عملية تجميل الجفن لعيون مشدودة ووجه شبابي

كيف تتم عملية تجميل الجفن للحصول على عيون مشدودة ووجه شبابي؟

ماريا شربل
16 أبريل 2024

عندما يتعلق الأمر برفع الحاجب أو شد الجفن، هناك خيارات عدة يمكن الاختيار من بينها، وبينما لا تزال هناك خيارات جراحية متاحة، فإن العلاج غير الجراحي، المعروف أيضاً باسم رأب الجفن غير الجراحي، يعد علاجا سهلا وفعالا يمنحك نتائج رائعة.

يمكن أن يجعل تدلي الجفون العلوية والأكياس المنتفخة أسفل عينيك أن تبدين أكبر سناً وأكثر إرهاقًا مما تشعرين به بالفعل، كما أنه قد يؤثر على رؤيتك. جراحة الجفن، أو جراحة تجميل الجفن، تزيل الدهون الزائدة والجلد والعضلات من الجفن العلوي والسفلي لمنحك مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية.

فتعرفي معنا على تفاصيل عملية تجميل الجفون بطرق جراحية وغير جراحية فعالة للحصول على عيون مشدودة ووجه شبابي.

تعرفي على تفاصيل عملية تجميل الجفون بطرق جراحية
تعرفي على تفاصيل عملية تجميل الجفون بطرق جراحية

لماذا تظهر الجفون المتدلية

يعد شد الجفن بالـ Plexr Plasma أحد العلاجات غير الجراحية التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا في شعبيتها نظرًا لفعاليتها العالية
يعد شد الجفن بالـ Plexr Plasma أحد العلاجات غير الجراحية التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا في شعبيتها نظرًا لفعاليتها العالية
  • الشيخوخة
  • علم الوراثة
  • إصابة جسدية أو صدمة في عينيك وحولهما
  • فقدان الوزن بشكل كبير
  • بدانة
  • الاضطرابات العصبية

مع تقدمك في العمر، يمكن أن يتمدد الجلد على طول جفنك وتضعف العضلات التي ترفع الجفن بمرور الوقت.  وبالنسبة للبعض، يمكن أن ينتج تدلي الجفون عن إصابة أو مرض، مثل مرض السكري والسكتة الدماغية والورم والتورم في الجفن، كما يمكن أن يحدث تدلى الجفون العلوية في أحد جفونك أو كليهما.

ومن الأعراض الشائعة لتدهور العين فقدان مجال الرؤية المعتاد، وخاصة الأجزاء العلوية والخارجية من مجال الرؤية. وعادة، يحدث هذا التغيير تدريجيًا، وقد تبدأ في مواجهة مشكلة في القيادة، أو تعانين من عدم وضوح الرؤية أثناء مشاهدة التلفزيون، أو الاستيقاظ بشكل متكرر على الأشياء أو عدم إدراك الأشياء الموجودة على جانب واحد من نظرك.

عملية تجميل الجفون

تجميل الجفن هو إجراء جراحي يقلل من ترهل الجفون السفلية ويحسن تغطية الجفون العلوية
تجميل الجفن هو إجراء جراحي يقلل من ترهل الجفون السفلية ويحسن تغطية الجفون العلوية

تجميل الجفن هو إجراء جراحي يقلل من ترهل الجفون السفلية ويحسن تغطية الجفون العلوية، ورأب الجفن العلوي هو عملية جراحية متميزة عن إصلاح تدلي الجفن العلوي، والذي يرفع تدلي الجفن العلوي. وغالبًا ما يستدعي رأب الجفن إزالة الجلد الزائد والعضلات والأنسجة الدهنية الكامنة، ولكن في بعض الأحيان يمكن إعادة وضع الأنسجة بدلاً من إزالتها. وفي حين أنه إجراء تجميلي في المقام الأول، فإن رأب الجفن هو أيضًا وسيلة فعالة لتحسين البصر لدى المرضى الذين يعيق ترهل الجفون العليا رؤيتهم على النحو الذي يحدده طبيب العيون أو جراح تجميل العين.

