد بأنماط وألوان مختلفة؟

اختاري اتجاهًا واحدًا للديكور (بسيط، هندسي، أحادي اللون) وارمي مجموعة من الوسائد على الكتب بشكل يناسب حجمها ولونها.

7-ما هي أفضل طريقة للفصل في المساحات الصغيرة؟

إذا كنت تعيشين في استوديو وترغبين في فصل مساحة معيشتك عن غرفة نومك، فكري في تعليق الستائر العائمة من السقف أو استخدام أرفف الكتب كمقسم طبيعي للغرفة.

8-كيف يمكنني ملء جدار فارغ؟

مثل كل الأشياء الجيدة يستغرق الأمر وقتًا. أولاً، يجب عليك جمع الأعمال الفنية من نفس لوحة الألوان أو على الأقل مكملة للأشكال الداخلية الخاصة. ربما ترغبين في عرض رسومات أطفالك أو عرض كتابات تحفيزية، لا يهم ما تقرره، فقط تأكدي من دمج الأنماط معًا بسلاسة.