شد الوجه بالوصفات الطبيعية المفضلة لدى السعوديات

شد الوجه بالوصفات الطبيعية المفضلة لدى السعوديات

شد الوجه بالوصفات الطبيعية المفضلة لدى السعوديات

وصفة بياض البيض و السكر لشد الوجه

وصفة بياض البيض و السكر لشد الوجه

تفيد وصفة التوت في شد الوجه

تفيد وصفة التوت في شد الوجه

شد الوجه بالوصفات الطبيعية المفضلة لدى السعوديات، و التي تجدد شباب البشرة و تسهم في التخلص من التجاعيد و الجلد المترهل و الخطوط الدقيقة و علامات الشيخوخة المبكرة، ما يجعل البشرة تبدو أكثر جاذبية و نضارة و تمنحها مظهرا أصغر سنا، خاصة و أن شد الوجه بالوصفات الطبيعية يفيد في تعويض البشرة عن الزيوت و الفيتامينات اللازمة لها.

شد الوجه بالوصفات الطبيعية

وصفة زيت الزيتون و العصائر الطبيعية

تحضر هذه الوصفة بمزج ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون و عصير الجزر و عصير البرتقال و عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم يوضع الخليط على الوجه و الرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ، و يفيد تكرار استعمال هذه الوصفة بفعالية النتائج المذهلة في شد الوجه، و منحها نضارة شبابية.

وصفة بياض البيض و السكر

تعد وصفة بياض البيض و السكر من اكثر الوصفات المنزلية التي تحقق نتائج سريعة في شد البشرة، حيث يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، و يسهم السكر في تنقية مسام البشرة، ما يفيد في تنعيم البشرة مع تقليل حجم المسام، و تحضر هذه الوصفة بمزج 2 بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة  25 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

وصفة الموز

تحضر وصفة الموز بخلط موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون و ملعقة أخرى من عسل النحل، حيث تعمل هذه الوصفة على شد الوجه و إخفاء الترهلات كما تزيد من نضارة البشرة و تعمل على حجز الرطوبة داخل البشرة الأمر الذي يساعد على شد جلد الوجه بفعالية.

وصفة الطماطم

اثبت عصير الطماطم الطازجة فعالية في تقليل المسام المفتوحة و شد الوجه، و ذلك في حال فرد عصير الطماطم على الوجه بشكل كامل مع التدليك جيدا في حركات دائرية مع الاتجاه لأعلى بحيث يستغرق وقت تدليك الوصفة على الوجه 5 دقائق، و بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.

وصفة العسل و التوت

يفيد إستخدام العسل و التوت في شد الوجه، و ذلك لأن التوت من مضادات الاكسدة القوية التي تعمل على تقليل تأثير الجذور الحرة، و شد الوجه المترهل و بالتالي يقوم بتجديد خلايا البشرة، و يمكن تحضير هذه الوصفة بخلط حوالي 1/4 كوب في الخلاط الكهربائي، حتى يصبح الخليط متسقاً تماما و مزج ملعقة من العسل معه، ثم تطبيقها على الوجه، و تركها لمدة 30 دقيقة حتى يجف ثم يتم غسله بالماء الدافئ، و سوف يتم الحصول على مسام مشدودة أكثر .