شد الجلد المترهل تجميلياً..طريقة تؤثر إيجابياً على نفسيتك

من الليزر الى الثيرماج .. طرق شد الجلد المترهل لتحسين حالتك النفسية ايجابياً

نانسي شربل
20 فبراير 2023

مع التقدم ​​في العمر، تصبح بشرتنا أرق حيث تتحلل الدهون الكامنة التي كانت موجودة بكثرة عند الولادة، ويتباطأ إنتاج الكولاجين، وتفقد البشرة مرونتها وتبدو ملامح الوجه والجسم أقل تحديداً. وتؤدي هذه الآثار الجانبية إلى ظهور التجاعيد الجديدة يوميًا لتصبح أكثر وضوحًا مع تقدم العمر. ولكن هناك عدة طرق طبيعية وتجميلية موجودة اليوم تساعدك على الحفاظ على شباب بشرتك وتجنب ترهله على المدى الطويل. فعلامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد تؤدي في النهاية إلى فقدان الجلد.

لذلك، تعرفي على أبرز الطرق التجميلية التي يمكنك الخضوع إليها لشد الجلد المترهل وتجديد ثقتك بنفسك لتؤثر إيجابيًا على نفسيتك.

ما هو علاج شد الجلد؟

علاج شد الجلد هو إجراء لتجديد الجلد يحسّن مظهر بشرتك بشكل كبير
علاج شد الجلد هو إجراء لتجديد الجلد يحسّن مظهر بشرتك بشكل كبير

علاج شد الجلد هو إجراء لتجديد الجلد يحسّن مظهر بشرتك بشكل كبير. كما يمكن القضاء على كل من الجلد المترهل والتجاعيد، ويمكن استعادة نضارة البشرة بهذه العملية. ويشمل العلاج مجموعة متنوعة من الأجهزة والمنتجات والإجراءات التي إما تعزز إنتاج كولاجين جديد في المنطقة المعالجة أو تسبب انكماشاً. 

والهدف النهائي من علاج شد الجلد هو بشرة مشدودة ومظهر أكثر شبابًا، وعلى الرغم من أن جميع علاجات شد الجلد تتفاخر بآثارها الإيجابية، إلا أن النتائج تختلف بشكل كبير.

أسباب ترهل الجلد

ترهل الجلد هو جزء طبيعي من عملية الشيخوخة
ترهل الجلد هو جزء طبيعي من عملية الشيخوخة

ترهل الجلد هو جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، ومع تقدم التكنولوجيا الجمالية الحديثة من خيارات علاج شد الجلد الخالية من الألم والتي يمكن أن تعكس ترهل الجلد واستعادة نضارة الشباب ومعالجة الآثار الأخرى للشيخوخة. هذه العلاجات التجميلية تساعد على استعادة مظهر البشرة وتنشيط عملية التجديد الطبيعي.

يعد ترهل الجلد مصدر قلق شائع حيث يفقد الجلد مرونته وثباته ومظهره الشبابي بمرور الوقت، ويتدلى الجلد عندما تبدأ مستويات الكولاجين في الانخفاض. فالكولاجين هو بروتين يصنعه الجسم يوفر بنية للجلد ويدعم مظهر البشرة الناعم والثابت. بينما لا يمكن إيقاف استنفاد الكولاجين ، هناك عدة عوامل أخرى تساهم في ترهل بشرة الوجه أو تجعدها مثل فقدان الوزن بشكل كبير، التعرض المفرط للشمس، الملوثات البيئية، العناية بالبشرة السيئة، والتدخين.

شد الجلد المترهل تجميلياً

في حين أن هناك خيارات جراحية متاحة لاستعادة مرونة الجلد وثباته، فقد ظهرت الإجراءات طفيفة التوغل أو غير الجراحية كأكثر العلاجات المرغوبة لتقديم نتائج سريعة، وتجربة غير مؤلمة، وأضرار طفيفة أو معدومة لبنية الجلد مع وقت الشفاء السريع. اعتمادًا على السبب الحقيقي لترهل الجلد، قد تختلف فعالية بعض العلاجات.  ومع ذلك، إذا كنت قلقة أو منزعجة من الجلد المترهل، فهناك بعض العلاجات التي يمكنك القيام بها لتخفيف ترهلك وربما

إعادة بشرتك إلى حالتها الأصلية. وتشمل خيارات علاج شد الجلد المعاصرة والفعالة:

شد الجلد المترهل بالليزر

شد الجلد المترهل بالترددات الراديوية

شد الجلد المترهل بالفيلر

شد الجلد بالموجات فوق الصوتية

شد الجلد بالميكرونيدلينغ

شد الجلد بالتقشير الكيميائي 

شد الجلد بتقنية الثيرماج

شد الجلد المترهل بالليزر

شد الجلد المترهل عملية طفيفة التوغل تستخدم تقنية الليزر لشد الجلد
شد الجلد المترهل عملية طفيفة التوغل تستخدم تقنية الليزر لشد الجلد

شد الجلد المترهل عملية طفيفة التوغل وغير جراحية تستخدم تقنية الليزر لشد الجلد عن طريق تسخين الكولاجين تحت سطح الجلد، مما يتسبب في تقلص الجلد وشدّه. وأثناء العلاج، سيقوم ممارس الليزر بتطبيق ضوء الليزر على بشرتك، للوصول إلى درجة الحرارة المثلى لك.  من خلال هذا العلاج يتم شدّ الجلد وإنتاج الكولاجين وتنشيطه البشرة، كما ستتخلصين من التجاعيد والخطوط الدقيقة والمسام المفتوحة وترهل الجلد الخفيف إلى المعتدل.  يمكن استخدام هذه التقنية بأمان على جميع أجزاء الجسم والوجه، مما يُظهر تحسينات كبيرة في ترهل الحواجب، والخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم، وشد الجلد على البطن والعديد من المناطق الأخرى. 

