اهم فوائد ماء الارز لترطيب وتفتيح البشرة

هل ترغبين بوصفة سهلة ورائعة لترطيب وتفيح البشرة؟ اذا، لا تترددي باستخدام وصفة ماء الأزر الشهيرة بين نساء شرق آسيا لغناها بالعديد من العناصر الغذائية من مضادات الأكسدة، المعادن، وفيتامين E، وغيرها، وكلها عناصر تنعكس بالإيجاب على صحة البشرة ونضارتها وازالة التصبغات عنها.

اهم فوائد ماء الارز لترطيب وتفتيح البشرة

يستخدم خبراء التجميل ماء الأزر كمصدر مهم للعناية بالبشرة، كما أنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل لإحتوائه على البروتينات، والفيتامينات، ونسبة قليلة من الدهون، ولا يسبب الحساسية أو التهيج والإحمرار للبشرة.

وتعتبر هذه الوصفة المفضلة لدى نساء شرق آسيا، وتحديدا اليابانيات، اللواتي يتسخدمن ماء الأرز لترطيب بشرتهن بعمق لإحتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تحافظ على ليونة الجلد وتحميه من أضرار أشعة الشمس المسببة لجفاف البشرة وغزو التجاعيد لها.

ماء الرز

ومن الفوائد المذهلة لماء الأزر ، قدرته على تفتيح لون البشرة وازالة التصبغات عنها وتجديد خلايا البشرة الميتة ووقايتها من خطر الأشعة فوق البنفسجية، الى جانب ذلك فإنه يعمل على علاج حروق الشمس وإصلاح خلايا البشرة.

طريقة استخدام ماء الأزر

لا تتطلب منك عملية تحضير ماء الأرز الوقت او الجهد الكثير، انما يمكنك اعداده بسهولة تامة. قومي بنقع كميّة من الأرز في الماء الفاتر واتركيه مدّة نصف ساعة ثمّ يصفى ويستخدم مائه،  أو يمكنك سلق كمية من الأرز لفترة 10 دقائق ثم يصفى  ماء الأرز بعد أن يبرد ويصبح جاهزا للاستعمال الخارجي للبشرة .

يستخدم ماء الأزر كتونر من خلال تبليل قطعة من القطن في ماء الأرز البارد، وامسحي به البشرة، وكرري الخطوة اكثر من مرة في اليوم. وايضا، يمكنك استخدامه كماسك لتفتيح البشرة وترطيبها من خلال تبليل قطعة قماش رقيقة وقطنية بالمزيج ويتم وضعها لفترة ربع ساعة على الاقل على الوجه وتكرر العملية مرتين الى ثلات مرات في الأسبوع.