7 نصائح مهمة في إنارة مطبخك

المطابخ ليست مكانا للطهي فقط، بل هي ذاك الفراغ الذي تتجمع فيه العائلة والأصدقاء أحيانا. سواء كنت تبحثين عن إضاءة أفضل لمهام الطهي الخاصة بك أو تريدين إنشاء مساحة أكثر ترحيبًا للأصدقاء والعائلة، فإليك  سبعة نصائح لتحسين إضاءة مطبخك.

1-اعتمد الإنارة على مستويات مختلفة 

إنارة المطبخ تبرز جمال الخشب في ديكورات المطابخ

استخدمي ثريا للسقف، ثم وزعي أضواء في مناطق المهام المختلفة، مثل بالقرب من محطة تحضير الطعام، فوق الموقد وفوق حوض المطبخ. ستساعد إضافة الطبقات في تقليل من الوهج.

2-خذي مهام المطبخ بعين الاعتبار 

طرق مختلفة لتوزيع الإنارة ضمن ديكورات المطابخ

ستوفر إضاءة المطبخ الموضوعة بشكل صحيح الإنارة المناسبة لمختلف المهام في المطبخ، مثل قراءة الوصفات، إعداد الطعام. أفضل مكان هو بين سطح العمل ورأس الشخص، لذا فإن الإضاءة الموضوعة أسفل الخزانات تعتبر مثالية دومًا في ديكورات المطابخ. وتعد الأضواء الشريطية خيارًا شائعًا لهذه المنطقة بالذات.

3-استخدمي مخفتات الإضاءة 

توزيع الإنارة بشكل رائع في المطبخ العصري

من المنطقي إضافة مفاتيح تخفيت الإضاءة في المطبخ لأن الإضاءة الساطعة تجعل المهام أسهل ، بينما تساعد الأضواء الخافتة في توفير الأجواء بعد الوجبة. ستساعدك إضافة مخفتات إضاءة المطبخ المنفصلة لكل تركيبات على تخصيص الإضاءة حسب الموقف.

4-أضيفي بعدا آخرا لتصاميم الخزائن 

 إنارة مخفية عند رفوف المطبخ

تضفي إضاءة المطبخ عمقًا وأبعادًا على مساحتك. على سبيل المثال، إذا كان لديك خزانة لتخزين الأواني الزجاجية المزخرفة فابحث عن النوع المناسب من مصابيح LED ، لتبرز العمق في تصاميم الخزائن.

5-فكري في الثلاثيات عند اختيار أجهزة الإنارة 

ثلاثية من أجهزة الإنارة باللون الأصفر لمطبخ عصري

بدلاً من مصباح مطبخ رئيسي واحد، جربي ثلاثية معلقة في وسط المطبخ. أو فوق طاولة الطعام، وتأتي هذه القطع بتصاميم مختلفة من الكلاسيكية إلى الحديثة، اختاري منها ما ينسجم مع الديكور الداخلي.

6-اجعلي ديكور مطبخك فريدا بعرض قطعة مركزية 

جهاز إنارة كبير يضيء سطح العمل وطاولة الطعام في المطبخ

لا تخافي من أن الأحجام الكبيرة عند شرائك لأجهزة الإنارة الخاصة بمطبخك، سواء كانت ثريا كلاسيكية أو شيئًا يعكس أسلوبك الانتقائي، فإن قطعة كبيرة وجريئة في وسط المطبخ تعطي الديكور الداخلي طابعا فريدًا وخاصًا.

7-لا تغفلي تأثير اختلاف الألوان من مطبخ لآخر 

مطبخ يتمتع بإنارة طبيعية واصطناعية

عند اختيار أجهزة الإنارة المناسبة، فكري في الألوان المستخدمة في الديكور الداخلي، نظرًا لأن اللون الأبيض يعكس الضوء، فإذا كان لديك الكثير منه في ديكور مطبخك، عليك بخفض القوة الكهربائية للمصابيح. لكن أولئك الذين لديهم إضاءة مطبخ داكنة قد يحتاجون إلى مزيد من القوة الكهربائية.