طريقة تفتيح لون البشرة طبيعياً

جمالك ليس له لون معين، فالمرأة تعتبر جميلة في جميع حالاتها حتى لو كانت بشرتها سمراء أو بيضاء. فإذا كنت ترغبين في تخفيف لون بشرتك وتفتيحها، فمعظم منتجات تفتيح الجلد المتاحة تجارياً قد لا تمنحك النتيجة المطلوبة. إليك بعض النصائح الطبيعية لتبييض البشرة وتفتيحها للحفاظ على نضارة بشرتك وجمالها.

طريقة تفتيح لون البشرة طبيعياً

عصير الليمون

إلى جانب وجود تأثيرات مذهلة على الهضم والطاقة والأسنان، يعتبر عصير الليمون من أهم الاستخدامات لتبييض البشرة، فهو يحتوي على خصائص تبيٌض بشرتك بشكل معتدل وتقوم بتقشير الطبقة العليا. لذا أضيفي كوباً واحداً من الماء إلى جزء واحد من عصير الليمون وضعيه على كامل وجهك باستخدام قطعة قطن، ثم اغسليه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة، وكرري هذه التجربة مرتين في الأسبوع على الأقل.

الطماطم

الطماطم يعد مثالي لإزالة علامات حروق الشمس، يعمل الطماطم على تفتيح لون بشرتك وتنظيف الخلايا الميتة من وجهك. ضعي ملعقة أو اثنين من الطماطم على بشرتك ثم ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، اخلطيهم جيداً لتصبح عجينة ومن ثم ضعيها على وجهك يومياً قبل الاستحمام.

البابايا

تحتوي البابايا على إنزيمات البابين والتي تعمل على تفتيح البشرة ومعالجة حب الشباب، وتقشير البشرة طبيعياً. امزجي البابايا ليصبح معجوناً ناعماً ثم ضعيه على بشرتك، اعطيه 20 دقيقة للاستقرار ثم اغسلي وجهك لاحقاً باستخدام الماء الفاترة. كرري نفس الإجراء مرتين في اليوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة حتى تظهر النتائج.

الكركم

الكركم هو مقشر طبيعي آخر مهم للغاية للبشرة، فهو يحتوي على فيتامين "ج"، المسئول عن تفتيح البشرة، فيمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه. امزجي نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من معجون الألوة فيرا لصنع المزيج، ثم قومي بتطبيقه واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله. افعلي ذلك لبضعة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

الزبادي

الزبادي مثل الحليب يحتوي على حمض اللبنيك وهو عامل تفتيح طبيعي للبشرة. الزبادي مفيد للجفاف وجميع أنواع البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم واللبن ليصبح معجوناً وطبقيه على البشرة مرتين في اليوم على مدار الأسابيع القليلة القادمة. يمكنك أيضاً استخدام الزبادي لإزالة البقع والعيوب الأخرى الموجودة على بشرتك.

 

خلاصة:

 

كلمات دالة:

 

روابط داخلية:

 

تفتيح البشرة

 

تبييض البشرة