ولكن، لا تقضي عملية شد الجفن مع إزالة الدهون على الهالات السوداء تحت العينين أو إزالة التجاعيد بالوجه، ويمكن لتقنيات رأب الجفن الأخرى التي تستخدم إعادة تموضع الدهون أو شد الخدود تحسين الهالات السوداء.  ويمكن إجراء عملية تجميل الجفن مع إجراءات جراحة الوجه الأخرى، مثل إعادة التسطيح بالليزر أو شد الحاجب.

تفاصيل عملية تجميل الجفن

تستغرق عملية تجميل الجفن من ساعة إلى ساعتين إذا تم إجراء كل من الجفون العلوية والسفلية في نفس الوقت، اعتمادًا على ما إذا كان يتم إعادة وضع الدهون أو إذا كان هناك عمل إضافي لرفع الخدين. وستكون هناك غرزة في كلا الجفنين العلويين ستبقى لمدة أسبوع تقريبًا، ولا تتطلب الجفون السفلية خيوط جراحية إذا تم إجراء شق داخل الغطاء، ولكن من الشائع حدوث تورم وكدمات في الجفن العلوي والسفلي. وفي غضون أسبوع إلى أسبوعين ستبدو الجفون العلوية في حالة جيدة، كما يظهر الجفن العلوي خط الشق ويستغرق وقتًا أطول قليلاً من الجفن السفلي لتبدو رائعة.

وبعد العملية توقعي البقاء في المنزل والحد من أنشطتك لعدة أيام بعد الجراحة للسماح لجفونك بالشفاء. وقد يعاني بعض المرضى من جفاف العين بعد الجراحة، ولكن نادرًا ما تستمر الحالة لأكثر من أسبوعين، وإذا استمرت لأكثر من أسبوعين، فاتصلي بطبيبك.

مخاطر عملية تجميل الجفن العلوي

يمكن أن يجعل تدلي الجفون العلوية والأكياس المنتفخة أسفل عينيك أن تبدين أكبر سناً وأكثر إرهاقًا
يمكن أن يجعل تدلي الجفون العلوية والأكياس المنتفخة أسفل عينيك أن تبدين أكبر سناً وأكثر إرهاقًا 
  • العدوى والنزيف
  • عيون جافة ومتهيجة
  • صعوبة في إغلاق عينيك أو مشاكل أخرى في الجفن
  • تندب ملحوظ
  • إصابة عضلات العين
  • تلون الجلد
  •   عدم وضوح الرؤية مؤقتًا أو نادرًا فقدان البصر
  • رد الفعل على التخدير
  • الجلطات الدموية

شد العين بالبلازما البلكيسر

من الشائع حدوث تورم وكدمات في الجفن العلوي والسفلي بعد العملية
من الشائع حدوث تورم وكدمات في الجفن العلوي والسفلي بعد العملية

يعد شد الجفن بالـ Plexr Plasma أحد العلاجات غير الجراحية التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا في شعبيتها نظرًا لفعاليتها العالية وتقليل الآثار الجانبية التي تنطوي عليها.

رفع العين بالبلازما هو إجراء غير جراحي لشد العين يعمل على تسخين الدهون الزائدة من الجفون المترهلة، حيث تتم عملية شد العين عن طريق تجديد البلازما الموجودة على الجفون بمساعدة جهاز محدد يعرف باسم بلكسر.

هذا العلاج بالأساس هو علاج لتجديد شباب الجلد غير جراحي يساعد في تنعيم التجاعيد حول العين من الناحية الجمالية، ورفع الجفون المتدلية، وإصلاح الخد في الوجه والرقبة وحولهما عن طريق تجديد البلازما في المنطقة المعنية. عملية شد العين بالبلازما Plexr تهدف في المقام الأول إلى شد رأب الجفن، وهذا يعني العلاج الذي يساعد في إزالة العضلات الزائدة والدهون والجلد حول منطقة عينيك لإصلاح تدلي الجفون.

شد العين بالبلازما Plexr يساعد على تحقيق مظهر شبابي وبشرة ناعمة ونضرة حول منطقة العين من خلال شد الجفون المتدلية دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة.