من أصالة نصري إلى نجوى كرم..نجمات غناء حققن نتائج مبهرة بهذه العمليات التجميلية

من أصالة نصري إلى نجوى كرم.. نجمات غناء حققن نتائج مبهرة بهذه العمليات التجميلية

ماريا شربل
10 يونيو 2024

عمليات التجميل باتت رائجة جداً في عالمنا العربي خاصة عند الفنانات العربيات بعد أن أصبح الجمال عاملا أساسيا لنجاحهن في الفن، فاختلف شكل العديد منهن بعد خضوعهن لعمليات التجميل. فلجأت الكثير من الفنانات العربيات لعمليات التجميل للتحسين من مظهرهن الخارجي والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، أو من عيوب خلقية كانوا يعانون منها، والحصول على جسم رشيق ووجه "مثالي" وبشرة نقية. فمن أصالة نصري إلى نجوى كرم تعرفي على نجمات غناء حققن نتائج مبهرة بهذه العمليات التجميلية.

عمليات تجميل خضعت لها النجمات العربيات

  • عملية نفخ الخدود
  • عملية تجميل الأنف
  • عملية تعريض الفك
  • عملية تكبير الشفاه
  • عملية شد الجفون

عملية نفخ الخدود

الفنانة نوال الزغبي بعد عملية نفخ الخدود
الفنانة نوال الزغبي بعد عملية نفخ الخدود

عملية نفخ الخدود تعد من العمليات التجميلية الرائجة بين النساء والفنانات العربيات حيث تعمل هذه العملية التجميلية على حشو الخدود بالدهون المأخوذة من المريض نفسه، أو زرع الخد، والتي تسمى أيضاً بتكبير الخد. الهدف من تكبير الخد هو إضافة حجم أو رفع إلى الخدين لتعزيز عظام الخد أو لجعل الخدود ممتلئة، فإن تكبير الخد يمكن أن يجعل وجهك يبدو أكثر شبابًا أو يوازن بين ملامح الوجه، مما يجعلك تشعرين بمزيد من الجاذبية. ومن أشهر النجمات اللواتي خضعن لعملية نفخ الخدود هي المغنية اللبنانية نوال الزغبي والمغنية الإماراتية أحلام وغيرهن الكثير من الفنانات.

عملية تجميل الأنف

الفنانة أحلام بعد عملية تجميل الأنف
الفنانة أحلام بعد عملية تجميل الأنف

من أكثر العمليات انتشاراً بين الفنانات العربيات على مر السنوات الماضية هي عملية تجميل الأنف، فمن بداية مشوارهنّ الفني تلجأ النجمات لهذه العملية لتنسيق ملامح الوجه وتنعيمها.

الفنانة نيكول سابا، نانسي عجرم، أصالة، نجوى كرم وغيرهن من الفنانات في الوطن العربي خضعن لهذه العملية، ولكن بعض هذه العمليات قد تكللت بالنجاح وبعضها قد فشل.

عملية تجميل الأنف تتضمن تغيير حجم أو عرض الأنف أو  في بعض الأحيان قد تكون ضرورة علاجية لعلاج عظام الأنف أو غضاريفها. ومن أهم الفنانات اللواتي لجأن إلى عملية تجميل الأنف هي الفنانة أصالة، والتي تغيّر شكل أنفها تماماً على مر السنوات الماضية وقد نجحت عملية اصالة بشكل مبهر، وتنضم اليها ايضا نجوى كرم.

عملية تعريض الفك

الفنانة نجوى كرم بعد عملية تعريض الفك
الفنانة نجوى كرم بعد عملية تعريض الفك

عمليات التجميل باتت رائجة جداً في عالمنا العربي خاصة عند الفنانات العربيات، فاختلف شكل العديد منهن بعد خضوعهن لعمليات التجميل. ومن أشهر عمليات تجميل الفنانات هي عملية تجميل الأنف ونفخ الشفاه، أما اليوم عملية التجميل الأكثر شعبية عند الفنانات العربيات هي عملية تعريض الفك. هذه العملية اكتسحت ملامح العديد من النجمات من أهمهم الفنانة مايا دياب، والفنانة نجوى كرم، الفنانة أصالة وغيرهم من الفنانات. وتعتبر عملية تعريض الفك أو ما يعرف بحقن الـ"تكساس" هي الأكثر شعبية عند الفنانات العربيات اليوم.

عملية تكبير الشفاه

الفنانة اليسا بعد عملية تكبير الشفاه
الفنانة اليسا بعد عملية تكبير الشفاه

تعد عملية تكبير الشفاه من أكثر العمليات التجميلية غير الجراحية انتشاراً بين الفنانات العربيات، والنساء تحديداً حيث تلجأ معظم النساء اليوم لهذه العملية من خلال حقن الفيلر للحصول على شفاه ممتلئة ومنتفخة تتناسب مع ملامح الوجه. ومن أوائل الفنانات اللواتي خضعن لهذه العملية هي الفنانة نانسي عجرم، الفنانة إليسا، والفنانة أحلام التي خضعت إلى عدد كبير من عمليات التجميل وأبرزها عملية تكبير الشفتين، بالإضافة إلى عملية تجميل لتصغير الأنف ليتناسق مع ملامح وجهها.

عملية شد الجفون

الفنانة أصالة بعد عملية شد الجفون
الفنانة أصالة بعد عملية شد الجفون

عملية شد الجفون هي عملية جراحية لإزالة الجلد الزائد والدهون في الجفون وشد أو رفع الجفون للحصول على مظهر أكثر شباباً يساعد على استعادة الثقة بالنفس. كعلاج مستقل لتجديد شباب الوجه، عملية شد الجفون فعالة للغاية،  ومع ذلك، يتم إجراؤها أيضاً بشكل متكرر مع عمليات أخرى، بما في ذلك شد الوجه وتقشير الجلد بالليزر وحقن الشفاه والمزيد من العمليات.

الهدف العام من هذه العملية هو إعادة الجفون إلى وضعها الطبيعي، على الرغم من أن ذلك يعتمد على حالة كل مريض.، تستغرق الجراحة عادةً ساعة أو أقل، اعتماداً على مدى الجلد المترهل الزائد.

خضعت عدة فنانت عربيات لهذه العملية وأشهرهن الفنانة السورية أصالة والتي اعترفت بخضوعها لعمليات تجميلية عديدة أبرزها عملية شد الجفون. فكان من الواضح خضوع أصالة لهذه العملية حيث بدت عيونها مشدودة للأعلى واختفت تجاعيد عينيها. تغيرت ملامح وجه أصالة بشكل واضح وكبير بعد العملية خصوصاً بأنها خضعت لعدة عمليات في آن واحد، منها عملية شد الرقبة وشفط الدهون، بالإضافة إلى حقن البوتوكس المتكررة في الوجه.