شد الجلد المترهل بالترددات الراديوية

شد الجلد المترهل بالترددات الراديوية طريقة فعالة لشد ترهلات الجلد
شد الجلد المترهل بالترددات الراديوية طريقة فعالة لشد ترهلات الجلد

العلاج بالترددات الراديوية هو علاج تجميلي غير جراحي تستخدمه النساء لشد بشرتهم وإضفاء مظهر أكثر شبابًا.  

شد الجلد بالترددات الراديوية هو عملية تسخين الجلد لمساعدته على إنتاج ألياف كولاجين جديدة حيث تقوم أجهزة التردد الراديوي بتسخين طبقة عميقة من بشرتك، مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين الجديد

وعلى الرغم من الحرارة، فإن العلاج يكاد يكون غير مؤلم.  واعتمادًا على المناطق التي ترغبين في علاجها، تستغرق معظم جلسات الترددات الراديوية حوالي ساعة حتى تكتمل. ويمكنك توقع رؤية النتائج بعد 3 إلى 4 جلسات علاج مختلفة. ومع ذلك، قد يعتمد عدد الجلسات على عمرك، ومنطقة العلاج، وأهداف العلاج. وقد تواجهين بعض الاحمرار في المناطق المعالجة بعد الجلسة، لكن سيختفي ذلك بعد بضع ساعات.

شد الجلد المترهل بالفيلر

شد الجلد المترهل بالفيلر للتخلص من ترهلات البشرة
شد الجلد المترهل بالفيلر للتخلص من ترهلات البشرة

الحشوات الجلدية هي أدوات تجميلية تساعد في إدارة شيخوخة الجلد، وهي عبارة عن حقن شبيهة بالهلام تملأ الأنسجة الرخوة الموجودة تحت الجلد وتحسّن مظهر الجلد المترهل والتجاعيد والشيخوخة. فيلر الجلد القابلة للحقن تحل في المقام الأول محل الكولاجين المفقود وحمض الهيالورونيك في الجلد، ويمكن أن يساعد ذلك في استعادة مرونة الجلد ونضارته ويساعد في تقليل الخطوط والتجاعيد أو القضاء عليها، بالإضافة إلى تعويض الحجم المفقود الناجم عن فقدان الدهون تحت الجلد. 

الفيلر أكثر فعالية في تجديد مظهر أجزاء الوجه التي أصبحت مجوفة، مثل تحت العينين أو أسفل الخدين، كما أنها فعالة بشكل خاص في تنعيم الخطوط الدقيقة حول العينين أو الشفتين وتقليل طيات الجلد بين جانبي الأنف والفم.

شد الجلد بالموجات فوق الصوتية

يستخدم هذا العلاج الموجات فوق الصوتية، التي تنتقل بعمق معين تحت الجلد، وتسخن الموقع. وبالتالي، تحفز على إنتاج الكولاجين وتعطيك في النهاية بشرة أكثر تماسكًا. ومن المقبول على نطاق واسع أن استخدام طاقة الموجات فوق الصوتية لشد الجلد آمن وفعال، وإنه الأفضل للمرضى الذين يريدون علاج علامات الشيخوخة المبكرة. وتستغرق العملية بالكاد 30-90 دقيقة مع عدم وجود وقت تعافي.

شد الجلد بالميكرونيدلينغ

ميكرونيدلينغ هي تقنية ثورية تجمع بين تقنيات متعددة، ويتضمن الإجراء استخدام إبر دقيقة تثقب جلدك، لتجديد بشرتك بشكل طبيعي. كما يمكن أن يساعد الإجراء في علاج حالات مثل ندبات حب الشباب، وحجم المسام، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والجلد المترهل، وتحسين نسيج الجلد.

شد الجلد بالتقشير الكيميائي

شد الجلد بالتقشير الكيميائي
شد الجلد بالتقشير الكيميائي

غالبًا ما تكون العلاجات الكيميائية، مثل التقشير والكريمات الطبية، هي الخيار المفضل لكثير من النساء.  فالأحماض النموذجية المستخدمة في التقشير الكيميائي هي أحماض الجليكوليك والساليسيليك والكوجيك التي تزيل الطبقة الخارجية الميتة وتجدد البشرة. فالعلاج الكيميائي له فوائد متعددة، بما في ذلك شد الجلد وعلاج التجاعيد وندبات حب الشباب والمسام الكبيرة والبقع الداكنة.

شد الجلد بتقنية الثيرماج

شد الجلد بتقنية الثيرماج لبشرة أكثر شباباً
شد الجلد بتقنية الثيرماج لبشرة أكثر شباباً

الثيرماج هو علاج مثبت يستخدم طاقة الترددات الراديوية أحادية القطب لاختراق عمق الأدمة والأنسجة تحت الجلد، مما يوفر تيارًا كهربائيًا يولد الحرارة من خلال المقاومة الكهربائية الكامنة في خلايا الجلد. وتفسد الحرارة جزيئات الكولاجين عن طريق كسر الروابط الهيدروجينية في سلاسلها، مما يؤدي إلى سماكة الكولاجين وإعادة تشكيله. وينتج العلاج عن بشرة أكثر إحكامًا على الفور، ويمنحك بشرة أكثر سلاسة وأناقة وشبابًا.

فؤاد شد الجلد تجميلياً

علامات فورية على شد الجلد

لا شق ولا جراحة ولا مخاطر

يستمر تحفيز الكولاجين لمدة 6 أشهر بعد العلاج ويساعد بعدها على شد الجلد

جودة بشرة محسنة تدوم طويلاً

تحسين مرونة الجلد 

جلد نضر ومتوهج