هل يمكن للعلاج بالليزر التخلص من السيلوليت؟

هل يمكن للعلاج بالليزر التخلص من السيلوليت؟

نانسي شربل
26 سبتمبر 2023

يعد السيلوليت من أكثر المشاكل الجمالية شيوعاً التي تواجهها النساء اليوم. وغالبًا ما يرتبط ظهور هذا العيب التجميلي بالتغيرات الهرمونية في الجسم والتغيرات المفاجئة في الوزن والخمول البدني.

ومع ذلك، يمكن أن يحدث السيلوليت لأي شخص وفي أي مكان في الجسم، بغض النظر عن كمية الدهون الموجودة، وحتى مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل علاج السيلوليت في الجسم من خلال تقنية الليزر المميزة والفعّالة لكل النساء.

ما الذي يسبب السيلوليت؟

السبب الرئيسي للسيلوليت هو تراكم الخلايا الدهنية تحت سطح الجلد حيث يتطور السيلوليت نتيجة تحول

 أشرطة الأنسجة الضامة التي تحيط بالخلايا الدهنية ضيقة وغير مرنة، مما يؤدي إلى احتجاز الخلايا ودفعها للأعلى على سطح الجلد، مما يجعلها مرئية.

بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت من غيرهم (2)
بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت من غيرهم

بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت من غيرهم، كما أن النساء أكثر عرضة للإصابة به من الرجال. وتختلف كمية السيلوليت لديك ومدى ملاحظتها من شخص لآخر وتعتمد بشكل كبير على جيناتك ونسبة الدهون في الجسم إلى العضلات والعمر والوزن. وإذا كان لديك جلد رقيق، فقد يكون السيلوليت أكثر وضوحًا مما إذا كان لديك جلد سميك. كما يمكن أن يتطور السيلوليت في أي عمر، لكن النساء معرضات بشكل خاص خلال فترة البلوغ والحمل وانقطاع الطمث.

وأي امرأة تعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن، يمكن أن تصاب بالسيلوليت، وفي الواقع، إذا كنت امرأة فمن المرجح أن تتعرض له في مرحلة ما.

كما يمكن تحفيز السيلوليت أو تفاقمه بسبب العوامل التالية:

  • تقلبات الهرمونات
  • سوء التغذية، وخاصة الذي يحتوي على الكثير من الأطعمة المصنعة
  • السموم المتراكمة
  • عوامل وراثية
  • زيادة الوزن
  • نمط الحياة

علاج السيلوليت بالليزر

علاج السيلوليت في الجسم من خلال تقنية الليزر المميزة والفعّالة لكل النساء
علاج السيلوليت في الجسم من خلال تقنية الليزر المميزة والفعّالة لكل النساء

يمكن أن يكون لعلاج السيلوليت بالليزر تأثير تجميلي عميق وتأثير نفسي عميق، فلا يقتصر العلاج بالليزر على تقليل أو إزالة السيلوليت بشكل دائم فحسب، بل من خلال تنعيم وشد الجلد، بل يمكنه أيضًا نحت المنطقة المستهدفة وتحديدها.

فالسيلوليت عبارة عن دهون، ولكن في الواقع نمط الدمل الذي نراه على الجلد ناتج عن خيوط ليفية تثبت الأدمة بالأنسجة الأساسية، وهذا مهم في بعض مناطق الجسم، مثل الأرداف، لأنه يمنع الجلد من الانزلاق فوق الدهون الكامنة. كما ينشأ السيلوليت لأن كل هذه الدهون تتجمع في مساحات غير قادرة على التوسع، لأن الجيوب الدهنية مقيدة بالخيوط الليفية. ويمكن لليزر أن يوحد هذه المناطق من الخلايا الدهنية، مما يقلل من الرواسب وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت.

ولكن، لا تزال هناك بعض النظريات حول كيفية قيام الليزر بذلك، لكن الأدلة تشير إلى أن الليزر الأحمر والأشعة تحت الحمراء يتسبب في إطلاق الخلايا الدهنية لمحتواها من الدهون، مما يجعل إزالة تلك الدهون أسهل. وفي دراسة تم فيها تطبيق الليزر على رواسب الدهون تحت الجلد، المعروفة أيضًا باسم السيلوليت، وكانت النتائج أفضل بكثير. بالإضافة إلى ذلك، لاحظت العديد من الدراسات انخفاضًا بؤريًا في رواسب الدهون عند تعرض الجلد المغطي لليزر الأحمر والأشعة تحت الحمراء.

لذلك، تعد قدرة الليزر رائعة لتفتيت جيوب دهون السيلوليت، ومع ذلك، جميع الدهون ليست متساوية أو مبنية بنفس الطريقة. تتصرف الدهون الموجودة داخل الوسادات الدهنية في الوجه بشكل مختلف عن الدهون النشطة للغاية في التمثيل الغذائي والمتخصصة في تخزين الطاقة على شكل دهون موجودة في البطن والوركين والفخذين والأرداف.

نتائج الليزر للتخلص من السيلوليت

يمكن أن يكون لعلاج السيلوليت بالليزر تأثير تجميلي عميق
يمكن أن يكون لعلاج السيلوليت بالليزر تأثير تجميلي عميق

بعد 15 دقيقة فقط من الاستخدام لكل منطقة مستهدفة لمدة ثلاثة أشهر، يجب أن تلاحظ تحسنًا كبيرًا في نسيج الجلد ومرونة الجلد وانخفاضًا ملحوظًا في السيلوليت. كما يمكن أن تظهر النتائج الأولية بعد أقل من خمسة أسابيع من الاستخدام اليومي. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكنين من الاستمتاع بالثقة التي تأتي مع الحصول على بشرة ناعمة وخالية من السيلوليت.

ومع مرور الوقت، يعمل التحفيز الحيوي الذي يوفره الليزر على استعادة وظيفة الخلية بحيث تكون مستعدة بالفعل لمقاومة تراكم السيلوليت في المقام الأول. وباستخدام الليزر سيكون بإمكانك التخلص من الخلايا الدهنية إلى الأبد.

طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

السبب الرئيسي للسيلوليت هو تراكم الخلايا الدهنية تحت سطح الجلد
السبب الرئيسي للسيلوليت هو تراكم الخلايا الدهنية تحت سطح الجلد
  • حافظي على نظام غذائي صحي
  • تناولي المزيد من الكولاجين
  • حافظي على نمط حياة نشط
  • التدليك بالزيوت العطرية

حافظي على نظام غذائي صحي

النظام الغذائي يلعب دورا محوريا في صحتنا، كما أنه يساعد على جعل أجسامنا مرنة. وبعض الأطعمة لديها القدرة على مساعدتنا في التعامل مع السيلوليت حيث يمكن أن يساعد فقط في تقليل السيلوليت. كما يمكن أن يساعدنا تضمين الأطعمة مثل بذور الكتان والفواكه والخضروات المرطبة والبروتينات النظيفة والأطعمة الغنية بالألياف والبوتاسيوم والماء في التعامل مع السيلوليت، ويمكن أن تساعد هذه أيضًا في إبقاء السيلوليت بعيداً.

تناولي المزيد من الكولاجين

تتكون طبقات جلدنا من الكولاجين أو بنية الكولاجين، والذي يمنح المرونة والشباب والملمس الناعم لجسم الإنسان،ولكن مع مرور السنين يمكن أن يتضاءل ظهور السيلوليت..لذلك، هناك أطعمة أو مكملات غذائية تحتوي على أحماض أمينية وتعمل على بناء الكولاجين في جسم الإنسان، وبالتالي تمنع السيلوليت.

حافظي على نمط حياة نشط

حاولي دمج التمارين في روتينك اليومي حيث تعتبر ممارسة الرياضة حل لكثير من الأمراض والمشاكل في جسم الإنسان. وأفضل التمارين هو التدريب المتقطع عالي الكثافة، متساوي القياس وتدريب الأثقال حيث يساعد على التمرين على تقليل السيلوليت في الجسم.

الزيوت العطرية

يمكن دمج الزيوت الأساسية مثل بذور العنب مع زيت جوز الهند لتدليك الجلد، وهو زيت موضعي يساعد على معالجة السيلوليت ويمنع تكون الرواسب الدهنية على الجلد.