نقوش الحناء لتزيين يديك في عيد الفطر 2024

إليك 10 نقوش من الحناء لتزيين يديك في عيد الفطر 2024

رهف القنيبط
6 أبريل 2024

يعتبر الحناء في معظم الثقافات العربية تقليد أساسي في مختلف المناسبات والاحتفالات وبالأخص الأعياد، ولا يزال إلى وقتنا هذا، لكن اختلفت طريقة النقوش لتشمل أشكال معاصرة ومميزة. نستعرض لكم "هي" أبرز نقوش الحناء لتتزيني بها في عيد الفطر.

منذ القدم لم تخلوا أيادي النساء من النقوش التي تأتي بأشكال مستلهمة من الطبيعة والتعرجات الهندسية والخيوط المتداخلة، وإلى يومنا هذا يفضل الكثير الاحتفاء بالمناسبات عن طريق رسم النقش بالحناء لكن مع مرور السنوات وصولًا إلى يومنا هذا شهدت فنون نقش الحناء تطورات مذهلة.

ولم تعد نقوش الحناء مقتصرة على شكل واحد ومناسبات معينة بل أصبحت اليوم وسيلة للتعبير عن الذات حيث تأتي نقوش الحناء بطرق مبتكرة وحتى الشعارات شخصية مختلفة فالحناء مادة آمنه على اليد وكما يزعم العديد من الأشخاص أنها تحمل عدد من الفوائد للبشرة 

إليك أبرز نقوش الحناء لتتزيني بها في عيد الفطر 

نقشة القمر 

نقوش حناء
نقش القمر من الحناء من صفحة ميثاء 

تتميز هذه النقوش بالبساطة والنعومة حيث يتم نقش الهلال أو النجوم حتى على منتصف الأصبع لتزيد من نعومة اليد ولإطلالة مميزة ننصحك بارتداء عدد من الخواتم لتبرز جمال نقوش الحناء.

التنقيط الجانبي

نقوش حناء
نقشة نقاط من الحناء من صفحة حناء عذراء

لكل محبين النقوش الغريبة هذه النقشة من الحناء تعتبر خيارا مميزا، حيث يتم تنقيط الأصابع من الجوانب باستخدام الحناء كما تعتبر خيارا مناسبا للواتي لا يفضلن النقوش البارزة بمقدمة اليد.

أصابع ملونة

نقوش حناء
نقش من الحناء من صفحة ماهور جمال

لمحبي النقوش الفريدة ولكن بتفاصيل قليلة، يمكن تعبئة الأصابع بالحناء إلى المنتصف باللون الأحمر أو الأسود مع إبقاء الأظافر بدون حناء وطلائها بصبغ الاظافر ورسم عليها بالألوان المختلفة لتبرز جمال لون الحناء.

نقوش من السنابل 

نقوش حناء
نقشة سنابل من الحناء من صفحة ديزاين غاليري

بالرغم من بساطتها إلا أن هذه النقشة تعتبر من النقوش المفضلة لدى العديد لأنها تجمع ما بين النقوش التقليدية لكن بطريقة عصرية تضيف لمسات مميزة ليدك.

نقش التنقيط والنخيل 

نقوش حناء
نقوش من الحناء من صفحة آية برقاوي

تتميز هذه النقوش من الحناء باستلهام من عناصر طبيعية مثل النخيل والقمر وبريق النجوم وتتفرد بكونها تتوسط اليد وتمتد إلى منتصف اليد، لتضيف لمسات سحرية لإطلالتك بالعيد.

نقوش من الطبيعة

نقوش حناء
نقوش من الحناء من صفحة ديزاين غاليري

تأتي هذه النقوش التقليدية بطريقة عصرية حيث تلتف نقوش الحنا إلى نصف الأصابع وترسم ثلاثة خطوط خط النهاية كما تتوسط كف اليد دائرة تحمل النقوش ذاتها لتضيف لمسات مميزة. 

نقش من المعينات والخطوط

نقوش حناء
نقوش من الحناء من صفحة ألماسة

بالأشكال الهندسية المميزة تأتي هذه النقوش من الحنا لتكون الخيار الأغرب لكِ حيث تتزين اليد بالكامل بالخطوط التي تتوسطها المعينات والأشكال الهندسية. 

نقش الإبل

نقوش حناء
نقوش من الحناء من صفحة حناء عذراء

تسمى هذه النقشة بنقشة الإبل حيث يتوسط كف اليد المثلثات التي تحاكي أطوالها رأس الإبل وسنامه والسنام هو الظهر، ويكمل رأس المثلث دوائر بلون مختلف.

نقشة عقود الفل 

نقوش حناء
نقوش من الحناء من صفحة حناء عذراء

بالبساطة وبإلهام من الطبيعة، تأتي نقوش الحناء التي تحاكي عقود زهرة الفل حيث تتدلى العقود على كف اليد مرتصه بجانب بعضها البعض ويزين رأس الأصابع الورود اللطيفة.

نقوش من التراث 

نقوش حناء
نقوش من الحناء من صفحة سارة

بإلهام من المباني التراثية والنخيل تأتي هذه النقوش من الحناء بطريقة مميزة حيث تأتي في كف اليد عكس المعتاد عليه في النقوش الآخرى التي تأتي من الخلف.

الصورة الرئيسية من صفحة ميثاء عبر الا-نستغرام