علاجات تجميلية فعّالة ومجربة لتخفيف انتفاخ العينين

أفضل علاجات تجميلية فعّالة لتخفيف انتفاخ العينين

ماريا شربل
28 مايو 2024

قد تعيق الأكياس تحت العين والجلد المترهل حول العينين المظهر الخارجي للمرأة، مما يخلق مظهر متعب أكثر، وفي بعض الحالات، يمكن أن يحد ذلك من مجال رؤيتك خاصة إذا كان الانتفاخ كبير، ولكن لا يجب أن تكون هذه المشكلات دائمة. لحسن الحظ، هناك العديد من خيارات العلاج الفعالة التي يمكن أن تحسّن شكل وملمس منطقة عينك وتمنحك وجه خالي من الشوائب، فتعرفي معنا على أبرز علاجات تجميلية فعّالة لتخفيف انتفاخ العينين.

ما هي الأكياس تحت العينين؟

تعتبر الأكياس تحت العينين حالة شائعة تكون أكثر وضوحا عندما نبدأ في التقدم في السن، وتشمل أعراض هذه الحالة الجلد المترهل والتورم والانتفاخ والهالات السوداء. كما تؤدي عملية الشيخوخة إلى إضعاف أنسجة الجلد المحيطة بأعيننا، مما قد يؤدي إلى تشكل أكياس العين. وعلى الرغم من أن هذه المشكلة نادرًا ما تكون علامة على وجود مشكلة طبية خطيرة، إلا أنها قد تجعلنا نشعر بقدر أقل من الثقة بشأن مظهرنا بينما تجعلنا نبدو متعبين أو مرهقين أو متهالكين.

.jpg هناك العديد من خيارات العلاج الفعالة التي يمكن أن تحسّن شكل وملمس منطقة عينك
هناك العديد من خيارات العلاج الفعالة التي يمكن أن تحسّن شكل وملمس منطقة عينك

أسباب انتفاخ العينين:

الشيخوخة

تضعف أنسجة العين وعضلات الجفن مع تقدمنا ​​في العمر، مما يؤدي في النهاية إلى نقل الدهون إلى الجفون السفلية. وعندما يحدث هذا، سوف تعاني الجفون السفلية من التورم حيث يمكن أن تتسبب العيون المنتفخة أيضًا في تجمع السوائل في الجزء السفلي من عينيك.

قلة النوم

تقوم أنسجة العين السفلية بتجميع السوائل أثناء النوم.  وإذا لم تحصلي على قسط كافٍ من النوم، فقد تظهر عليك الهالات السوداء تحت العينين. كما سوف تظهر هذه الدوائر عندما يتم الجمع بين التسرب من الأوعية الدموية في العين وسوائل العين.

الحساسية

الليزر لعلاج مشاكل انتفاخ العينين
الليزر لعلاج مشاكل انتفاخ العينين

الحساسية الموجودة لن تسبب لك انسداد الأنف فحسب بل يمكن أيضًا أن تصاب بعيون منتفخة بسبب هذه الحالات لأنها تسبب تورمًا في أنسجة الجيوب الأنفية.

التدخين

تحتوي السجائر على النيكوتين، وهي مادة تسبب أنماط نوم غير متناسقة. وسوف تمتص المساحة الموجودة أسفل عينيك السوائل من أنسجة العين إذا كنت تنامين في أوقات مختلفة. وسوف تفقد بشرتك أيضًا مرونتها وتنتج كمية أقل من الكولاجين أثناء التدخين.

احتباس السوائل

يمكن لجهاز الدورة الدموية والأنسجة والتجاويف جمع الكثير من السوائل، خاصة إذا كنت تتناولين طعامًا مالحًا. ويمتص الجزء السفلي من أعيننا هذه السوائل، مما يتسبب في تكوين كيس تحت العين.

التعرض للشمس

عندما تتعرض لأشعة الشمس بكثرة، فقد يؤدي ذلك إلى تلف خلايا الجلد والكولاجين مما قد يسبب بظهور أكياس العين.

