النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل الطرق والنصائح لعلاج التجاعيد حول العين

العلاج بالليزر يساعد على تخفيف التجاعيد
1 / 4
العلاج بالليزر يساعد على تخفيف التجاعيد
عدم إزالة المكياج يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العيون
2 / 4
عدم إزالة المكياج يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العيون
أفضل الطرق والنصائح لعلاج التجاعيد حول العين
3 / 4
أفضل الطرق والنصائح لعلاج التجاعيد حول العين
التخفيف من التعرض للشمس يساعد في تخفيف ظهور التجاعيد
4 / 4
التخفيف من التعرض للشمس يساعد في تخفيف ظهور التجاعيد

أفضل الطرق والنصائح للتخلص من التجاعيد حول العين، وإعادة المظهر المشرق لوجهك والحيوية لإطلالتك. فالعيون هي من تفاصيل الوجه البارزة التي تظهر فيها التجاعيد، فهي تلفت الأنظار إذا لم يتم معالجتها بالطرق المناسبة لك. فظهور التجاعيد والإنتفاخات تحت العين يدل على وجود مشكلة في البشرة مما يؤدي الى ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة، لذلك إتبعي بعض النصائح وعالجي أسباب التجاعيد بالطرق الطبيعية للحصول على عيون مشدودة وإطلالة رائعة، فإليك أفضل الطرق لإزالة التجاعيد حول العيون.

أفضل الطرق لإزالة التجاعيد حول العين

أسباب ظهور تجاعيد حول العين

resized_1 رئيسية عدم إزالة المكياج يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العيون
عدم إزالة المكياج يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العيون

التقدم في العمر

يعد التقدم في العمر من أول أسباب حدوث التجاعيد حول العيون حيث تفقد بشرتك المرونة والكولاجين. فالتجاعيد تظهر تحت العين أسرع من أي مكان آخر في الجسم بما أن هذه المنطقة تحتوي على كمية قليلة من الكولاجين.

التدخين

عادة التدخين هي من أكثر العادات التي تضر بالمرأة ويظهر آثارها على الوجه والجسم عموماً وعلى العيون خاصة. فالتدخين يؤدي إلى تسكير الأوعية الدموية في وجهك، مما يؤثر على مادة الكولاجين وإخفاء الفيتامين A.

الأشعة فوق البنفسجية

يعد التعرض للشمس لأوقات طويلة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تجاعيد العيون وذلك لأن أشعة الشمس تعمل على إزالة الكولاجين في بشرتك مع الوقت. فهذه التجاعيد قد تظهر بوقت مبكر أو مع التقدم في العمر ويعود ذلك حسب كمية الوقت التي تمضينها تحت أشعة الشمس.

عدم تنظيف العيون من المكياج

من أبرز أسباب تجاعيد منطقة حول العيون هو عدم إزالة المكياج قبل النوم والبقاء على مكياجك لليوم الثاني. فتكرار هذه العملية بشكل دائم يسبب بظهور التجاعيد على العيون ويجعل مظهرك يبدو أكثر تعباً.

أهم نصائح لتجنب التجاعيد تحت العين

  • التقليل من عادة التدخين
  • عدم التعرض للشمس
  • شرب كمية كافية من الماء
  • تناول أطعمة مغذية
التخفيف من التعرض للشمس يساعد في تخفيف ظهور التجاعيد
التخفيف من التعرض للشمس يساعد في تخفيف ظهور التجاعيد

التقليل من عادة التدخين

إزالة التجاعيد تحت العين يشمل تقليل التدخين، وذلك لأن التدخين يعتبر من أخطر الوسائل وأقوى الأسباب التي تؤدي الى ظهور التجاعيد تحت العين. لذلك، التقليل من هذه العادة السيئة أو توقيفها نهائياً يساعد على إعادة إحياء البشرة ونضارتها ولونها وصفائها. فالتدخين يجعلك تبدين أكبر سناً ويعمل على بدء ظهور التجاعيد.

عدم التعرض للشمس

إزالة التجاعيد تحت العين عملية سهلة ولكن يجب المتابعة بالعناية اليومية لتجنب ظهورها بوقت مبكر. فالمرأة التي تتعرض كثيراً لأشعة الشمس يتوجب عليها تطبيق كريمات واقي الشمس لحماية البشرة من أضرار الشمس، بالإضافة الى ارتداء نظارات شمسية ذات الجودة العالية في كل مرة تخرجين فيها من المنزل. فهي تحمي عينيك من التعرض للتجاعيد كما تساعد في تخفيف ظهور الخطوط تحت العين للحفاظ على نعومة ومرونة الجلد.  

شرب كمية كافية من الماء

إزالة التجاعيد تحت العين يشمل شرب كمية كافية من الماء ما يعادل ثماني أكواب يومياً وذلك لإبقاء البشرة رطبة، فجفاف البشرة يتسبب بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما إن النوم باكراً ولمدة ثماني ساعات يومياً، قد يؤخر ظهور التجاعيد تحت العين. لذلك فاستعمال كريمات مناسبة للبشرة والتعامل مع هذه المنطقة بنعومة يساعد على تأخير ظهور خطوط التجاعيد.

تناول أطعمة مغذية

إزالة الانتفاخ تحت العين يعيد المظهر الشبابي الى إطلالتك، فاحتباس السوائل في الجسم نتيجة تناول أطعمة غنية بالملح يتسبب بإنتفاخ العيون وتغيير التوازن الهرموني في الجسم، لذلك فالمحافظة على أطعمة مغذية تخلصك من المشاكل حول العيون.

طرق طبية لإزالة التجاعيد حول العيون

العلاج بالليزر يساعد على تخفيف التجاعيد
العلاج بالليزر يساعد على تخفيف التجاعيد

العلاج بالليزر :  يحفز الخلايا على إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يعطي الجلد مظهر ممتلئ وملمس مرن.

العلاج بالفيلر: وهو عبارة عن ملء الفراغات في الوجه بتقنية آمنة تساعد على مكافحة التجاعيد.

حقن البوتكس: تعمل على شل العضلات أسفل العينين فتقل التجاعيد في هذه المنطقة تماماً.

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد حول العيون

وصفة زيت جوز الهند والكركم

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد العين تتضمن تطبيق زيت جوز الهند مع الكركم. فزيت جوز الهند يحتوي على الكثير من فيتامين E، الضروري للحفاظ على البشرةكما يعمل على ترطيب البشرة لإزالة تجاعيد العين. والكركم مكون مضاد للشيخوخة والتجاعيد حول العينين فهو بمثابة بوتكس طبيعي لشد البشرة. فأضيفي القليل من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطي المزيج جيداً وضعيه على المنطقة حول العينين ثم أشطفي بالماء.

ماسك بياض البيض مع الجلسرين

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد العين تشمل تطبيق ماسك البيض مع الجلسرين وذلك للقضاء على التجاعيد حول العينين. فالجلسرين يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعدك على ترطيب بشرتك وزيادة نضارتها. وبياض البيض يقلل الخطوط الدقيقة على الوجه وهو أحد المكونات الطبيعية  المضادة للتجاعيد  فيعمل بياض البيض على شد البشرة. فضعي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين طعام من الجلسرين وملعقتين طعام من ماء الورد، ثم أخلطي المكونات جيداً وطبقيها على وجهك والمنطقة حول العين واتركيها لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف على وجهك. بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد. أعيدي تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لتجديد خلايا البشرة وللتخلص من تجاعيد حول العين.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×