دليلك الشامل لقضاء شهر العسل في جزيرة تيومان

جزيرة تيومان هي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في دولة ماليزيا وتقع في ولاية باهانج وتشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء الساحرة ومياهها الزرقاء الصافية، وتضم أيضا مجموعة رائعة من مواقع الغوص والمواقع الطبيعية الخلابة والتي تتضمن مناطق غابات مطيرة وشلالات بانورامية، إضافة إلى ذلك فإن الجزيرة توفر مرافق سياحية رائعة بأسعار جيدة إلى حد كبير، وتضم مجموعة رائعة من المطاعم المحلية والمنتجعات والفنادق الشاطئية الجذابة، كل هذا وأكثر يجعل جعل جزيرة تيومان وجهة مثالية لقضاء عطلة مميزة، مثل أجازة شهر العسل.

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة تيومان

استمتعي بممارسة رياضة ركوب الأمواج على ساحل شاطئ جوار
أفضل وقت للسفر إلى جزيرة تيومان

جزيرة تيومان يمكن السفر إليها والاستمتاع بعطلة سياحية رائعة، في أي وقت من السنة، إلا أن أفضل وقت للسفر إلى الجزيرة هو خلال شهري يوليو وأغسطس حيث يكون الطقس جافا ورائعا وتكون الطبيعة على الجزيرة أجمل ما يمكن.

أفضل الوجهات والأنشطة السياحية في جزيرة تيومان

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة تيومان
أفضل الوجهات والأنشطة السياحية في جزيرة تيومان
  • استمتعي بقضاء الوقت على شواطئ جزيرة تيومان، وعددها 11 شاطئ تقريبا، ومن بين أشهرها شاطئ بايا، شاطئ تيكيك، شاطئ جوارا، شاطئ نيباه، شاطئ إير باتانج، شاطئ سالانج، بالإضافة إلى هذه الشواطئ فإن الجزيرة تضم أيضا مجموعة شواطئ شبه منعزلة لمحبي الخصوصية ومن يرغبون في تجنب رواد الشواطئ الآخرين.
  • تناولي الأطعمة المحلية الشهية في المطاعم المحلية الرائعة جزيرة تيومان والتي تقدم مجموعة رائعة من الأطعمة الماليزية والإقليمية الرائعة، إلى جانب مجموعة المأكولات البحرية الطازجة، ومن بين أفضل المطاعم على الجزيرة مطعم ABCD والذي يعد مطعم مفضل لدى زوار الجزيرة، ويشتهر بتقديمه لمجموعة رائعة من المأكولات البحرية الطازجة وأطباق المشويات.
  • جربي الذهاب في رحلة استكشافية وسط الطبيعة في واحدة من المواقع الطبيعية الخلابة في جزيرة تيومان، ومن بين أفضلها على الإطلاق غابة تيومان والتي تضم مسارات مشي لهواة التنزه وسط الطبيعة، تيومان تضم أيضا مسارات مشي رائعة أخرى تمر بمواقع طبيعية خلابة، تتضمن مسار مشي من قرية تيكيك إلى جوارا ومسار مشي من خليج سالانج إلى خليج القرد أو خليج السلاحف.
  • شارك في واحدة من رحلات التجديف بقوارب الكاياك على ساحل شاطئ سالانج والذي يشتهر بمياهه الصافية والهادئة مما جعله موقع مفضل لرحلات قوارب الكاياك في تيومان، الشاطئ يشتهر أيضا بأنه يطل على مواقع تجمعات شعاب مرجانية رائعة وقريبة للغاية من الشاطئ، وهو ما جعل الشاطئ وجهة مثالية أيضا للغطس السطحي.
  • تعلمي رياضة الغوص واحصل على شهادة توثق تدريبك الاحترافي على رياضة الغوص حيث توفر الجزيرة مراكز تدريب رائعة ومرخصة لتعليم رياضة الغوص، بأسعار جيدة للغاية، مع إعطاء المتدرب شهادة نجاح في اجتياز التدريب على رياضة الغوص في حالة تجاوزه التدريب بنجاح.
  • إذا كنت غواصة محترفة يمكنك أيضا المشاركة في واحدة من رحلات الغوص الرائعة في جزيرة تيومان والتي ستتيح لك فرصة معرفة المزيد عن الحياة البحرية الرائعة في جزيرة تيومان ومشاهدة مختلف أنواع الأحياء المائية بما في ذلك السلاحف البحرية أو أسماك القرش ذات الرأس الأسود.
  • شارك في إحدى رحلات الصيد والتي توفرها العديد من مراكز الصيد في جزيرة تيومان، وتوفر هذه المراكز قارب صيد ومعدات صيد احترافية وعادة ما ترسو هذه القوارب لمسافة تصل إلى 25 كيلومترا بعيدا عن ساحل الجزيرة.
  • استمتعي بممارسة رياضة ركوب الأمواج على ساحل شاطئ جوارا وهو الموقع المفضل لهواة رياضة ركوب الأمواج في جزيرة تيومان ويشتهر بأمواجه المرتفعة التي يصل ارتفاعها في بعض الأحيان إلى 20 متر.
  • استمتعي بممارسة رياضة الجولف في نادي الجولف الرائع Seaview والذي افتتح للمرة الأولى في عام 1989، ويحتوي النادي على إجمالي 18 حفرة، ويوفر إطلالات رائعة على منطقة التلال على الجزيرة.
  • شاهدي شلال أساه المبهر والذي يمكن الوصول إليه في جزيرة تيومان إما سيرا على الأقدام أو برحلة بالقارب أو سيارة أجرة، وتعد منطقة شلال أساه واحدة من أجمل المواقع الطبيعية في الجزيرة، ويقع في غابة تيومان المطيرة البكر.
  • تعرفي على تاريخ جزيرة تيومان كقرية صيد بسيطة منذ سنوات عديدة، بزيارة قرية جنتنج حيث يمكنك مراقبة الصيادين المحليين والاختلاط بهم ومشاهدتهم أثناء محاولتهم صيد الأسماك، قرية جنتنج تعد أيضا وجهة مثالية لمن يرغبون بالاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة والمأكولات البحرية الطازجة على جزيرة تيومان.