كيفية إزالة تجاعيد الوجه بحقن البوتوكس بشكل شبه نهائي

كيفية إزالة تجاعيد الوجه بحقن البوتوكس بشكل شبه نهائي

ماريا شربل
29 مايو 2024

يعد البوتوكس أحد أفضل الحلول لمشاكل شيخوخة الجلد، خاصة مع ترهل الجلد حول الوجه، يعرف الكثير من الناس مدى فعالية البوتوكس حيث يشتهر البوتوكس بتقديم نتائج طويلة الأمد يمكن للناس الاستمتاع بها لفترة طويلة. وفي حين أنه يعالج مشاكل الجلد المستهدفة، البوتوكس علاج فعّال يمكنه معالجة مخاوفك، وخاصة الخطوط الدقيقة والتجاعيد في أجزاء عديدة من وجهك. لقد تلقى العديد من الأشخاص البوتوكس، وقد حصلوا على نتائج طويلة الأمد، حيث استمرت آثار البعض لمدة ستة أشهر وأكثر، فتعرفي على كيفية إزالة تجاعيد الوجه نهائياً بحقن البوتوكس نهائياً وتجديد شباب بشرتك.

ما هو البوتوكس؟

البوتوكس هو علاج ممتاز لأنواع معينة من التجاعيد والخطوط الدقيقة
البوتوكس هو علاج ممتاز لأنواع معينة من التجاعيد والخطوط الدقيقة

توكسين البوتولينوم أو البوتوكس يؤدي إلى منع إطلاق الناقل العصبي المسؤول عن تقلصات العضلات. وعند استخدامه لعلاج تجاعيد الوجه، فإنه يريح مؤقتًا عضلات الوجه التي تسبب التجاعيد. فلا يعمل البوتوكس على التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس أو الجاذبية، بل يعمل فقط على التجاعيد الناتجة عن تقلصات العضلات.

وإذا كنت تعيشين أسلوب حياة نشط وترغبين في تحسين بشرتك، فالبوتوكس خيار رائع، وذلك لأنه يمكنك العودة إلى روتينك اليومي مباشرة بعد حقن البوتوكس.

ماذا يعالج البوتوكس؟

البوتوكس هو علاج ممتاز لأنواع معينة من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وغالبًا ما يستخدم لعلاج التجاعيد على وجهك، ولكن يمكن أيضًا حقنه في أجزاء أخرى من الجسم.

ويعد البوتوكس أيضًا علاجًا قيمًا للمشاكل غير الجلدية، وهو علاج فعّال للصداع النصفي المزمن، وتشنجات العضلات، وتشنجات العين.

كما لدى البوتوكس الكثير من المزايا مقارنة بعلاجات التجميل الأخرى للعناية بالبشرة، وهو بديل ممتاز للإجراءات التجميلية الأكثر تدخلاً لأنه غير مؤلم وسريع ونادراً ما يكون له آثار جانبية.

وعادة ما تستمر جلسة البوتوكس الواحدة لمدة 10 دقائق تقريبًا، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول بالنسبة لك إذا كنت تحصلين على الحقن في أماكن متعددة.

هل البوتوكس هو حل دائم للتخلص من التجاعيد؟

أحد أفضل المزايا لحقن البوتوكس هو أنه لا يوجد وقت للتعافي
أحد أفضل المزايا لحقن البوتوكس هو أنه لا يوجد وقت للتعافي

تحصل العديد من النساء على البوتوكس على أمل أن تكون هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي يخضعون فيها للعلاج لمعالجة التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجوههم. ولكن لسوء الحظ، البوتوكس لا يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل دائم، إلا أنها تقدم نتائج تدوم لفترة أطول بكثير، مما لا يتطلب منك الحصول على البوتوكس شهريًا أو أسبوعيًا مقارنة بالطرق الأخرى.

وبعد ظهور آثار البوتوكس بعد سبعة إلى 14 يومًا من العلاج، ستستمر لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر، اعتمادًا على المريضة، بعد ذلك، ستبدأ التجاعيد بالتشكل مرة أخرى. وبالتالي، من الضروري الحفاظ على الاتساق إذا كنت تريدين أن تختفي التجاعيد بسرعة ويكون لها العديد من التأثيرات طويلة الأمد مع مرور الوقت.

ما هي فوائد البوتوكس؟

يعمل البوتوكس عن طريق تجميد نشاط الناقلات العصبية في أعصابك وعضلاتك
يعمل البوتوكس عن طريق تجميد نشاط الناقلات العصبية في أعصابك وعضلاتك

يعمل البوتوكس عن طريق تجميد نشاط الناقلات العصبية في أعصابك وعضلاتك. وإذا كانت التجاعيد أو تشنجات العضلات ناتجة عن نشاط العضلات، فإن البوتوكس يزيل هذه الأعراض مؤقتًا. كما يعد هذا أمرًا رائعًا للأشخاص الذين يريدون بشرة ناعمة وبشرة تمنحك مظهر أصغر سناً.

كم من الوقت يستغرق التعافي من علاج البوتوكس؟

يعد البوتوكس أحد أفضل الحلول لمشاكل شيخوخة الجلد
يعد البوتوكس أحد أفضل الحلول لمشاكل شيخوخة الجلد

أحد أفضل المزايا لحقن البوتوكس هو أنه لا يوجد وقت للتعافي، خاصة عند مقارنته بالتقشير الكيميائي أو تقشير الجلد، وهذه من أهم فوائد البوتوكس. ويمكن لمعظم المرضى العودة إلى أنشطتهم الطبيعية مباشرة بعد الحقن.

بعد الحقن، يجب تجنب فرك مكان الحقن، وفي الساعات القليلة الأولى بعد لمس الحقن للمنطقة، قد يتسبب ذلك في انتقال السم من موقع الحقن إلى جزء آخر من وجهك أو جسمك.

المخاطر المحتملة والآثار الجانبية لحقن البوتوكس

لدى البوتوكس الكثير من المزايا مقارنة بعلاجات التجميل الأخرى للعناية بالبشرة
لدى البوتوكس الكثير من المزايا مقارنة بعلاجات التجميل الأخرى للعناية بالبشرة

للبوتوكس مخاطر وآثار جانبية محتملة، مثل معظم العلاجات والإجراءات التجميلية، وغالبًا ما يعاني الأشخاص من هذه الآثار الجانبية بعد العلاج، لكنها لا تدوم طويلًا. غالبًا ما تُعزى هذه الآثار الجانبية إلى الطريقة التي يتفاعل بها جسمك بعد العلاج.

فهناك احتمال أن تعاني من كدمات طفيفة أو عدم الراحة بالقرب من مواقع الحقن، لكن هذا أمر طبيعي وقد لا يحدث للجميع.

كما تشمل هذه الآثار الجانبية المعروفة ظهور كدمات حول المنطقة المحقونة، والتي تختفي عادة بعد بضعة أيام، حيث أبلغ بعض الأشخاص عن حالات تعرضوا فيها للصداع، والتي تنتهي عادة خلال 24 إلى 48 ساعة.

وتشمل الآثار الجانبية الأخرى الأقل شهرة ضعفًا حول عضلات الوجه، وتدلي العينين، وألمًا خفيفًا وتورمًا حول المنطقة التي تلقيت فيها الحقن، وشعورًا عامًا بالإعياء. ولكن هذه الآثار الجانبية نادرة، ولا يعاني منها الجميع.