عمليات تجميلية بسيطة للحفاظ على نضارة الوجه خلال عيد الفطر 2024

إليك عمليات تجميلية بسيطة للحفاظ على نضارة الوجه خلال عيد الفطر 2024

ماريا شربل
9 أبريل 2024

اكتسبت عمليات التجميل قبولاً سائداً بين النساء مؤخراً، حيث باتت معظم النساء يتجهن لعمليات تجميل جراحية وغير جراحية مثل الحقن والحشو الجلدي لتجديد شباب الوجه، أو شد الوجه، والحصول على نتائج فعّالة تدوم حتى ولو لفترة قصيرة. فهناك عدة عمليات تجميلية يمكنك اعتمادها واللجوء إليها في اللحظات الأخيرة في عيد الفطر للحفاظ على نضارة وجهك، فإليك أهمها.

عمليات تجميلية بسيطة للحفاظ على نضارة الوجه
عمليات تجميلية بسيطة للحفاظ على نضارة الوجه

عمليات تجميلية بسيطة للحفاظ على نضارة الوجه

  • التقشير الكيميائي
  • الترددات الراديوية
  • شد الوجه بالخيوط
  • ألثيرابي
  • ميكرونيدلنغ
  • عمليات التجميل بالليزر
  • الفيلر

التقشير الكيميائي

قد يكون التقشير الكيميائي خياراً جيداً لتحسين نسيج بشرتك
قد يكون التقشير الكيميائي خياراً جيداً لتحسين نسيج بشرتك

قد يكون التقشير الكيميائي خياراً جيداً لتحسين نسيج بشرتك أو لديك مشاكل في الصبغة.

التقشير الكيميائي هو إجراء يتم فيه وضع محلول كيميائي على الجلد لإزالة الطبقات العلوية حيث يصبح الجلد الذي ينمو مرة أخرى أكثر نعومة. ومع التقشير الخفيف أو المتوسط​​، قد تحتاجين إلى الخضوع للإجراء أكثر من مرة للحصول على النتائج المرجوة.

يستخدم التقشير الكيميائي لعلاج التجاعيد والجلد المشوه والندوب، ويمكن إجراؤها بمفردها أو مع إجراءات تجميلية أخرى. ويمكن القيام بها على أعماق مختلفة، حيث يقدم التقشير الكيميائي الأعمق نتائج أكثر دراماتيكية ولكنه يستغرق أيضاً وقتاً أطول للتعافي منه.

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً، والتي تستمر عادةً بضعة أيام، احمرار الجلد، تورم خفيف أو تندب أو الالتهابات.

الترددات الراديوية

التردد الراديوي هو علاج قائم على الطاقة يستخدم الطاقة الحرارية لتحفيز قدرات التجدد الطبيعية للجسم وزيادة تدفق الدم إلى الجلد. الترددات الراديوية مفيدة بشكل خاص في استعادة مستويات الكولاجين والإيلاستين في الجلد وغالباً ما تشارك في علاجات شد الجلد. يمكن استخدام علاجات الترددات الراديوية في كل منطقة من الجلد لاستعادة ملمس بشرة قوي ومرن، ومن المعروف أيضاً أنها تقلل المخاوف السطحية مثل البقع الداكنة وأضرار أشعة الشمس.

 شد الوجه بالخيوط

يؤدي علاج شد الوجه بالخيوط إلى تخفيف الترهل في أجزاء من الوجه
يؤدي علاج شد الوجه بالخيوط إلى تخفيف الترهل في أجزاء من الوجه

 يمكن أن يغير الجلد المتدلي مظهر وجهك وهو سبب شائع لفقدان الثقة بالنفس مع التقدم في السن. في حين أن بعض العلاجات تزيل الجلد المترهل جراحياً، يمكن أن يؤدي علاج شد الوجه بالخيوط إلى تخفيف الترهل في أجزاء من الوجه. علاج شد الوجه بالخيوط هو علاج تجميلي طفيف التوغل يقوم خلاله طبيب الأمراض الجلدية بوضع الألياف تحت الجلد لسحبها للخلف. نظراً لأنه ليس علاجاً جراحياً، فإن وقت الشفاء بعد هذا العلاج سريع.

