إليك أسهل العمليات التجميلية التي يمكن الخضوع إليها خلال شهر رمضان

إليك أسهل العمليات التجميلية التي يمكن الخضوع إليها خلال شهر رمضان 2024

ماريا شربل
11 مارس 2024

تلجأ الكثير من النساء إلى عمليات التجميل الغير جراحية، وذلك بهدف تحسين وتصليح ما يزعجهنّ إن كان في الوجه أو الجسم، بطريقة سهلة وسريعة، وبعيدة عن الألم. والأهم لإرجاع الثقة التي قد يكن فقدناها بسبب هذه المشاكل الجمالية. فهناك العديد من خيارات عمليات التجميل الموجودة لتحسين مظهر الوجه أو الجسم أو تغييرهما. ولكن هناك طبعاً عمليات أسهل وأسرع من غيرها لها مميزات عديدة.

ومن أهم مزايا عمليات التجميل بدون جراحة أنها لا تتطلب شقوقاً كبيرة، أو تخديراً عاماً، أو البقاء بالمستشفى لفترة طويلة على عكس الجراحة التجميلية.

تأتي التقنيات الغير الجراحية في أنواع مختلفة، لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل مريضة، ومعالجة مشكلات مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد العميقة، وفقدان حجم الوجه، وأنواع أخرى.

لذلك، تعرفي معنا على أسهل عمليات التجميل التي يمكن الخضوع إليها خلال شهر رمضان المبارك.

أسهل العمليات التجميلية

البوتوكس لتحديد الوجه

البوتوكس لديه علاجات عديدة لتجميل الوجه بطريقة سهلة وسريعة
البوتوكس لديه علاجات عديدة لتجميل الوجه بطريقة سهلة وسريعة

يمكن لحقن البوتوكس أن يرفع خط الفك ويغير مظهر الأشخاص الذين يعانون من انحسار الذقن.  تساهم عضلة العقل المفرطة النشاط في ضعف الذقن وتراجع مظهرها، ويعمل البوتوكس على الأعصاب لإرخاء العضلات ومنعها من الانقباض وبالتالي يمنحك وجه مشدود ومحدد. عن طريق حقن البوتوكس في هذه العضلات، يمكنك في الواقع تنحيف وجهك، وإعطائه مظهراً أكثر أنوثة. ومع تكرار حقن البوتوكس، ستضعف عضلات المضغ بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تصغير خط الفك.

عملية رأب الجفن

عملية رأب الجفن هي نوع من الجراحة التي تعمل على إصلاح تدلي الجفون وقد تتضمن إزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون. مع تقدمك في العمر، تتمدد جفونك وتضعف العضلات التي تدعمها. نتيجة لذلك، قد تتجمع الدهون الزائدة فوق وتحت جفونك ، مما يتسبب في ترهل الحاجبين وتدلي الجفون العلوية وانتفاخات تحت عينيك. عملية رأب الجفن تساعد بالتالي على علاج تدلي الجفون وحتى إزالة التجاعيد حول العيون، وتمنحك مظهر خلاّب ونتائج رائعة.

حقن الفيلر لتصحيح عيوب الوجه

.jpg حقن الفيلر هي إحدى الطرق غير الجراحية الأهم في عمليات تجميل الوجه وشدّه
.jpg حقن الفيلر هي إحدى الطرق غير الجراحية الأهم في عمليات تجميل الوجه وشدّه

حقن الفيلر هي إحدى الطرق غير الجراحية الأهم في عمليات تجميل الوجه وشدّه، وهي عبارك عن حقن هلام ناعمة تحتوي على حمض الهيالورونيك الغني بالرطوبة، ويمكن استخدامها لتعبئة الفراغات على طول الخدّين والشفاه وتحت العيون وعلى الجبين. كما أن حقن الفيلر ترطب البشرة عن طريق الاحتفاظ بالماء وتعمل كوسادة ومواد تشحيم لتقليل الضرر الذي يلحق بالبشرة، بالإضافة إلى أن الفيلر تخلق نظرة حيوية وشبابية وبشرة نضرة خالية من التجاعيد.

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط هو إجراء غير جراحي لتحسين الترهل والتجاعيد في الوجه، حيث يقوم الطبيب بإدخال خيوط دقيقة جداً وقابلة للامتصاص في المناطق التي بها مشاكل في الوجه لإضفاء مظهر طبيعي عليها.

في عملية رفع الجلد بالخيط، لا يزيل الطبيب أي جلد رخو،على عكس الإجراء الجراحي. فيبدو كما لو أن الجلد تم سحبه للخلف قليلاً، مما يجعله يبدو أكثر شباباً ونضراً.

التقشير الكيميائي

.jpg التقشير الكيميائي يعد من أسهل العمليات التجميلية غير الجراحية خلال شهر رمضان
.jpg التقشير الكيميائي يعد من أسهل العمليات التجميلية غير الجراحية خلال شهر رمضان

التقشير الكيميائي يعد من أسهل العمليات التجميلية غير الجراحية خلال شهر رمضان. يستخدم في العملية محلولاً حمضياً لإزالة الخلايا الميتة القديمة من الطبقات الخارجية للجلد.  قد يستغرق تطبيقه حوالي 15 دقيقة، وقد تشعرين ببعض اللسع والتهيج، ولكن خلال أيام قليلة، ستتقشر الطبقات العلوية من بشرتك لتكشف عن بشرة أحدث وأكثر نعومة.

ألثيرابي

تقنية ألثيرابي تعد علاجًا غير جراحي و فعال لتجديد البشرة والتخلص من التجاعيد وترهلات الجلد. يستخدم ألثيرابي الموجات فوق الصوتية لتسخين الأنسجة تحت الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين، حيث يرفع ألثيرابي الجلد ويشد ويجدد البشرة بشكل واضح. يمكن رؤية نتائج هذه العملية على الفور والتي قد تدوم لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، فهذا العلاج مناسب لكل إمرأة خاصة في شهر رمضان.

الليزر

.jpg تعتبر العلاجات بالليزر نوع آخر من عمليات التجميل الغير جراحية السريعة
 تعتبر العلاجات بالليزر نوع آخر من عمليات التجميل الغير جراحية السريعة

تعتبر العلاجات بالليزر نوع آخر من عمليات التجميل الغير جراحية. يستغرق العلاج بالليزر عادة أقل من ساعة ويحسن جودة البشرة وتوهجها عن طريق شد المسام. يستعمل الليزر كبديل للعمليات التجميلية، فهناك العديد من العمليات التي من الممكن إجراؤها باستعمال تقنية الليزر وأهمها إزالة الشعر والندوب، بالإضافة إلى عملية تجميل الأنف وشد الجلد وإزالة السيلوليت.

يعد الليزر تقنية فعالة وأقل ألماً من العمليات الجراحية، ويساعدك على الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها والحصول على نتائج سريعة.

مخاطر عمليات التجميل غير الجراحية

مخاطر عمليات التجميل الغير جراحية قليلة لأن نتائجها تظهر بسرعة بعد العملية مباشرة. ولكن طبعاً كأي عملية تجميلية تحمل بعض المخاطر، ومن أبرز مخاطر عمليات التجميل الغير الجراحية هي ظهور ندبات بالجلد من بعد استخدام تقنية الليزر والخيوط، أيضاً حدوث عدوى نتيجة تعرض أماكن الثقب الجراحي للميكروبات. بالإضافة إلى تورم وانتفاخ الجلد، والإصابة ببعض الألم الموضعي في منطقة العملية.