أشهر القصور التي تمتلكها العائلة الحاكمة لإمارة موناكو

فيلا كلوس سانت مارتن

فيلا كلوس سانت مارتن

منزل روك آجيل

منزل روك آجيل

فيلا كلوس سانت بيير

فيلا كلوس سانت بيير

شاتو دو مارشيه

شاتو دو مارشيه

القصر الأميري

القصر الأميري

تناولنا في سلسلة أشهر المنازل والقصور الملكية ، أشهر منازل و قصور العائلة المالكة الهولندية ، و قصور العائلة الملكية الإسبانية ، وكذلك البريطانية ، و القصور الدنماركية ، واليوم سنستعرض معا مجموعة من أشهر قصور ومنازل الأسرة الحاكمة في إمارة موناكو:

القصر الأميري:

يوجد القصر الأميري في منطقة " Le Rocher" في بلدية موناكو فيل العاصمة الرسمية لإمارة موناكو والتي توجد في جنوب وسط موناكو. القصر الأميري هو مقر الإقامة الرسمي لأمير وأميرة موناكو.

فيلا كلوس سانت بيير:

توجد في بلدية موناكو فيل وهي مقر الإقامة الخاص بالأميرة كارولين (Princess Caroline) وأسرتها. الأميرة كارولين هي الشقيقة الكبرى أمير موناكو الحالي الأمير ألبرت الثاني (Prince Albert II).

فيلا كلوس سانت مارتن:

توجد في بلدية موناكو فيل بالقرب من فيلا كلوس سانت بيير، وهي مقر إقامة الأميرة ستيفاني (Princess Stéphanie) وأسرتها. الأميرة ستيفاني هي الشقيقة الصغرى لأمير موناكو الحالي وأصغر أبناء أمير وأميرة موناكو الراحلين.

شاتو دو مارشيه:

شاتو دو مارشيه أو منزل مارشيه، يوجد في بلدة آن في منطقة بيكاردي في فرنسا، ولقد بنى هذا المنزل في عام 1540، وقام الأمير تشارلز الثالث (Prince Charles III) أمير موناكو بشرائه في عام 1854، ولقد أصبح هذا المنزل منذ ذلك الحين المنزل الخاص لأمير موناكو، الطريف أن حجم الأرض التابعة لهذا المنزل تزيد عن 6 أضعاف حجم إمارة موناكو.

منزل روك آجيل:

منزل روك آجيل هو منزل العطلة الخاص بأمير موناكو في فرنسا ويوجد في بلدة لا توربي في إقليم الألب البحرية في الريفييرا الفرنسية ولقد قام الأمير رينيه الثاني (Prince Ranier II)، أمير موناكو الراحل، بشراء هذا المنزل في عام 1975، وكانت الأميرة جرايس (Princess Grace) أميرة موناكو الراحلة، قد توفيت وهي في طريقها للعودة إلى موناكو من عطلتها التي قضتها في ذلك المنزل في عام 1982 وذلك بعد أن أصيبت بسكتة دماغية تسببت في تعرضها لحادث السيارة الذي تسبب في وفاتها.