الوراثة

كما هو الحال مع الحالات الطبية الأخرى، قد يكون لدى العائلات المباشرة تاريخ من أكياس العين حيث يمكن للأفراد أن يرثوها من والديهم.

طرق تجميلية لتخفيف انتفاخ العينين

  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • الوخز بالإبر الدقيقة
  • الفيلر
  • ألثيرابي
  • الثيرماج

الليزر

الشيخوخة من أسباب انتفاخ العينين
الشيخوخة من أسباب انتفاخ العينين 

يمكن أن تكون إعادة التسطيح بالليزر فعالة أيضًا في علاج الأكياس الموجودة تحت العين. وهذا العلاج مناسب للمرضى الذين يعانون من البقع العمرية والندبات والتجاعيد والجلد المترهل ومشاكل الجلد الأخرى. كما يساعد على إنتاج الكولاجين عن طريق معالجة البشرة والأدمة في وقت واحد.  ويمكنك الحصول على بشرة أكثر نعومة وثباتًا عند خضوعك لهذا الإجراء.

التقشير الكيميائي

عادةً ما يقوم جراحو التجميل بتطبيق التقشير الكيميائي على وجه المريضة أو رقبتها أو يديها. وتساعد هذه المحاليل على إزالة الجلد القديم بعد تقشيره حيث يمكن أن يمنحك العلاج بشرة أكثر نعومة مع تجاعيد أقل.  وستحصلين أيضًا على عدد أقل من الخطوط الدقيقة والبقع العمرية والكلف عند خضوعك لهذا العلاج.

ويأتي التقشير الكيميائي في ثلاثة أنواع: التقشير السطحي، المتوسط، والعميق. كما يعالج الجراحون بشرة الوجه بتقشير عميق لتقليل الخطوط الدقيقة والبقع العمرية والنمش والندبات. ويزيل التقشير العميق خلايا الجلد التالفة في الأدمة لأنه يحتوي على حمض ثلاثي كلورو أسيتيك أو الفينول.

الوخز بالإبر الدقيقة

عالجي انتفاخ عينيك بطرق تجميلية فعّالة
عالجي انتفاخ عينيك بطرق تجميلية فعّالة

في الوخز بالإبر الدقيقة، يقوم الجراح بعلاج جلد المريضة عن طريق اختراقه بإبر دقيقة، مما يساعد في تجديد الجلد. ويساعد هذا العلاج فعال في تصحيح التجاعيد والندبات.ك، كما يلاحظ المرضى أيضًا انخفاضًا ملحوظًا في الهالات السوداء وأكياس العين. وغالبًا ما يقدم الجراحون ست جلسات للوخز بالإبر الدقيقة، مع فترة شهر واحد بين الجلسات.

علاج ألثيرابي

‏Ultherapy هو علاج غير جراحي بالموجات فوق الصوتية وهو آمن بدرجة كافية لاستخدامه تحت العينين. يمكنه علاج الأكياس تحت العينين عن طريق تحفيز تجديد مخازن الكولاجين في أعماق الجلد لرفع وتنعيم الأنسجة المترهلة أو المنتفخة التي تسبب ظهور أكياس العين من خلالها.

الثيرماج

الثيرماج هو إجراء ترددات راديوية يقلل من ظهور الأكياس تحت العين دون أي فترة تعافي ضرورية، ويمكنه أيضًا تقليل علامات التجاعيد حول العينين أثناء رفع وشد الجلد.

الفيلر

الفيلر لعلاج انتفاخ العين
الفيلر لعلاج انتفاخ العين

علاج انتفاخ العينين باستخدام الحشوات الجلدية يقلل من الأكياس تحت العينين بطريقة ناعمة وطبيعية المظهر. كما سيلاحظ المرضى نتائج واضحة على الفور مع هذا العلاج السريع الذي يستغرق 30-60 دقيقة.