افضل علاج الشيب والتجاعيد نهائيا عن طريق الحلبة بوصفات السعوديات

علاج الشيب بوصفات الحلبة

علاج الشيب بوصفات الحلبة

علاج الشيب و التجاعيد نهائيا عن طريق الحلبة

علاج الشيب و التجاعيد نهائيا عن طريق الحلبة

علاج التجاعيد بوصفات الحلبة

علاج التجاعيد بوصفات الحلبة

الحلبة و زيت السمسم و الجزر من وصفات التخلص من الشيب

الحلبة و زيت السمسم و الجزر من وصفات التخلص من الشيب

علاج الشيب و التجاعيد نهائيا عن طريق الحلبة بوصفات السعوديات، خاصة و أن ظهور الشيب و التجاعيد من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للنساء، حيث يفقدن شبابهن و جاذبيتهن التي يرغبن في الحفاظ عليها، لذا يحاولن اخفاءها بشتى الطرق، و تعد احدى الطرق الفعالة التي تلجأ اليها السعوديات باستخدام الأعشاب الطبيعية، هي علاج الشيب و التجاعيد نهائيا عن طريق الحلبة بوصفات السعوديات.

علاج الشيب نهائيا عن طريق الحلبة بوصفات السعوديات  

تحتوي الحلبة على الاحماض الامينية و الليستين (مادة دهنية) ما يساعد على منع تطور ظهور الشيب في الشعر، و يساعد على تحفيز بصيلات الشعر و منع تحولها إلى اللون الأبيض، و تزداد فعالية بذور الحلبة في علاج الشيب نهائيا، باضافة الحلبة إلى احدى الوصفات التالية.

الحلبة و زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بأنه غنى بالفيتامينات و الكربوهيدرات التى تساعد على منع تطور ظهور الشيب، و تحضر هذه الوصفة بتسخين نصف كوب من زيت جوز الهند على النار، ثم اضافة ربع كوب من بذور الحلبة إليه و تركهما على النار لمدة من 8 إلى 10 دقائق، ثم يترك الخليط حتى يصبح دافئا و يتم تصفية زيت جوز الهند من بذور الحلبة، و يوضع على الشعر مع التدليك من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، و يترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات قبل غسله.

الحلبة و زيت السمسم و الجزر

تحضر هذه الوصفة بخلط 100 مل من زيت السمسم و عصير الجزر و 50 مل من مسحوق بذور الحلبة في زجاجة أو أي وعاء محكم، و تترك هذه الوصفة في الشمس لمدة 21 يوما، ثم تطبق هذه الوصفة على فروة الرأس و الشعر مع التدليك لعدة دقائق، و تفيد المداومة على استخدام هذه الوصفة في استرجاع اللون الطبيعي للشعر.

الحلبة و زيت الزيتون و العسل

تحضر هذه الوصفة بخلط 150 غرام من الحلبة في لتر من الماء لمدة 3 دقائق و يضاف اليها 3 ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و ملعقة من الخل، ثم تبرد الوصفة و توضع على شيب الشعر و فروة الرأس مع التدليك المستمر، و تترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء.

علاج التجاعيد نهائيا عن طريق الحلبة بوصفات السعوديات  

تحتوي بذور الحلبة على الفيتامينات و المعادن الأساسية التي تتفاعل بسهولة مع البشرة لترطبها و تغذيها فتخفف خطوط تجاعيدها الرفيعة، و يمكن تحضير وصفات فعالة من بذور الحلبة لعلاج التجاعيد نهائيا، و ذلك عن طريق نقع بذور الحلبة في الماء لمدة 15 ساعة، و بعدها يمكن طحنها حتى تصبح عجينة، و يمكن اضافة احدى المحتويات التالية و تطبيقها على البشرة و المداومة عليها لمدة شهرللحصول على نتائج مذهلة، ومنها.

الحلبة و الموز

يحتوي الموز على المعادن و مضادات الأكسدة التي تكافح التجاعيد، و يمكن اضافة الموز المطحون على عجينة الحلبة و عجنها جيدا، ثم تطبق على الوجه لمدة 30 دقيقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

الحلبة و زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامن اي و الكالسيوم و حامض الفوليك، و هو مثالي لترطيب البشرة و محاربة تجاعيدها، و يمكن اضافة القليل منه على عجينة الحلبة و تطبيقها على البشرة لمدة 20 دقيقة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

الحلبة و الخيار 

يتميز الخيار بمعالجة التجاعيد و يعمل أيضا على محاربة الهالات السوداء و ترطيب البشرة، و يمكن اضافة الخيار المطحون على عجينة الحلبة و تطبق على البشرة لمدة 30 دقيقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة