صيحات تجميلية لشد الوجه في رمضان 2024 تجعلك أكثر شباباً

صيحات تجميلية لشد الوجه في رمضان 2024 تجعلك أكثر شباباً

ماريا شربل
24 مارس 2024

 

على الرغم من أن عمليات شد الوجه التقليدية تحظى بشعبية منذ فترة طويلة، إلا أن عام 2024 شهد رواجاً في العلاجات غير الجراحية. تكتسب إجراءات مثل شد الجلد بالخيوط والحقن زخمًا لأنها توفر طريقة سريعة وبأقل تدخل جراحي لرفع وشد الجلد. ويختار المرضى بشكل متزايد عمليات شد الوجه غير الجراحية لتحقيق مظهر طبيعي وشبابي دون الحاجة إلى التوقف عن العمل المرتبط بالعمليات الجراحية التقليدية، فتعرفي معنا على أحدث وأبرز الصيحات التجميلية لشد الوجه في رمضان 2024.

صيحات تجميلية لشد الوجه

الفيلر لشد الوجه بطريقة غير جراحية
الفيلر لشد الوجه بطريقة غير جراحية
  • الفيلر
  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • شد الوجه بالخيوط
  • الوخز بالإبر الدقيقة
  • ألثيرابي
  • التقشير الدقيق للجلد

الفيلر

حقن الفيلر مصنوعة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وعند حقنها تحت الجلد فإنها تساعد في تقليل خطوط الوجه عن طريق استعادة الحجم والامتلاء المفقودين في الوجه. يمكن استخدام الفيلر لشد الجلد تحت العينين بدون جراحة وعلاج فقدان الحجم والمناطق الداكنة تحت العينين.

اعتماداً على المناطق المعالجة، يجب أن تكون قادرة على ملاحظة النتائج فوراً بعد الحقن. ولكن قد تعاني بعض النساء من كدمات وتورمات خفيفة، لكنها مؤقتة وستزول خلال الأيام التالية للعلاج.

التقشير الكيميائي

يعد تقشير بشرة الوجه إجراء شائعاً وآمناً وغير جراحي لشدالوجه ويمكن أن يعزز مظهر بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد التالفة للكشف عن بشرة صحية تحتها.

يستخدم تقشير الجلد عامل تقشير منخفض التركيز لإزالة خلايا الجلد الميتة القديمة من الطبقات الخارجية للجلد وإظهار بشرة أكثر حزما وأكثر نعومة.

بالنسبة للتقشير الكيميائي الخفيف، تستغرق فترة التعافي من 4 إلى 7 أيام، وقد يصبح جلدك أفتح أو أغمق مؤقتاً. أما بالنسبة للتقشير الكيميائي المتوسط​​، ستحتاج بشرتك إلى حوالي 5 إلى 7 أيام، على الرغم من أنك قد تعانين من احمرار يستمر لعدة أشهر. سوف تنتفخ بشرتك في البداية ، ثم تشكل قشوراً وبقعاً بنية اللون قبل الكشف عن بشرة جديدة. أخيراً، بالنسبة للتقشير الكيميائي العميق، سوف يستغرق الجلد الجديد حوالي أسبوعين حتى يتطور، وقد يستمر الاحمرار لعدة أشهر.

الليزر

.jpg يمكن استخدام علاجات الليزر لإنشاء بعض التأثيرات الجمالية لعملية شد الوجه بدون جراحة
يمكن استخدام علاجات الليزر لإنشاء بعض التأثيرات الجمالية لعملية شد الوجه بدون جراحة

يمكن استخدام علاجات الليزر لإنشاء بعض التأثيرات الجمالية لعملية شد الوجه بدون جراحة. ومن خلال تسخين الطبقة الأساسية من الجلد، يستخدم الليزر أشعة ضوئية مركزة لتحفيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين لدى المريضة. وقد تساعد هذه العلاجات في شد الحالات الخفيفة من الجلد المترهل وتحسين المرونة العامة.

أما الآثار الجانبية الشائعة للعلاج بالليزر هي التورم والكدمات والاحمرار، وكلها تختفي مع مرور الوقت، ولكن بالنسبة لشد الجلد بدون جراحة، يعد العلاج بالليزر خيارًا ممتازًا. وليس هناك حاجة إلى فترة تعافي طويلة بعد الإجراء في معظم الحالات، مما يجعل هذا خيارًا شائعًا وفعّالاً.

وتستمر الجلسة حوالي ساعة أو أقل، وقد يكون من الضروري إجراء بعض جلسات المتابعة للحصول على أفضل النتائج، والتي سيتم تحديدها من قبل جراح تجميل الوجه المعتمد.

شد الوجه بالخيوط

تستخدم الخيوط القابلة للامتصاص لرفع الجلد المترهل وتحسين حجمه وإضفاء مظهر شبابي، كما إنها خيار ممتاز للمرضى الذين يتطلعون إلى محاكاة نتائج عملية شد الوجه بدون جراحة. وستبقى الخيوط ثابتة في مكانها لمدة 4-6 أشهر، ثم تذوب ببطء مع تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي لديك.

كما توفر الخيوط إجراءً سريعًا ونتائج فورية، حيث يمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم الطبيعية في غضون أيام قليلة بعد العلاج ليظهروا بأفضل حالاتهم. ويمكن استخدامها لأي منطقة تعاني من مشاكل في الوجه، واستهداف المشكلات المحددة التي يرغب المرضى في معالجتها.

الوخز بالإبر الدقيقة

.jpg يساعد الوخز بالإبر الدقيقة على تحسين ملمس البشرة ولونها، وتحسين التجاعيد والخطوط الدقيقة
 يساعد الوخز بالإبر الدقيقة على تحسين ملمس البشرة ولونها، وتحسين التجاعيد والخطوط الدقيقة

يساعد الوخز بالإبر الدقيقة على تحسين ملمس البشرة ولونها، وتحسين التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يمكن أن يساعد أيضًا في حل مشكلات مثل ندبات حب الشباب والوحمات والعيوب، ويعمل الوخز بالإبر الدقيقة عن طريق إدخال إبر صغيرة في الجلد، مما يؤدي إلى إحداث إصابات دقيقة تؤدي إلى استجابة الجسم الطبيعية للشفاء، مما يخلق الكولاجين والإيلاستين، ويمنحك بشرة أكثر نعومة بشكل ملحوظ.

وعلى الرغم من أن العديد من المرضى يخافون من الإبر، إلا أن الإجراء ليس مؤلمًا عادةً، وسيقوم طبيبك بوضع كريم التخدير الموضعي ثم تشغيل جهاز الوخز بالإبر الدقيقة على منطقة العلاج، والتي تستمر عادة حوالي 30 دقيقة.

كما يحتاج معظم المرضى إلى حوالي ستة علاجات لرؤية النتائج، ولا يوجد وقت للتعافي بعد العلاج ويمكنك استئناف الأنشطة العادية على الفور.

ألثيرابي

يعمل ألثيرابي Ultherapy عن طريق توصيل طاقة حرارية بالموجات فوق الصوتية تحت سطح الجلد لرفع ودعم الطبقات العميقة من الجلد. كما يمكن أن يعالج هذا مشاكل الوجه، مثل ترهل الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أيضاً، يستغرق العلاج عادة حوالي 30 دقيقة، كما أن العلاج بالألثيرابي ليس مؤلمًا ويمكنك استئناف معظم الأنشطة اليومية على الفور. وقد يتم احمرار بشرتك بعد ذلك، ولكن هذا يجب أن يختفي من تلقاء نفسه في غضون بضعة أسابيع.

ويستمر العلاج بالـ Ultherapy لفترة أطول من الخيارات الأخرى، ويحافظ معظم المرضى على نتائجهم لمدة تصل إلى عامين.

التقشير الدقيق للجلد

jpg عمليات شد الوجه غير الجراحية لتحقيق مظهر طبيعي وشبابي
عمليات شد الوجه غير الجراحية لتحقيق مظهر طبيعي وشبابي 

Microdermabrasion أو التقشير الدقيق للجلد هي تقنية تقشير سطحية تعمل على تجديد نسيج بشرتك ولونها. ويمكن أن يساعد في حل مشكلات مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والندبات وأضرار أشعة الشمس والمسام الواسعة والبقع العمرية وفرط التصبغ.

وأثناء الإجراء، يستخدم طبيبك جهازًا نشطًا لإزالة الطبقة الأكثر سطحية من الجلد، ويستغرق العلاج عادةً ما بين 30 إلى 40 دقيقة. بالنسبة للمشاكل الأكثر خطورة، مثل البقع العمرية، قد تحتاجي إلى ما بين 5 إلى 16 جلسة علاج لرؤية النتائج.

وليس هناك وقت للتعافي بعد التقشير الدقيق للجلد، على الرغم من أنك قد تواجهين مشاكل خفيفة مثل الاحمرار والتورم لمدة أسبوع بعد العلاج.