التقشير الماسي أو الكريستالي..أيهما أفضل لبشرتك؟ (2)

التقشير الماسي أو الكريستالي..أيهما أفضل لبشرتك؟

ماريا شربل
28 مارس 2024

التقشير الماسي والكريستالي هو إجراء تجميلي غير جراحي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة على سطح الجلد، كما أن هذا العلاج يحسّن مظهر بشرتك، من خلال الكشف عن بشرة أكثر شباباً وإشراقاً تحتها. الفرق بين التقشير الماسي والتقشير الكريستالي للبشرة قليل، ولكن العلاجين آمنين يساعدان على تقشير الطبقات السطحية للجلد للتخلص من عيوب ومشاكل البشرة بشكل فعال وسريع. فتعرفي معنا على تفاصيل التقشير الماسي والتقشير الكريستالي للبشرة وأهم الفرق بينهما.

احدث تقنيات التقشير في عالم التجميل
احدث تقنيات التقشير في عالم التجميل

التقشير الماسي للبشرة

التقشير الماسي هو أحد علاجات الوجه التي تلجأ إليه العديد من النساء اليوم، حيث يوفر نتائج فورية بوقت سريع.

التقشير الماسي هو إجراء ميكانيكي غير جراحي يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة على سطح الجلد.  ويحسن مظهر بشرتك، من خلال الكشف عن بشرة أكثر شباباً وإشراقاً تحتها في لحظة. التقشير الماسي إجراء فعال خاصة إذا كنت تعانين من الندوب، المسام الواسعة، تجاعيد طفيفة، أو حب الشباب. يساعد التقشير الماسي على تقشير الطبقة العليا من الجلد ليكشف عن بشرة صحية ومشرقة تحتها، ويحفز الدورة الدموية التي تمنحك توهجاً وردياً، ويمكن أن تستمر من 30 إلى 45 دقيقة. كما يمكن إجراؤه على الثديين والبطن والأرداف للمساعدة في تقليل ظهور الندبات وعلامات التمدد.

التقشير الماسي والكريستالي هو إجراء غير جراحي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة على سطح الجلد
التقشير الماسي والكريستالي هو إجراء غير جراحي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة على سطح الجلد

الفرق بين التقشير الماسي والتقشير الكريستالي هو أن التقشير الماسي لا يستخدم حبيبات التقشير، عكس التقشير الكريستالي الذي يساعد على تقشير البشرة من خلال فركها بعصا لها قمة من الألماس.

فوائد التقشير الماسي

  • ينشط البشرة الباهتة
  • يقلل المسام الكبيرة
  • يزيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • يزيل ندبات حب الشباب

التقشير الماسي للجلد هو إجراء بسيط ومباشر وغير جراحي ينشط البشرة الباهتة ويقلل من المسام الكبيرة ويمحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب ويقلل من عدم انتظام التصبغ وعلامات التمدد والبقع العمرية.

الفرق بين التقشير الماسي والتقشير الكريستالي للبشرة قليل ولكن الإثنان آمنين يساعدان على تقشير الطبقات السطحية للجلد
الفرق بين التقشير الماسي والتقشير الكريستالي للبشرة قليل ولكن الإثنان آمنين يساعدان على تقشير الطبقات السطحية للجلد

يزيل التقشير الماسي بلطف وأمان الطبقات الخارجية للطبقة القرنية وأي حطام على الجلد مثل الرؤوس السوداء السطحية والرؤوس البيضاء والزيت والأوساخ. يعتبر التقشير الماسي فعالاً لأي مريضة تبدو بشرتها باهتة ومتقشرة وجافة. يمكن أن يساعد التقشير الماسي أيضاً في تحسين مظهر البقع والتجاعيد ذات الصبغة البنية، ويمكنه أيضاً مساعدة المرضى الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط ​​عن طريق فتح المسام والسماح لهم بالتنفس.

التقشير الكريستالي للبشرة

التقشير الماسي هو أحد علاجات الوجه التي تلجأ إليه العديد من النساء اليوم
التقشير الماسي هو أحد علاجات الوجه التي تلجأ إليه العديد من النساء اليوم

التقشير الكريستالي هو إجراء للوجه يتم خلاله فرك مسحوق الكريستال الناعم على بشرة الوجه لتقشيرها وإزالة الجلد الميت للكشف عن طبقة أكثر نعومة وشباباً. التقشير الكريستالي هو الخيار الصحيح للبشرة الدهنية والعادية، حيث يجدد ويزيد حيوية البشرة، ويزيل فرط التصبغ، ويقلل من ندبات حب الشباب، ويقلل من ظهور المسام المتضخمة. أيضاً، يضيء التقشير الكريستالي بقع الجلد الداكنة في مناطق مثل المرفقين والركبتين ويحسن نعومة وإشراق البشرة. يمكن أيضاً استخدام التقشير الكريستالي لجميع أنواع البشرة ويمكن دمجه مع علاجات تجميلية أخرى مثل الليزر.

فوائد التقشير الكريستالي

  • يجدد ويزيد حيوية البشرة
  • يزيل فرط التصبغ
  • يقلل من ندبات حب الشباب والزيوت الزائدة
  • يقلل من ظهور المسام المتضخمة
  • يحسن نعومة وإشراق البشرة

التقشير الكريستالي يعد من أحدث العلاجات المبتكرة للوجه، حيث يعمل على إزالة طبقات سطح الجلد من خلال تقشير السطح الخارجي للبشرة والتخلص من الخلايا التالفة والميتة بطريقة آمنة وخالية من الألم، حيث يعيد للبشرة قوامها الناعم ونضارتها وحيويتها، كما أنه يحفز الدورة الدموية في الجلد، مما يحفز إنتاج خلايا جديدة. ويستخدم هذا العلاج لتقشير المناطق الكريستالية من الوجه والرقبة، كما لا يستخدم في الحالات التي تحتاج إلى تقشير عميق.

الفرق بين التقشير الماسي والكريستالي للبشرة

التقشير الكريستالي يعد من أحدث العلاجات المبتكرة للوجه
التقشير الكريستالي يعد من أحدث العلاجات المبتكرة للوجه

التقشير الكريستالي أو الماسي علاج آمن وفعال وخالي من أي آثار جانبية ومناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها، ولا تشكو المريضة من مشاكل أو حكة أو ألم أثناء أو بعد الجلسة .

يمنحك التقشير الماسي تقشيراً سطحياً مشابهاً للتقشير الكريستالي ولكنه لا يستخدم مسحوق الكريستال، بينما يستخدم القبضة المصنوعة من الألماس المقطوع على سطح الجلد ويزيل طبقات خلايا الجلد الميتة. ميزة التقشير الماسي أنه لا يترك بقايا بعد التقشير مثل جزيئات الكريستال أو غيرها، ويتم استخدام ماسك بعد الجلسة لترطيب البشرة.

التقشير الماسي والكريستالي، هما تقنيتين مختلفتين تساعدان تحقق نفس النتيجة الإيجابية على كل أنواع البشرة. ويشبه التقشير الكريستالي عملية السفع الرملي، فهي مخصصة للمناطق التي يصعب الوصول إليها، بينما التقشير الماسي يشبه ورق الصنفرة وهو الأفضل استخداماً على البشرة الأكثر نعومة، كما يمكن الجمع بين التقنيتين معاً لكسب المزيد من النضارة والبريق في البشرة، وخاصة اذا اتبعتها بماسكات مغذية وغنية بالفيتامينات لتغذية بشرتك.