حقن السكلبترا للبشرة..ما هي أبرز مخاطر وآثارها الجانبية على الوجه؟

حقن السكلبترا للبشرة..ما هي أبرز مخاطر وآثارها الجانبية على الوجه؟

ماريا شربل
28 مارس 2024

حقن السكلبترا تساعدك على خلق مظهر شاب، والتخلص من شوائب البشرة في الوقت عينه عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم. فمع التقدم ​​في السن، تفقد المرأة كمية من الكولاجين والمرونة التي تجعل بشرتها تبدو شابة. ولكن أصبح هناك اليوم العديد من المنتجات والعلاجات التجميلية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على المظهر الشبابي الذي ترغبين فيه. وحقن السكلبترا هي إحدى هذه العلاجات الفعّالة والتي تتمتع بالقدرة على مساعدة المرأة على استبدال الكولاجين المفقود الذي يحافظ على بشرة شابة ونضرة. لذلك، تعرفي معنا اليوم على تفاصيل حقن السكلبترا للحصول على وجه نضر وشبابي.

نتائج حقن السكلبترا للوجه
نتائج حقن السكلبترا للوجه

حقن السكلبترا

تعد حقن سكلبترا خياراً علاجياً غير جراحي يعزز المظهر العام للوجه عن طريق شد الجلد المترهل وتنعيم التجاعيد وتحديد الوجه. ويعمل عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والتي تعتبر من المكونات الحيوية التي تعمل على تحسين تماسك الجلد وتجعله متسقاً وناعماً. كما يمكن أن يساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة والمنطقة المحيطة بخطوط الابتسامة. حقن السكلبترا يساعد على تجديد الجلد من الداخل من خلال حقنه في الوجه، كما أنه يعزز البنية الأساسية للبشرة مع تحسين محيط الوجه، والنتيجة ستظهر بعد بضعة أيام لتمنحك بشرة متينة وناعمة ومشرقة مع تقليل علامات الشيخوخة.

الكولاجين مادة طبيعية تنتجها خلايا تسمى الخلايا الليفية التي تعيد بناء الجلد التالف وتقلل من ترهل الجلد. وكإجراء غير جراحي، يعتبر Sculptra مثالياً للنساء اللواتي ترغبن في الحصول على مظهر جديد بدون غرز أو مخاطر مرتبطة بجراحة التجميل.

تعد حقن سكلبترا خياراً علاجياً غير جراحي يعزز المظهر العام للوجه عن طريق شد الجلد المترهل وتنعيم التجاعيد
تعد حقن سكلبترا خياراً علاجياً غير جراحي يعزز المظهر العام للوجه عن طريق شد الجلد المترهل وتنعيم التجاعيد

وبعد عدة جلسات حقن، سوف تتجدد بشرتك ببطء لأنها تنتج الكولاجين، وسوف تستمتعين ببشرة شابة وناعمة تدوم طويلاً. يمكن أن يرفع العلاج الجلد دون جراحة ويوفر بعضاً من نتائج تجديد شباب الجلد الأطول أمداً.

نتائج حقن السكلبترا للوجه

تقدم حقن السكلبترا نتائج طبيعية المظهر مع عدم وجود وقت معين للتعافي، مما يعني أنه يمكنك الخروج مع بعد العملية على الفور. ستلاحظين توزيعاً متساوياً للحقن في الخدين والوجه، مما يمنحك مظهراً أكثر تحديداً مع عدد أقل من التجاعيد. بينما يمكن رؤية بعض النتائج على الفور تقريباً بعد العملية، إلا أن ألياف الكولاجين الجديدة تستغرق عدة أسابيع أو أكثر لتحسين بشرتك.

مميزات حقن السكلبترا

حقن السكلبترا تساعدك على خلق مظهر شاب والتخلص من شوائب البشرة
حقن السكلبترا تساعدك على خلق مظهر شاب والتخلص من شوائب البشرة 
  • زيادة الامتلاء في الخدين
  • تقوية عظام الوجنتين
  • إضافة هيكل إلى خط الفك
  • شفاه ممتلئة
  • ملء التجاويف تحت العينين
  • زيادة حجم الأرداف
  • نتائج سريعة وطبيعية

مميزات حقن السكلبترا عديدة فهي تمنحك وجه شبابي ومتجدد من خلال زيادة امتلاء الخدين، وتقوية عظام الوجنتين وإضافة هيكل إلى خط الفك. كما تمنحك الحقن شفاه ممتلئة وتساعد على ملى التجاويف تحت العينين وزيادة حجم الأرداف.
بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المميزات، تنتج حقن Sculptra أيضاً عن حشو الجلد نتائج تدوم لسنوات، أطول بكثير من العديد من خيارات العلاج الأخرى.

