مكياج عيون سموكي لا تزول موضته.. إليك أفضل القواعد والأفكار لتطبيقه في شتاء 2024

مكياج عيون سموكي لا تزول موضته.. إليك أفضل القواعد والأفكار لتطبيقه في شتاء 2024

4 يناير 2024

في ظل بروز رسمات المكياج السموكي الداكن والقوي، لاحظنا أن الظلال المدموجة بلوني الأسود والبني مع التموجات المشرقة تبرز جمالك وسحر ملامحك خصوصاً اذا اخترت الطرق المتقنة التي من خلالها يمكنك جعل مكياجك يبدو أكثر اشراقاً. فلا بد من اتباع العديد من القواعد والأفكار التي تضمن لك الحصول على مكياج عيون مثالي ومدموج بأساليب مميزة، فهذا المكياج لا تبطل موضته مع السنوات.

إليك أجمل القواعد والأفكار لتطبيق مكياج عيون سموكي بلوني الأسود والبني والذي لا تبطل موضته. فاختاري منها أبرز الطرق للحصول على نظرة متألقة بشكل ساحر.

مكياج عيون سموكي هادئ بلوني الأسود والبني

مكياج عيون سموكي هادئ بلوني الأسود والبني من دار Naeem Khan
مكياج عيون سموكي هادئ بلوني الأسود والبني من دار Naeem Khan

من اجمل صيحات المكياج الملفت في شتاء 2024، تطبيق من دار Naeem Khan مكياج عيون سموكي هادئ مع التدرجات الداكنة البارزة بتموجات مات وساحرة على كامل العينين. فقومي بتمرير الظلال البنية البراقة على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، قبل دمجها بالظلال السوداء على الجهة الخارجية بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

مع هذا المكياج، حافظي على بشرتك الموحدة وطبّقي الخطوط السوداء الكريمية العريضة على الجفون السفلى للعينين لضمان اطلالة جمالية ملفتة. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى مع الحفاظ على الوان احمر الشفاه النيود اللماع لجعل مكياجك في غاية الجاذبية.

مكياج عيون سموكي مات بلوني الأسود والبني

مكياج عيون سموكي مات بلوني الأسود والبني من دار Dennis Basso
مكياج عيون سموكي مات بلوني الأسود والبني من دار Dennis Basso

اذا كنت من محبات رسمات المكياج السموكي الاسود والمات المدموج مع الظلال البنية، طبّقي المكياج الناعم بطريقة مسحوبة على نصف الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط المات على الجهة الخارجية للعينين بأسلوب عصري. واللافت في هذا المكياج البارز من دار Dennis Basso، تمرير الظلال الداكنة على الجهة الخارجية للعينين، قبل اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيج لابراز سحبة العينين بكثير من الجرأة.

مع هذا المكياج، حافظي على البشرة الموحدة وقومي بتمرير ألوان البلاشر المشمشي المشرق بطريقة مسحوبة الى الجهة الخارجية ومترابطة مع الظلال الملفتة. كما لا تتخلي مع هذا المكياج عن الوان احمر الشفاه الوردي اللماع مع خطوط الكونتور الكريمي الفاتح بطريقة محددة للجهة العليا للشفاه.

CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants
CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants

استعيني بعلبة ظلال CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants التي يمكنك من خلالها سحب اللون الاسود على كامل الجفون العليا مع مدّه الى الجهة الخارجية للعينين بخطوات مشرقة خصوصاً مع الملامح البرونزية والبشرة الموحدة.

مكياج عيون سموكي مجنح بلوني الأسود والبني

مكياج عيون سموكي مجنح بلوني الأسود والبني من دار Palm Angels
مكياج عيون سموكي مجنح بلوني الأسود والبني من دار Palm Angels

اذا كنت من محبات رسمات المكياج السموكي البني والمات في الوقت عينه، طبّقي رسمات المكياج البني بطريقة مسحوبة على نصف الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط المات على الجهة الخارجية للعينين بأسلوب عصري. واللافت في هذا المكياج البارز بأسلوب دار Palm Angels، تمرير الظلال البنية الفاتحة أسفل الخطوط العريضة والداكنة، قبل اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيضاء التي تضيء سحبة العينين بكثير من الجرأة.

مع هذا المكياج، قومي بتمرير ألوان البلاشر البرونزي القوي بطريقة مشرقة ومسحوبة الى الجهة الخارجية بطريقة مترابطة مع الظلال الملفتة. وحافظي على الوان احمر الشفاه النيود الفاتح مع خطوط الكونتور الكريمي البني بطريقة محددة للجهة العليا للشفاه.

Dior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537
Dior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537

استعيني بعلبة ظلال بنية من ديورDior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537 بتناغم نابض بالالوان المتداخلة والملائمة لكافة أنواع البشرة. فتسلّط الألوان الترابية الضوء على مزيج من ألوان البني والبيج المعزز بتأثير مات وفائق الجاذبية.

مكياج عيون سموكي بارز بلوني الأسود والبني

1 رئيسية مكياج عيون سموكي بارز بلوني الأسود والبني من دار Ashi Studio
 مكياج عيون سموكي بارز بلوني الأسود والبني من دار Ashi Studio

كما طبّقي في إطلالاتك المقبلة مكياج عيون سموكي مشرق بطريقة تجعل عينيك أوسع. اختاري بأسلوب دار Ashi Studio صيحة الظلال السوداء، وذلك من خلال سحب الخطوط البارزة على الجفنين العلوي والسفلي من وسط الجفون الى الخارج، دون تمرير اللون الاسود في الداخل لتوسيع سحبة العينين.

هذه الرسمة تناسب صاحبات العيون الملونة، لذلك، عند تمرير الخطوط البارزة على الجفنين العلوي والسفلي، احرصي الا تصل الخطوط السفلى الى الجهة الداخلية للعينين، مع الحفاظ على الظلال البنية أسفل الحواجب، وإبقاء البشرة خالية من المكياج.