7 خطوات تضيف لمسات الطبيعة إلى ديكور المنزل

من الرائع التقرب من الطبيعة بجمال تفاصيلها من حيث الألوان و الأشكال عن طريق جعلها تدخل منازلنا من خلال بعض اللمسات الصغيرة في الديكور و التي تجعلنا أقرب لها.

اخترنا لكم عددا من الديكورات الداخلية لمختلف غرف المنزل تجعلك تشعرين و كأنك ضمن حديقة خارجية أو في غابة قريبة  و الذي هي في الحقيقة ليست سوى منزلك الخاص.

7 خطوات تضيف لمسات الطبيعة إلى ديكور المنزل

كي تستوحي ديكور منزلك من الطبيعة عن طريق مجموعة من اللمسات البسيطة التي يمكن أن تقومي بها نذكر منها ما يلي:

1-أحواض النباتات و الزهور: بمختلف أشكالها و التي يمكن توزيعها في زوايا المنزل أو تعليقها من الأسقف كأحواض متدلية و يمكن أحيانا وضعها على الجدران بطريقة فنية أو توزيعها على الطاولات ضمن أواني زجاجية.

2-الجدار الأخضر: الذي أصبح شائعا في الآونة الأخيرة حيث أصبحنا نرى هذا الجدار كثيرا ضمن الديكور الداخلي للمنزل أحيانا في غرف الجلوس أو الطعام و المطابخ.

3-الحديقة الداخلية: و هي ما يسمى بالباتيو patio عبارة عن مسحة داخل المنزل بدون سقف أو ما يطلق عليه باللهجة الخليجية القديمة (بطن الحوي) ضمن فراغ المنزل و بين غرفه يطل على بعض غرف المنزل.

4-اللوحات الطبيعية: التي ترسم الطبيعة بأشكالها و ألوانها عن طريق الرسم الجداري أو اللوحات المنفصلة أو السجاد المعلق أو اللوحات التي يحفظ فيها النباتات المجففة .

5-ورق الجدران و الذي يعكس الطبيعة بأشكالها من حدائق و غابات و أحيانا مجرد ألوان الربيع .

6-الفراشات والزهور: تلك الأشكال تعكس الطبيعة بأبهى حلتها لذلك يمكن أن نراها بنقشة كنب أو وسائد مرمية عي الأرض أو على الكنب .

7-الخشب بأشكاله الطبيعية حيث يمكن أن نعرض جذعا من الشجرة بشكله الصرف أو تصميم طاولة من جذوع الأشجار و غيرها من الأشكال الطبيعية .