كما يوفر Sculptra لمسة نهائية طبيعية لشبابك المتجعد والمرتخي حيث يعمل الإجراء عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى اكتساب بشرتك مظهراً طبيعياً.

مخاطر حقن السكلبترا للبشرة والوجه

يمكنك توقع بعض التورم والكدمات في موقع الحقن بعد الخضوع لعلاج سكلبترا للبشرة والوجه
يمكنك توقع بعض التورم والكدمات في موقع الحقن بعد الخضوع لعلاج سكلبترا للبشرة والوجه
  • احمرار الجلد
  • بشرة حساسة
  • ألم
  • نزيف
  •   حكة
  • تورم وكدمات

يمكنك توقع بعض التورم والكدمات في موقع الحقن بعد الخضوع لعلاج سكلبترا للبشرة والوجه. كما تشمل الآثار الجانبية الشائعة احمرار وتورم الجلد، والشعور بألم خلال أو بعد العملية، والتعرض لنزيف أو حكة.

أيضاً، تشمل الآثار الجانبية أن تصبح بشرتك حساسة بعد العلاج أو التعرض لحساسية على نوع الفيلر، مما قد يؤثر على جلدك. كما يجب عدم استخدام Sculptra من قبل النساء اللواتي لديهن تاريخ من التندب غير المنتظم أو أي حساسية من مكونات سكلبترا. ولا ينبغي استخدامه في موقع تقرحات الجلد أو حب الشباب أو الطفح الجلدي أو أي التهاب جلدي آخر.

لذلك، احرصي على استشارة طبيبك دائماً قبل الخضوع لأي علاج لتجنب حدوث أي مخاطر أو آثار جانبية.

النتائج بعد حقن السكلبترا

يمكن لمعظم النساء العودة إلى أنشطتهم الطبيعية مباشرة بعد حقن السكلبترا، وعادة ما يكون التورم والكدمات والآثار الجانبية الأخرى خفيفة وتهدأ البشرة في غضون أيام قليلة بعد العلاج. كما سيساعد القيام بما يلي على تسريع عملية الشفاء:

ضعي كمادات باردة على المنطقة المصابة لبضع دقائق خلال الـ 24 ساعة الأولى.

وبعد العلاج، قومي بتدليك المنطقة لمدة 5 دقائق، 5 مرات في اليوم، لمدة 5 أيام.

تجنبي أشعة الشمس المفرطة أو التسمير حتى يزول الاحمرار والتورم.

النتائج ستكون تدريجية، وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع لرؤية التأثيرات الكاملة لحقن سكلبترا، كما أن النتائج تستمر لمدة تصل إلى عامين.

هل أنت مرشحة جيدة لعلاج Sculptra؟

تقدم حقن السكلبترا نتائج طبيعية المظهر مع عدم وجود وقت معين للتعافي
تقدم حقن السكلبترا نتائج طبيعية المظهر مع عدم وجود وقت معين للتعافي

إذا كنت مهتمة بتحسين ميزاتك من خلال إجراء تجميلي طفيف التوغل، فقد تكون مرشحة جيدة لحشوات الجلد Sculptra.

ترغب بعض النساء اللواتي تخضعن لحقن Sculptra في زيادة الحجم في الخدين أو تحت عيونهم. وعادةً ما يكون هؤلاء من الطبقة الأكبر سناً الذين عانوا من فقدان حجم الجلد مع الانخفاض الطبيعي في الكولاجين والإيلاستين الذي يحدث مع تقدم العمر.

أيضاً، قد تسعى البعض إلى الحصول على Sculptra لتحسين عظام الخد أو الفك. فيمكن للحشوات الجلدية مثل Sculptra أن تضيف الامتلاء إلى مناطق معينة لإنشاء شكل وجه أكثر وضوحاً وأكثر تحديداً. فأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مرشحة جيدة لعلاج Sculptra هي التشاور مع أحد أطباء التجميل ذوي الخبرة للتأكد من الحصول على أفضل النتائج.