علاج شد الوجه بالخيوط ليس مجرد علاج تصحيحي لعلامات الشيخوخة ولكنه أيضاً يحفز استجابة الجسم للشفاء ويحفز إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة. كما يؤدي ارتفاع ألياف الكولاجين في الجلد إلى تأخير الشيخوخة، ويحسن تماسك البشرة، وملمسها، ويحافظ عليها رطبة ونضرة.

ألثيرابي

يعد Ultherapy أحد الأساليب الشائعة غير الجراحية لتجميل الوجه، والذي يوفر طاقة حرارية بالموجات فوق الصوتية لرفع ودعم طبقات الجلد العميقة حول الذقن ومنطقة الوجه. وتستمر نتائج Ultherapy من عدة أشهر إلى سنة، وقد تشمل الآثار الجانبية قصيرة المدى التنميل، التورم، الاحمرار، وفي حالات نادرة ظهور كدمات أو تنميل لبضعة أيام.

ميكرونيدلينغ

ميكرونيدلنغ تقنية شائعة تستخدم للمساعدة في الحصول على بشرة أكثر حزما ونعومة
ميكرونيدلنغ تقنية شائعة تستخدم للمساعدة في الحصول على بشرة أكثر حزما ونعومة

ميكرونيدلنغ مع الترددات الراديوية هي تقنية أخرى شائعة تستخدم للمساعدة في الحصول على بشرة أكثر حزما ونعومة. في هذا الإجراء، يستخدم الطبيب إبراً صغيرة لتوصيل الطاقة الحرارية للطبقات السفلية من جلدك. حيث يمكن أن يساعد ذلك في إنتاج أنسجة جلد جديدة وكولاجين، مفيد بشكل خاص للمشاكل المتعلقة بالجلد المترهل والندبات وملمس الجلد.

عمليات التجميل بالليزر

أما بالنسبة لعمليات التجميل بالليزر فيستخدم الطبيب جهاز بث أشعة الليزر ويقوم بتجميل الأجزاء المرادة في وجهك، حيث أن أشعة الليزر تقوم بتحفيز الخلايا تحت الجلد لإفراز الكولاجين الذاتي اللازم لنضارة وحيوية البشرة، كما يساعد الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية مما يعطي نتائج ممتازة للعملية ويساعد على التخلص من التجاعيد والندوب ومعظم مشاكل الوجه.

هناك أنواع مختلفة من عمليات التجميل الوجه مثل عملية شد الوجه، شد الجفون أو عملية تجميل الأنف. ولكن قبل الخضوع لأي عملية جراحية عليك الخضوع لفحوصات طبية واستشارة طبيبك جيداً لتحديد العملية التي يحتاجها وجهك، وعليك أن تكوني بصحة جيدة ولا تعانين من أي مرض مزمن أو حساسية لبعض المركبات الكيميائية الموجودة في بعض الحقن، لكي تخضعي لأي عملية جراحية في الوجه.

الفيلر

الفيلر للحفاظ على نضارة الوجه
الفيلر للحفاظ على نضارة الوجه

الفيلر مصنوعة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وعند حقنها تحت الجلد فإنها تساعد في تقليل خطوط الوجه عن طريق استعادة الحجم والامتلاء المفقودين في الوجه. يمكن استخدام الفيلر لشد الجلد تحت العينين بدون جراحة وعلاج فقدان الحجم والمناطق الداكنة تحت العينين.

اعتماداً على المناطق المعالجة، يجب أن تكون قادرة على ملاحظة النتائج فوراً بعد الحقن. ولكن قد تعاني بعض النساء من كدمات وتورمات خفيفة، لكنها مؤقتة وستزول خلال الأيام التالية للعلاج.