مع اقتراب عيد الفطر 2024 إليك أفضل القواعد والأفكار لتطبيق المكياج المشرق

مع اقتراب عيد الفطر 2024 إليك أفضل القواعد والأفكار لتطبيق المكياج المشرق

نانسي شربل
4 أبريل 2024

مع اقتراب عيد الفطر 2024 لا بد أنك تبحثين عن أجمل صيحات المكياج المشرقة التي تتناغم مع طبيعة بشرتك واختياراتك المقبلة، لاحظنا أن الظلال المدموجة بين تدرجات الأسود والبني مع التموجات المشرقة فتبرز جمالك وسحر ملامحك خصوصاً اذا اخترت الطرق المتقنة التي من خلالها يمكنك جعل مكياجك يبدو أكثر اشراقاً.

فلا بد من اتباع العديد من القواعد والأفكار التي تضمن لك الحصول على مكياج عيون مثالي ومدموج بأساليب مميزة في عيد الفطر 2024.

مكياج عيون سموكي بالظلال البنبة البراقة

1 رئيسية صيحات الرموش المفرغة والمعكوفة من وحي دار Miss Sohee
 صيحات الرموش المفرغة والمعكوفة من وحي دار Miss Sohee

من اجمل صيحات المكياج الملفت في عيد الفطر 2024، تطبيق من دار Naeem Khan مكياج عيون سموكي هادئ مع التدرجات الداكنة البارزة بتموجات مات وساحرة على كامل العينين. فقومي بتمرير الظلال البنية البراقة على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، قبل دمجها بالظلال الداكنة على الجهة الخارجية بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

مع هذا المكياج، حافظي على بشرتك المشرقة وطبّقي الخطوط البنية الكريمية العريضة على الجفون السفلى للعينين لضمان اطلالة جمالية ملفتة. ولا تترددي بتطبيق الماسكارا بطريقة مفرغة وذلك من خلال سحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة ومفرغة لجعل نظرتك ساحرة بأسلوب يغني عن رسمات المكياج القوية.

CHANEL LES 4 OMBRES 274 Codes Élégants
CHANEL LES 4 OMBRES 274 Codes Élégants

استعيني بعلبة ظلال CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants التي يمكنك من خلالها سحب اللون الاسود على كامل الجفون العليا مع مدّه الى الجهة الخارجية للعينين بخطوات مشرقة خصوصاً مع الملامح البرونزية والبشرة الموحدة.

Dior Diorshow Waterproof Mascara
Dior Diorshow Waterproof Mascara

كما جرّبنا ماسكارا كثيفة مع الفرشاة العريضة من ديور ديورشو واتربروف Dior Diorshow Waterproof Mascara سهلة التمرير على الرموش العليا وذلك بفضل تركيبتها الكريمية التي تضمن رموش كثيفة من الطبقة الأولى. هذه الماسكارا تدوم طوال التهار، ويمكنك عدم إضافة طبقات جديدة على الرموش والاكتفاء بطبقة واحدة منذ الصباح.

رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني

رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني من وحي Zuhair Murad
رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني من وحي Zuhair Murad

اذا كنت من محبات رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني المات في الوقت عينه، طبّقي رسمات المكياج السموكي بطريقة مسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط المات على الجهة الخارجية للعينين بأسلوب عصري. واللافت في هذا المكياج البارز بأسلوب دار Zuhair Murad، تمرير الظلال البنية الفاتحة أسفل الخطوط العريضة والداكنة، قبل اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيج التي تضيء سحبة العينين بكثير من الجرأة.

مع هذا المكياج، قومي بتمرير ألوان البلاشر البرونزي القوي بطريقة مشرقة ومسحوبة الى الجهة الخارجية بطريقة مترابطة مع الظلال الملفتة. وحافظي على الوان احمر الشفاه النيود الفاتح مع خطوط الكونتور الكريمي البني بطريقة محددة للجهة العليا للشفاه.

Dior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537
Dior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537

استعيني بعلبة ظلال بنية من ديورDior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537 بتناغم نابض بالالوان المتداخلة والملائمة لكافة أنواع البشرة. فتسلّط الألوان الترابية الضوء على مزيج من ألوان البني والبيج المعزز بتأثير مات وفائق الجاذبية.

رسمات المكياج النيود مع أحمر الشفاه المخملي

رسمات المكياج النيود مع أحمر الشفاه المخملي من دار Max Mara
رسمات المكياج النيود مع أحمر الشفاه المخملي من دار Max Mara

ويمكنك من خلال الظلال النيود البارزة بتدرجات مشرقة أن تتألقي بمكياج ساحر ولماع. فقومي تمرير الخطوط الفاتحة واللماعة بعض الشيء على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة تصل الى حدود الحواجب.

كما يمكنك مع هذا المكياج تمرير خطوط الكحل البنية بطريقة مسحوبة على كامل الجفون السفلى للعينين بأسلوب عريض. فهذه التدرجات تتطلّب منك لوناً داكناً على شفتيك، مع تمرير ألوان أحمر الشفاه المخملي القوي بتدرجات عريضة ومات مع الكونتور الكريمي السائل على الجهة الخارجية للشفاه من دارMax Mara.

Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Scarlett 625
Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Scarlett 625

ننصحك باختيار اقلام قوية ذو تركيبة كريمية للحصول على شفاه كبيرة وكثيفة مثل Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Scarlett 625 واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات المات وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

رسمات المكياج النيود مع الرموش الكثيفة

رسمات المكياج النيود مع الرموش الكثيفة بأسلوب Ashi Studio
رسمات المكياج النيود مع الرموش الكثيفة بأسلوب Ashi Studio

ومن أجمل الصيحات الجمالية في عيد الفطر 2024 اختيارك مكياج نيود وطبيعي مع الظلال البيج التي تليق ببشرتك السمراء. فاجعلي عينيك أوسع، ومرّري هذه التدرجات بأسلوب مشرق على كامل الجفنين العلوي بأسلوب Ashi Studio

طبّقي التموجات الساحرة على الجهة الخارجية للعينين بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين، وقومي بتمرير الماسكارا وسحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. والاهم تطبيق الماسكارا على الجفون السفلى لجعل نظرتك ساحرة.