​​​​​​​8 طرق لإضافة النمط الياباني إلى ديكورات منزلك

أثرت البساطة التي تحيط بالتصاميم المتواضعة للثقافة اليابانية في ديكورات منازلنا العصرية، إضافة إلى الديكور الداخلي تصميم الهادئ والمتوازن.

لنلقِ نظرة على 8 طرق لإضافة النمط الياباني إلى منزلك :

1-عناصر الطبيعة في التصميمات الداخلية على الطراز الياباني :

الثقافة اليابانية مشبعة في حب واحترام الطبيعة. أفضل طريقة للحفاظ على اتصال قوي مع العالم الطبيعي ، هو جلب الطبيعة إلى الداخل.

ليس من المعتاد رؤية الكثير من الزهور الملونة في منزل ياباني ، لذا مهما كان النبات الذي تختاره ، اجعله بسيطًا، طبيعيًا، وأخضر.

ديكور غر فة نمط بالنمط الياباني تعتمد الخيزران والخشب

2-الحمامات على الطريقة اليابانية :

عناصر الماء ضرورية في المنزل الياباني. حيث تعتمد ديكورات الحمامات على أحواض النقع اليابانية، وهي عبارة عن أحواض صغيرة وعميقة تحتوي عادةً على مقاعد.

حوض المياه في ديكور الحمام بالنمط الياباني.

3-أبواب السحب :

نظرًا لارتفاع تكلفة السكن ، تميل المنازل اليابانية إلى أن تكون صغيرة، لذا فإن الحفاظ على المساحة أمر ضروري. لذلك يعتمدون أبواب السحب مما يوفر مساحة يشغلها الباب المتأرجح.

أبواب السحب ما يميز الديكور الداخلي الياباني

4-عناصر من الخشب والخيزران في الديكور الداخلي الياباني :

تتمثل إحدى أفضل الطرق للتوافق مع الطبيعة في إضافة عناصر خشبية طبيعية إلى منزلك. تشتهر الثقافة اليابانية باستخدام العناصر الخشبية في جميع أنحاء منازلهم.

ديكورات خشبية رائعة لمنزل مصمم بديكور ياباني

5-تصاميم الأثاث على الطراز الياباني :

معظم تصاميم الأثاث في اليابان منخفضة على الأرض، أو أنها تعتمد على الوسائد الأرضية، يمكن أن يكون تقليد هذا التصميم بسيطًا مثل دمج الأثاث المنخفض إلى الأرض في منازلنا، مثل الطاولات الجانبية البسيطة.  

الأثاث المنخفض أبرز ما يميز التصاميم اليابانية

6-القليل من الأثاث والكثير من المساحة :

من مبادئ الديكور الداخلي في النمط  الياباني، كيف يمكنك تحقيق هذا التصميم الجمالي ولا يزال لديك منزل مليء بالأثاث ؟ الحيلة هي إبقاء تصميمك بسيطًا ومرتبًا.

ديكور غرفة معيشة بالنمط الياباني بمساحة مريحة وأثاث قليل

7-الفراغ المفتوح والإضاءة الطبيعية هما مفتاح التصميم الياباني :

تسود المساحة المفتوحة أشكال ديكورات منزلك بالنمط الياباني. حيث يملأ الضوء الطبيعي هذه المنازل بوفرة، ويجلب معها مناظر هادئة وألوانًا طبيعية.

الإنارة الطبيعية تبرز جمال الخشب في ديكورات المنزل بالنمط الياباني

8-الألوان الرائجة في الديكور الياباني :

تماشيًا مع الجمال الطبيعي للعالم الخارجي، تحتوي المنازل اليابانية عادة على ألوان بسيطة من الطبيعة. الألوان السائدة مستمدة من اللون البني للعناصر الخشبية وخضر النباتات.

ديكورات منزل بالنمط الياباني منسجم مع الطبيعة